انتشال 42 جثة من تحت الانقاض في جنوب لبنان خلال 24 ساعة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشال الجثث من تحت الانقاض
انتشال الجثث من تحت الانقاض
افادت حصيلة مصدرها هيئات الاسعاف انه تم انتشال جثث 38 مدنيا من بينها جثث 11 طفلا، اضافة الى جثث اربعة مقاتلين لحزب الله من تحت الانقاض خلال الساعات ال24 الاخيرة، في حين تتواصل اعمال البحث.

واوضح مسؤول فريق اسعاف لوكالة فرانس برس ان 13 جثة انتشلت أمس الأول الإثنين من بين انقاض ثمانية مبان في حي الرويس في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله كان القصف الاسرائيلي قد دمرها بدقائق معدودة عشية وقف العمليات الحربية,واوضح ان من بين هذه الجثث جثث سبعة اطفال ورضيع وامرأة حامل.

وقدر المصدر ان عدد الجثث في هذا الموقع يناهر الاربعين مذكرا بان عشر جثث انتشلت الاحد الماضي.

واستمرت أمس الثلاثاء اعمال رفع الانقاض بواسطة جرافات ضخمة تنقل ردم المباني التي سويت بالارض الى شاحنات.

وفي مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان انتشلت فرق الاسعاف جثة من مجمع سكني عند مدخل المدينة الجنوبي وجثة اخرى من بين انقاض مركز تجاري عند المدخل الشمالي.

واكد وسام ضاهر مسؤول عمليات الدفاع المدني في صور ان عناصره انتشلوا جثة شابة في ال16 من عمرها من تحت انقاض منزل في معروب (12 كلم شرق صور) مشيرا الى ان اربع جثث، من بينها جثث ثلاثة اطفال، ما تزال تحت ردم المنزل نفسه.

وفي قرية كفرا (20 كلم شرق صور) انتشلت عناصر الدفاع المدني جثتين من تحت الانقاض.

وفي صريفا جنوب صور تم انتشال سبع جثث أمس الثلاثاء من بين انقاض منزل في وسط القرية كما اكد لوكالة فرانس برس عضو في المجلس البلدي.

وكانت 25 جثة قد انتشلت من تحت انقاض المنازل في صريفا غداة تعرضها في 19 تموز/يوليو لقصف اسرائيلي مركز من الجو والبحر والبر.

وفي الخيام في القطاع الشرقي لجنوب لبنان انتشلت أمس الأول الإثنين جثة مختار البلدة من تحت منزله وفق الشرطة.

وفي قرية عيناتا في القطاع الاوسط قرب بلدة بنت جبيل معقل حزب الله في المنطقة الحدودية التي شهدت مواجهات ضارية بين مقاتلي حزب الله والجيش الاسرائيلي سبقه قصف مدمر، انتشلت فرق الاسعاف ثماني جثث من تحت الانقاض فيما تتواصل عمليات البحث.

كما اخرجت جرافات الحزب التقدمي الاشتراكي (بزعامة وليد جنبلاط) أمس الثلاثاء جثث اربع مقاتلين من حزب الله في قرية كفرشوبا المجاورة وفق مصدر امني.

يذكر ان اعمال البحث بين الانقاض في القرى الحدودية التي تعرضت لقصف مدمر وشهدت مواجهات ضارية لم يبدأ بعد بسبب استمرار وجود عناصر للجيش الاسرائيلي.

وتشير اخر حصيلة اجريت قبيل وقف العمليات الحربية صباح أمس الأول الإثنين الى ان عدد القتلى بلغ 1200 قتيل. ولا تشمل هذه الحصيلة الجثث المطمورة تحت الانقاض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى