شيخ الازهر يدعو لاغلاق صحيفة دنمركية

> كوبنهاجن «الأيام» رويترز :

>
محمد سيد طنطاوي
محمد سيد طنطاوي
دعا محمد سيد طنطاوي شيخ الجامع الازهر أمس الجمعة الى سجن رئيس تحرير صحيفة يولاندس بوستن الدنمركية التي نشرت رسوما تسيء للنبي محمد صلى الله وعلية وسلم والى اغلاق الصحيفة.

ونشرت الرسوم لاول مرة في سبتمبر ايلول الماضي ثم اعيد نشرها في وسائل اعلام أخرى في اوروبا والولايات المتحدة بعد احتجاجات من المسلمين في مطلع العام الجاري.

وقال الامام الاكبر لصحيفة برلينجسك الدنمركية في مقابلة "الرسوم الهزلية للرسول محمد صلى الله وعلية وسلم من اخطر الجرائم التي ارتكبت على الاطلاق. يجب سجن رئيس التحرير عاما او اثنين او ثلاثة",واضاف "كما يجب حظر نشر الصحيفة لعدد من السنوات."

وامتنعت حكومة الدنمرك عن تقديم اعتذار عن الرسوم وقالت ان وسائل الاعلام في البلاد حرة مستقلة.

وقال الشيخ طنطاوي ان الانبياء عيسى وموسى وابراهيم ومحمد عليهم الصلاة والسلام هم رسل الله المختارين "ويتعين على الغرب ان يفهم انك لا يمكن ان تتعامل مع الانبياء بطريقة مماثلة للرؤساء والناس العاديين."

واثار الخلاف بسبب الرسوم هجمات على سفارات دنمركية في بعض انحاء آسيا وافريقيا والشرق الاوسط قتل فيها اكثر من 50 شخصا,واعربت يولاندس بوستن عن اسفها للاهانة التي سببتها.

ولم يتسن على الفور الاتصال بكارستن يوست رئيس تحرير الصحيفة للحصول على تعليق على المقابلة لكن فليمنج روز المحرر الثقافي بالصحيفة قال لصحيفة برلينجسك ان وجهة نظر طنطاوي تؤكد الحاجة الى الحوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى