يوفنتوس يخوض مباراته الرسمية الأولى ضد مارتينا وفشل الوساطة بينه وبين الاتحاد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
عودة رونالدينيو وكاكا الى تشكيلة البرازيل
عودة رونالدينيو وكاكا الى تشكيلة البرازيل
يخوض يوفنتوس مباراته الرسمية الاولى بعد انزاله الى الدرجة الثانية، اليوم السبت ضد مارتينا في الدور الاول من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم,ورغم تواضع الفريق المنافس، اثار مدرب يوفنتوس الجديد الفرنسي ديدييه ديشان بعض المخاطر وقال "هناك دائما مخاطر بغض النظر عن طبيعة المباراة. انه منافس اعرف عنه القليل لكن في كل الاحوال نحترم الجميع. المهم بالنسبة الينا هو ان يقدم الفريق مستواه ويحجز بطاقة التأهل" الى الدور الثاني.

على صعيد آخر، اعلن يوفنتوس الذي انزل الى الدرجة الثانية وجرد من لقبيه الاخرين بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري في موسم 2004-2005، عن فشل محاولات المصالحة بينه وبين الاتحاد الايطالي للعبة.

وقال النادي في بيان "انه رغم الاستعداد الذي ابديناه، لم يتوصل الاجتماع الذي عقدناه مع مسؤولي الاتحاد امام غرفة المصالحة التابعة للجنة الاولمبية الايطالية، الى المصالحة المنشودة".

واشار البيان الى ان مجلس ادارة يوفنتوس سيجتمع الاثنين بهدف تقرير الخطوات اللاحقة المرتبطة بهذا الامر.

عودة رونالدينيو وكاكا الى تشكيلة البرازيل واستمرار غياب ادريانو ورونالدو
استدعى مدرب منتخب البرازيل الجديد كارلوس دونغا، لاعبي الوسط رونالدينيو وكاكا الى صفوف المنتخب للمباراتين الوديتين المقررتين الشهر المقبل ضد الارجنتين وويلز في حين استمر غياب رونالدو وادريانو.

وكان الرباعي غاب عن المباراة الاولى الرسمية للبرازيل باشراف دونغا الذي حل مكان كارلوس البرتو باريرا والتي تعادل فيها مع النرويج 1-1 الاربعاء الماضي.

واللاعبون هم:

- للمرمى: فابيو (كروزيرو) وغوميز وغوميش (ايندهوفن الهولندي).

- للدفاع: سيسينيو (ريال مدريد الاسباني) وجيلبرتو (هرتا برلين الالماني) ومايكون (انتر ميلان الايطالي) ومارتشيلو (فلومينينسه) واليكس (ايندهوفن) وجوان (باير ليفركوزن الالماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي).

- للوسط: دودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وادميلسون (برشلونة الاسباني) وجوليو باتيستا (ريال مدريد) وجيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وايلانو (شاختار دونييتسك الاوكراني) ورونالدينيو (برشلونة الاسباني) وكاكا (ميلان الايطالي).

- للهجوم: دانييل كارفاليو (سسكا موسكو) وفريد (ليون الفرنسي) وروبينيو (ريال مدريد) وفاغنر لوف (سسكا موسكو) ورافايل سوبيس.

اولاس:ديارا سيبقى مع ليون لمدة عام اضافي
صرح رئيس نادي ليون، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الاخيرة، جان ميشال اولاس يوم أمس الأول الخميس ان لاعب الوسط الدولي المالي محمدو ديارا المطلوب من ريال مدريد والذي عبر عن رغبته في الالتحاق بالنادي الاسباني، سيبقى مع ليون عاما اضافيا.

وقال اولاس في تصريح لاحدى المحطات التلفزيونية الفرنسية :

"ما يدفع ليون لتطوير موقفه في هذه المسألة هو عرض مغر على غرار العرض الذي قدم للغاني ميكايل ايسيان العام الماضي (38 مليون يورو من تشلسي الانكليزي)، لكن يبدو ان الحال ليست كذلك اليوم".

واعتبر "ريال مدريد لا يملك الوسائل لتقديم مثل هذا العرض، لذلك سيبقى ديارا معنا عاما آخر"، مشيرا الى ان المدرب جيرار هوييه "لا يريد التخلي عن ديارا".

وقد عاد محمدو ديارا الى ليون بعد ظهر أمس بعد ان شارك مع منتخب بلاده في مباراة ودية ضد تونس (1-صفر) في ناربون (فرنسا)، واكد عزمه على الرحيل الى ريال مدريد قائلا "اريد ان اذهب الان. هذا الامر محسوم ونهائي ولا اتصور نفسي العب مع ليون اعتبارا من الاول من سبتمبر".

كابيللو يؤكد ان رونالدو لن يعود الى ايطاليا
اعتبر الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ان الاحتمال ضئيل لعودة النجم البرازيلي رونالدو الى ايطاليا.

واضاف كابيللو في مؤتمر صحافي بعد ان تحادث مع اللاعب البرازيل "لا اعتقد بان هناك احتمالات لعودة رونالدو الى ميلان او انتر ميلان" الذي دافع عن الوانه سابقا.

وكانت الصحافة الاسبانية والايطالية اشارت الى ان الناديين الايطاليين اعربا عن اهتمامهما بضم رونالدو.

من جانبه، اكد رئيس ريال مدريد رامون كالديرون في تصريحات لصحيفة "آس" يوم أمس الأول الخميس ان رونالدو سيبقى على الارجح مع ريال مدريد حيث ينتهي عقده في يونيو 2008.

على صعيد آخر، اعتبر كابيللو ان ابرز المنافسين لريال مدريد هذا الموسم هي اندية برشلونة حامل اللقب وفالنسيا صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي واتلتيكو مدريد الذي دعم صفوفه كثيرا.

رونالدو
رونالدو
ادخال ليمان الى المستشفى بعد مباراة المانيا مع السويد
ادخل حارس ارسنال الانكليزي الالماني ينز ليمان الى المستشفى الاربعاء الماضي عقب مباراة منتخب بلاده الودية مع السويد (3- صفر) على ملعب "ارينا اوف شالكه" في غيلشينكريشن، بسبب تعرضه لمشاكل في الدورة الدموية، حسب ما اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس الأول الخميس.

واكد متحدث باسم الاتحاد الالماني ان ليمان (36 عاما) نقل الى احدى مستشفيات بوخوم (غربا) كإجراء احترازي قبل ان ينضم بعدها الى زملائه في الفندق الذي اقام فيه ال"مانشافت". وتعرض ليمان الى عارض بسيط في المنطقة المختلطة حيث يقوم اللاعبون بالرد على اسئلة رجال الصحافة بعد المباريات.

وغادر ليمان الذي احتل المركز الثالث مع منتخب بلاده في المونديال الذي استضافته، الى لندن صباح أمس الأول حيث من المتوقع ان يعاود تمارينه مع ارسنال بعد الظهر استعدادا لانطلاق الدوري المحلي اليوم السبت.

كأس ليبرتادوريس: انترناسيونال البرازيلي بطلا لاول مرة في تاريخه
احرز انترناسيونال البرازيلي لقب بطل مسابقة كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية لكرة القدم لاول مرة في تاريخه رغم تعادله مع مواطنه ساو باولو حامل اللقب 2-2 في اياب الدور النهائي على ارضه في بورتو اليغري، وذلك لفوزه ذهابا 2-1 على استاد مكورومبي في ساو باولو.

وسجل فرناداو (29) وتينغا (66) هدفي انترناسيونال وفاباو (51) ولينيلسون (85) هدفي ساو باولو.

وخاض انترناسوينال غمار الدور النهائي لهذه المسابقة للمرة الثانية في مسيرته بعد ان كان خسر في نهائي عام 1980 امام ناسيونال الاوروغوياني.

اما ساو باولو ففشل في حصد لقبه الرابع في هذه المسابقة بعد اعوام 1992 و1993 و2005 على حساب نيولز اولد بويز الارجنتيني ويونيفرسيداد كاتوليكا التشيلي ومواطنه اتلتيكو بارانينسي على التوالي.

توتي مستعد للعودة الى المنتخب
ابلغ لاعب وسط المنتخب الايطالي لكرة القدم الفائز بكأس العالم 2006 في المانيا، فرانشيسكو توتي المدرب الجديد روبرتو دونادوني انه مستعد الى المنتخب.

وقال توتي في حديث هاتفي مع دونادوني "اني مستعد للعودة الى المنتخب لكني بحاجة لان اتعافى اولا من الاصابة التي لحقت بي في فبراير الماضي ومن عودتي قبل الاوان الى مونديال 2006".

وكان توتي (58 مباراة دولية سجل خلالها 9 اهداف) الذي يحتفل بعيد ميلاده الثلاثين في 27 سبتمبر، المح اكثر من مرة خلال مونديال 2006 الى احتمال اعتزاله اللعب دوليا.

يذكر ان توتي تعرض لكسر في قصبة الساق في فبراير وشارك في المونديال قبل ان يتعافى بشكل كامل فلم يظهر بالمستوى المطلوب.

ومنذ تعيينه خلفا لمارتشيلو ليبي، كرر دونادوني المحاولات مع توتي واعتبره "جزءا من تراث كرة القدم الايطالية ولاعبا لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة الينا جميعا".

تشلسي يضم الهولندي بولحروس
اعلن نادي تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين أمس الجمعة انه ضم الدولي الهولندي خالد بولحروس مدافع هامبورغ الالماني.

وجاء في بيان على موقع تشلسي في شبكة الانترنت "خالد بولحروس سيتوجه خلال نهاية عطلة الاسبوع الى لندن للبحث في شروط عقده واجراء الزيارة الطبية الروتينية. لقد تم الاتفاق على قيمة الانتقال"، دون ان يكشف هذه القيمة.

من جانبه، قال متحدث باسم نادي هامبورغ "لقد توصلنا الى اتفاق مع تشلسي وخالد سيتوجه اليوم السبت الى لندن".

وكان بولحروس (24 عاما و14 مباراة دولية) التحق بهامبورغ عام 2004 ولعب معه 52 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى