مقتل ثلاثة فلسطينيين في هجوم إسرائيلي في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
فلسطينيون يشيعون احد القتلى
فلسطينيون يشيعون احد القتلى
قال أطباء إن ثلاثة فلسطينيين لقوا مصرعهم أمس الإثنين في هجوم جوي إسرائيلي بشمال قطاع غزة وذلك بعد قليل من إطلاق صاروخين على إسرائيل من المنطقة,وقال الجيش الإسرائيلي إنه كان يستهدف النشطاء الذين أطلقوا الصاروخين اللذين سقطا في مدينة عسقلان الجنوبية بينما بدأ سريان هدنة بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله بلبنان.

وذكرت الشرطة أن أحد الصاروخين تسبب في إصابة شخص واحد بجروح بسيطة,وقال الأطباء الفلسطينيون إن الثلاثة الذين قتلوا في الهجوم الجوي مدنيون وإن نشطا واثنين آخرين من المدنيين أصيبوا.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قتل الثلاثة ودعا العالم للتركيز من جديد على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من بعد الهدنة التي أبرمت في لبنان.

وقال هنية في بيان ان القضية الفلسطينية قضية أساسية في المنطقة وان الهدوء والاستقرار والسلام لا يمكن تحقيقها في المنطقة ما لم يستعد الشعب الفلسطيني حقوقه.

وبدأت إسرائيل هجوما في غزة لاستعادة جندي أسير ومنع النشطاء الفلسطينيين من إطلاق صواريخ عليها لكن الأحداث في لبنان طغت على هذا الهجوم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الصاروخين اللذين أطلقا من غزة أمس الإثنين روسيي الصنع من طراز كاتيوشا على غرار الكثير من الصواريخ التي يستخدمها حزب الله. ولم يستخدم النشطاء الفلسطينيون الكثير من هذه الصواريخ من قبل وإنما يعتمدون على صواريخ (القسام) المحلية الصنع.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن الهجوم الصاروخي,وكان إطلاق الصواريخ من غزة قد تراجع بصورة كبيرة منذ بدء الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله.

وبدأت الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش أمس هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة بين إسرائيل وحزب الله بعد ما يقرب من خمسة أسابيع من بدء الحرب التي أعقبت أسر حزب الله جنديين إسرائيليين في هجوم عبر الحدود.

وقتل 178 فلسطينيا على الأقل خلال الهجوم الإسرائيلي في غزة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى