توجيهات عليا بإبقاء المقدشي محافظا لشبوة ومجيديع مشرفا للمؤتمر .. كما توقعت «الأيام» .. نائب الرئيس يصل عتق لاحتواء الأزمة في البيت المؤتمري

> عتق «الأيام» خاص:

> كما توقعت «الأيام» في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء، وصل الى مدينة عتق عند الساعة العاشرة من صباح يوم أمس الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية في زيارته الثانية لشبوة خلال أسبوعين فقط، حيث عقد بعد ظهر يوم أمس اجتماعا مغلقا بقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام حضره أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المحافظة، واللواء عبدالله علي عليوه، مستشار رئيس الجمهمورية لشؤون الأمن والدفاع، وتم خلاله بحسب مصادر مطلعة مناقشة الأزمة الناشبة بين قيادة المؤتمر بالمحافظة ومحافظ شبوة، وفي ختامه تم تكليف أمين عام المجلس المحلي للمحافظة د. ناصر محسن باعوم بمهام محافظ المحافظة بديلاً للاخ علي محمد المقدشي الذي تم تعيينه في شهر يناير من العام الجاري 2006م، فيما تم تكليف اللواء عبدالله علي عليوه، مشرفاً للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، لكن مصادر مقربة من المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة أفادت في ساعة متأخرة من يوم أمس بأن توجيهات عليا قد صدرت تقضي بإلغاء التكليف وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه بعودة علي محمد المقدشي محافظاً وعبدالله مجيدع، مشرفاً لأعمال المؤتمر الشعبي بالمحافظة.

وفي لقاء موسع بالقيادات التنفيذية والمحلية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين بقاعة المركز الثقافي بعتق تحدث الأخ نائب رئيس الجمهورية، مشيداً بأبناء شبوة وبمواقفهم البطولية في كل المراحل وبما تحقق من منجزات ومكاسب وطنية فيها، مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية واهتمامه بمحافظة شبوة وعمله الدؤوب على توفير كل المشاريع التنموية والخدمية، كما وجه وزير الأشغال بسرعة بدء العمل في تنفيذ مشاريع الطرق المتعثرة بالمحافظة.

رافقه في الزيارة الإخوة د. جلال فقيرة، وزير الزراعة والري وخالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن وعمر الكرشمي، وزير الأشغال العامة والطرق.

يذكر أن الاخوين عبدالله أحمد مجيديع، مشرف المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عضو اللجنة العامة وعلي محمد المقدشي، محافظ شبوة قد غادرا العاصمة عتق في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول الاثنين بعد استدعائهما من جهات عليا بالعاصمة صنعاء وبذلك تكون الأزمة القائمة منذ يوم السبت الماضي بين قيادة الفرع والمحافظ قد انتهت، ومن المتوقع أن يعاود فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة نشاطه المجمد منذ مطلع الاسبوع الماضي.

من جهة أخرى تم في تمام الساعة العاشرة من مساء أمس الأول الاثنين 14/8 الإفراج عن الاخ محمد مبخوت الربيزي، مدير عام مديرية حطيب من حجز الأمن المركزي بالمحافظة وكذا الإفراج عن أفراد حراسته من سجن عتق المركزي وذلك بعد مرور 9 أيام على عملية اعتقالهم بتاريخ 6/8 والتي تسببت في حدوث أزمة كبيرة داخل فرع المؤتمر بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى