الانتهاء من بناء محطة التحويل الكهربائي في الشعيب خلال الأسبوعين القادمين

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> أكد الأخ محمد راشد القميع، مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمديرية الشعيب محافظة الضالع ان العمل بتغيير وبناء المحطة التحويلية الجديدة في منطقة جباب سيتم الانتهاء منه خلال الأسبوعين القادمين.

وذكر القميع في تصريح لـ«الأيام» ان المحطة الجديدة ستعمل بقوة 3 ميجاوات وبخط رئيس ذي جهد عال قدره 33 كيلوفولت بدلا عن المحطة القديمة التي لم يستفد منها سوى بعض القرى.

وأكد ان المحطة الجديدة ستتمكن من ايصال التيار الكهربائي من مركزها الرئيس (المنادي) الى معظم قرى المديرية التي لم يدخلها التيار الكهربائي حتى الآن.

وتطرق الأخ القميع في تصريحه الى أوضاع فرع المؤسسة العامة للكهرباء في الشعيب، مشيرا الى ان الفرع يعاني عددا من الصعوبات أبرزها عدم توفر مبنى مستقل ونقص حاد في الكادر المؤهل والموظفين.

وقال ان 50% من العاملين في الفرع يعملون بالأجر اليومي والتعاقد، بالإضافة الى عدم توفر وسيلة مواصلات وانعدام الوسائل الخاصة بحالات الطوارئ.

وطالب القميع في ختام تصريحه الجهات المعنية بسرعة العمل على تغيير خطوط توصيل التيار الكهربائي للشبكة الداخلية لمدينة العوابل وضواحيها «لكونها أقيمت عام 1971م باستخدام أعمدة خشبية، وقد تعرضت للتلف نظرا لقدمها وأصبحت تهدد حياة الناس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى