محافظ حضرموت يزور مديريات الساحل ويوجه بسرعة إنجاز المشاريع

> غيل بن يمين/غيل باوزير «الأيام» خاص:

>
محافظ حضرموت يكرم أحد حفظة القرآن الكريم في ختام دورة ذهبان أمس
محافظ حضرموت يكرم أحد حفظة القرآن الكريم في ختام دورة ذهبان أمس
زار الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت صباح أمس الجمعة مناطق ريدة المعارة والجوهيين والعليب بمديرية غيل بن يمين وكان في استقباله د. محمد سالم الجوهي، عضو مجلس النواب، ود. كرامة البرزي، مدير عام المديرية، وسعيد باوزير الأمين العام للمجلس المحلي، ود. سعيد العمودي، وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.

والتقى الاخ محافظ حضرموت خلال الزيارة بمواطني المديرية واطلع على أحوالهم وتعرف على احتياجاتهم، مؤكدا على سرعة انجاز المشاريع الجاري العمل فيها بالمديرية ووجه باعتماد سكن للمعلمين لبعض مدارس وللمعلمين المنقولين وتجهيز المركز الصحي بلبنة مع تزويده بسيارة اسعاف واعتماد مركز صحي آخر في منطقة العليب مع مجمع تربوي وتوفير الكادر الصحي والتربوي لهما، ووجه بربط بئر العليب وريدة الجوهيين والكرن بعضها ببعض لتكون مشروعا واحدا للمياه، كما وجه بالعمل في ضميري ظبي وآل ثابت وترميم مدرسة البنات بالعليب الى جانب حفر بئر ارتوازية بحصن آل الصعب.

مؤكدا على ادخال الطرق إلى المناطق المتبقية في المديرية، ووجه بدعم الفرق الرياضية في المنطقة.

وتم في الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالخريجين من أبناء المنطقة والتأكيد على عملية توظيفهم.

عقب ذلك قام الأخ محافظ حضرموت بزيارة الى مسجد عثمان بن عفان بمنطقة العليب الجاري العمل بمراحله الاخيرة ويتوقع افتتاحه خلال الفترة القريبة وتبلغ تكلفة المسجد 35 مليون ريال على نفقة أهل الخير وبإشراف الشيخ سعيد محمد العمودي عضو المجلس المحلي بالمديرية ويتسع المسجد الى الفين ومائتي مصل ويتكون من ثلاثة أدوار تشتمل على مدرسة لتحفيظ القرآن ومكتبة ومصلى للنساء.

كما افتتح مساء الاربعاء الاخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت المعرض النسوي لجمعية النهضة النسائية بمدينة الشحر.

وخلال الجولة التي قام بها الاخ المحافظ في المعرض الذي يضم 12 جناحاً مختلفاً استمع الى شرح من الاخت سلمى سعيد الغازي، رئيسة الجمعية عن سير العمل في الجمعية وما عكسته الاعمال المعروضة في المعرض. وقد أبدى الاخ المحافظ استعداده لبناء مركز الانشطة النسوية في شحير يشمل روضة للأطفال والبراعم بالاضافة لدعم كافة الانشطة والمجالات الاخرى وتوفير باص للجمعية.

من جانب آخر التقى الاخ محافظ حضرموت بصيادي جمعية شحير، وفي اللقاء الذي حضره الأخوان عبدالله سعيد الكسادي، مدير عام مكتب وزارة الثروة السمكية بالمحافظة ومحمد سعيد قحطان، رئيس جمعية الصيادين تم شرح وتوضيح بنود لائحة الاصطياد وفتح باب النقاش للصيادين تجاه الصعوبات التي يواجهونها في عملهم.

وأكد الأخ المحافظ استعداده لحل الصعوبات التي يواجهها الصيادون وفقاً للنظام والقانون، وكان مدير مكتب الثروة السمكية بالمحافظة قد عقب على عدد من الاستفسارات من قبل الصيادين.

في جمعية النهضة النسائية بالشحر
في جمعية النهضة النسائية بالشحر
بعد ذلك توجه الاخ المحافظ الى مدينة غيل باوزير وحضر حفل اختتام فعاليات المخيم الصيفي لدورة ذهبان الصيفية الاولى، الذي نظمته جمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير بالتنسيق مع مكتب الاوقاف بالمحافظة وشارك فيه 120 طالباً من مختلف مناطق المديرية موزعين على خمسة مستويات.

وفي الحفل ألقيت العديد من الكلمات من قبل الاخوة المحافظ والمدير العام لمكتب الاوقاف الشيخ محمد أحمد البطاطي والشيخ محمد حسن العولقي مشرف الدورة والشيخ سعيد محفوظ برعية عن جمعية التنمية، أشادت بانعقاد هذه الدورة.

في ختام الحفل تم تكريم الخمسة الاوائل والمدرسين بالدورة، كما تم تكريم جميع المشاركين بالدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى