أطباء حضرموت يعلنون تضامنهم مع نقابة الأطباء والصيادلة والمطالبة بخصوصية المهنة

> المكلا «الأيام» خاص:

> أوضح مصدر في نقابة أطباء حضرموت أن النقابة ستشاطر النقابة العامة للاطباء والصيادلة بصنعاء الاعتصام أيام السبت والأحد والاثنين 19 و20 و21 أغسطس والتجمع لمدة ساعة في ساحات المرافق الصحية وكذا الاعتصام أمام مكاتب المحافظات يوم الثلاثاء 22 أغسطس في حال عدم الالتفات لمطالبهم التي وصفها بالقانونية.

وقال المصدر : «نحن سنمتثل للبيان الصادر من النقابة العامة للتضامن مع زملاء المهنة للمطالبة بحقوقنا العادلة المتمثلة في انصاف الاطباء ومنحهم بدل طبيعة العمل وتنفيذ المادة رقم 30 من القانون رقم 43 لسنة 2005م القاضي بمنح الاطباء والصيادلة بدل طبيعة العمل وإعطاء اعتبار لخصوصية المهنة باعتبار أن عمل الطبيب والصيدلاني ليس له وقت معين، ولا يمتثل لمناسبة دينية أو وطنية باعتباره يتعامل مع أرواح المواطنين وهي مسألة سامية دينية ووطنية».

وكان أطباء حضرموت قد نفذوا الثلاثاء 15 أغسطس اعتصاماً في مستشفيي ابن سينا بفوة والمكلا للأمومة والطفولة، مطالبين بخصوصية المهنة وتطبيق الحكومة ذلك. وأضاف مصدر في نقابة أطباء حضرموت أن الاطباء طالبوا كذلك بتوظيف الخريجين الجدد من الاطباء والبالغ عددهم 65 طبيباً وطبيبة المتعاقدين مع المرافق الصحية في حضرموت بمبلغ خمسة آلاف ريال في الشهر، حيث تم توفير 26 مقعدا فقط لهؤلاء الاطباء وما يزال الباقون يعملون بنظام التعاقد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى