الحوثي يشيد بموقف الرئيس مع لبنان و يبدي استعداده للتفاهم

> صعدة «الأيام» رائد الجحافي:

> تعرضت إحدى سيارات أتباع الشيخ حامس عبدالله العوجري في تمام الساعة الرابعة من عصر أمس الأول الى كمين مسلح نصبه أتباع الحوثي في منطقة المصنعة بنشور محافظة صعدة أدى الى مقتل اثنين من ركابها وجرج اثنين آخرين.

وعلمت «الأيام» أن اشتباكات مسلحة أعقبت ذلك الحادث بين أتباع الحوثي وقبيلة العوجري تساندهم إحدى وحدات الجيش المرابطة هناك واستمرت قرابة أربع ساعات انسحب بعدها أتباع الحوثي دون أي إصابات من الجانبين.

وكانت خلافات حادة تطورت إلى مواجهات بين أتباع الحوثي وآل العوجري قد ظهرت منذ حرب صعدة الثانية قبل نحو عام ونصف العام بسبب موقف آل العوجري من تلك الحرب ووقوفهم إلى صف قوات الجيش والامن وتحولت تلك الخلافات فيما بعد إلى ما يشبه الثأرات بين الجانبين وعلى الرغم من انتهاء الحرب الا أن أتباع الحوثي أقاموا كميناً تعرض له أحد مشايخ العوجري وأودى بحياته قبل ثلاثة أشهر.

من ناحية أخرى «علمت "26سبتمبر نت"من مصادر مطلعة أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد أخذ باهتمام ما تضمنته الرسالة التي تلقاها من عبدالملك الحوثي والتي أشاد فيها بمواقف الأخ الرئيس من العدوان الإسرائيلي على الشعب العربي في لبنان وفلسطين.

كما اكد عبدالملك الحوثي في رسالته استعدادهم للتفاهم من اجل حل كافة المشكلات العالقة من أحداث صعدة.

وقالت المصادر ان فخامة الرئيس وجه محافظ محافظة صعدة يحيى الشامي استكمال الجهود التي بذلت لمعالجة وتجاوز الآثار التي ترتبت عليها أحداث صعدة واقناع العناصر المتبقية في بعض الجبال بالنزول والعيش كمواطنين صالحين لهم من الحقوق ما لغيرهم وعليهم من الواجبات ما على غيرهم ونبذ العنف والانخراط في الحياه السياسية اذا أرادوا مثل غيرهم من المواطنين .

وتوقعت المصادر ان تشهد الأيام القليلة القادمة انفراجاً في هذا الجانب في ضوء توجيهات فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى محافظ صعدة.

وكان عبدالملك الحوثي قد أشاد بمواقف الاخ الرئيس من العدوان الاسرائيلي على الشعب العربي في لبنان وفلسطين .

وقالت الرسالة ان رئيس الجمهورية عبر عن موقف الشعب اليمني الشجاع والقوي من العدوان الاسرائيلي» .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى