مروحيات إسرائيلية تطلق قنابل مضيئة فوق جنوب لبنان وقتلى وجرحى في انفجار قذائف لدى لمسها

> صيدا/صور «الأيام» أ.ف.ب:

>
دبابة إسرائيلية محطمة في قرية عيتا الشعب بجنوب لبنان بالقرب من الحدود الإسرائيلية أمس
دبابة إسرائيلية محطمة في قرية عيتا الشعب بجنوب لبنان بالقرب من الحدود الإسرائيلية أمس
اعلنت قوى الامن اللبنانية ان مروحيات اسرائيلية حلقت ليل الاثنين الثلاثاء فوق قطاع في جنوب لبنان والقت قنابل مضيئة,وقال المصدر ان مروحيات اسرائيلية عدة حلقت فوق قريتي السكسكية واللوبية، على بعد 15 كلم الى جنوب صيدا كبرى مدن جنوب لبنان، والقت فوقهما قنابل مضيئة ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

ولم تغادر المقاتلات الاسرائيلية وطائرات الاستطلاع من طراز ام كي سماء جنوب لبنان أمس الاثنين بالرغم من دخول وقف العمليات الحربية حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 00،5 تغ بين اسرائيل وحزب الله بموجب مجلس الامن الدولي الرقم 1701 .

وجاء في حصيلة جديدة لقوى الامن اللبنانية ان مدنيين لبنانيين أحدهما طفل قتلا وجرح خمسة آخرون أمس الاثنين في جنوب لبنان في انفجار قنابل عنقودية بعد دخول قرار وقف الاعمال الحربية حيز التنفيذ بين اسرائيل وحزب الله.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل مدني وجرح ستة آخرين. واوضح المصدر ان احد الجرحى قضى متأثرا بجروحه.

واضاف المصدر "ان قنابل عنقودية تنفجر لدى لمسها او تحريكها انفجرت في قرى انصار وحبوش وكفرجوز ويحمر" في منطقة النبطية (70 كلم جنوب شرق بيروت).

واشارت الى ان انفجار هذه القنابل ادى الى جرح ستة مدنيين من بينهم مسعف وان احدهم طفل في العاشرة من العمر جرح في حبوش وما لبث ان توفي لاحقا.

ونبهت وكالات الامم المتحدة والسلطات اللبنانية أمس الاثنين الى وجود قنابل وقذائف غير منفجرة فيما آلاف النازحين يعودون الى جنوب لبنان والى ضاحية بيروت الجنوبية بعد وقف الاعمال الحربية بين اسرائيل وحزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى