هلال يفتتح معرض الصور الفوتغرافية لوادي دوعن

> المكلا «الأيام» خاص:

>
الشيخ أبوبكر المشهور يتحدث إلى الحضور وإلى جواره محافظ حضرموت ورئيس منتدى الوفاء
الشيخ أبوبكر المشهور يتحدث إلى الحضور وإلى جواره محافظ حضرموت ورئيس منتدى الوفاء
افتتح يوم أمس الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومعه الأخوان د. أحمد الحبشي، رئيس منتدى الوفاء للأنشطة الثقافية وخدمة التراث بالمكلا والشيخ الداعية أبوبكر العدني بن علي المشهور الموجه العام للاربطة الاسلامية بعدن معرض الصور الفوتغرافية لوادي دوعن بعنوان «المدرسة الأبوية»، حيث احتوى المعرض على لوحات المساجد والبيوت والزخارف والأماكن الأثرية والتاريخية لوادي دوعن.

وطاف الأخ المحافظ في أجنحة المعرض واطلع على الأماكن التاريخية لوادي دوعن ووجه الاخوة في منتدى الوفاء ومركز الدراسات التعليمية القائمين على هذا المعرض الحفاظ على هذه الاماكن الاثرية وصيانتها وترميمها من التلف فهي مظهر المدينة والمحافظة.

وبعدها قام المحافظ ومعه د. أحمد الحبشي والشيخ الداعية أبوبكر العدني بن علي المشهور بافتتاح الحلقة العلمية الرابعة لذكرى الشيخ سعيد بن عيسى العمودي تحت عنوان (وادي دوعن تاريخ وحضارة)، وتحدث خلالها د. أحمد الحبشي، رئيس منتدى الوفاء بالمكلا مؤكدا ان جيل اليوم بحاجة ماسة لمن يثقفهم حتى يرتبطوا بالثرات الفكري والتاريخي. ومن جانبه وصف الشيخ الداعية ابوبكر العدني بن علي المشهور، الشيخ سعيد بن عيسى العمودي رحمه الله بأنه قام في عصره بتعليم جيل في هذه المدرسة الأبوية بوادي دوعن التي تخرج فيها الجيل الجديد وقدم ما ينفع الناس، وقدم الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ المحافظ عبدالقادر هلال على رعايته ودعمه لهذا المعرض وذكرى الشيخ سعيد بن عيسى العمودي.. وأكد المحافظ أن هذه المدارس قد تخرج فيها أجيال بعد أجيال من الشباب وهم يقدمون صورة حضارية عن التراث بحضرموت والحفاظ على الموروث الثقافي التاريخي في تلك المواقع، وحث الاخوة الباحثين على الاهتمام بهذا الجانب الذي يتمحور عليه الأمة وقدم شكره وتقديره للاخوة القائمين على هذا المعرض.

حضر الافتتاح د. سالم مبارك العوبثاني، مدير عام مديرية المكلا والشيخ أحمد البطاطي، مدير عام مكتب الأوقاف ود. سعيد الجريدي، رئيس اتحاد الادباء والكتاب فرع ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى