مشايخ وأعيان بالمحفد يضعون عددا من المطالب ويهددون بمقاطعة الانتخابات القادمة

> المحفد «الأيام» أحمد المدحدح:

> أصدر عدد كبير من مشايخ وأعيان مديرية المحفد محافظة أبين يوم أمس الأول الخميس بيانا عقب اجتماع دام ثلاثة أيام ناقشوا فيه أوضاع المديرية التي وصفوها بأنها «متردية من جراء عدم توفر أبسط المشاريع المرتبطة بحياة الناس».

وفي البيان الصادر أورد المشاركون في الاجتماع عشرة مطالب تقدموا بها تتعلق بمشاركتهم في الانتخابات القادمة.

وذكر الشيخ سعيد عاتق باعزب، وهو أحد المشاركين في الاجتماع ان الاجتماعات التي شهدتها المديرية خلال الأيام 7 و10 و14 من الشهر الجاري قد كرست لمناقشة أهم احتياجات المديرية التي وعدت بها منذ قيام الوحدة ولم يتم تنفيذها بعد رغم ان هذه الاحتياجات قد تم رفعها الى السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة عقب الاجتماع الأول.

وأضاف الشيخ باعزب ان تلك المطالب تتعلق بمعالجة عدد من المشكلات التي تمس حياة أبناء المديرية سواء على صعيد الخدمات كالكهرباء والمياه والطرق الفرعية لربط القرى بمدينة المحفد والاتصالات.

وأوضح ان المطالب المطروحة تتعلق ايضا بتوظيف الخريجين من أبناء المديرية الذين يحملون الشهادات الجامعية واعادة كافة العسكريين الذين يحملون أرقاما عسكرية الى أعمالهم والاهتمام بالمحاربين القدامى والمناضلين وأسر الشهداء، وكذا زيادة نسبة المديرية من الإعانات المقدمة من صندوق الرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة والعجزة واليتامى والأرامل، والعمل على ترتيب أوضاع للمشايخ والأعيان المهمشين الذين يستلمون رواتب ضئيلة لا تتجاوز كونها اعانة أو أنهم لا يستلمون أي راتب يذكر.

وقال ان تلك المطالب تطرقت الى الأوضاع الصحية مؤكدة على أهمية توفير الكادر والمعدات الطبية لمستشفى المحفد وبناء الوحدات الصحية في مناطق المديرية وتزويدها بالإمكانات واعطاء أبناء المديرية حقهم في العلاج بالخارج.

وأكد ان المشاركين في الاجتماع قد شددوا على ان مشاركة أبناء المديرية في الانتخابات القادمة ترتبط بجدية التوجه نحو تحقيق تلك المطالب.

وقال الشيخ باعزب في ختام تصريحه ان تلك المطالب سيتم رفعها الى السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وكذا الى اللجنة العليا للانتخابات، معربا عن أمله في ان يتم التعامل معها بمسئولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى