وزير التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الأيام» : سنعلن أسماء الفائزين بالمنح نهاية الشهر الجاري ونعتذر للطلاب عن التأخير

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> صرح لـ «الأيام» أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان الوزارة ستعلن نهاية أغسطس الجاري عن أسماء الفائزين بالمفاضلة من بين المتقدمين لمنح التمويل الحكومي والبالغ عددها (300) منحة دراسية .

وأكد ان الوزارة ستستكمل نهاية الشهر الجاري اجراءات ايفاد الطلاب المرشحين لمنح التبادل الثقافي والطلاب الفائزين بمنح التمويل الحكومي وكذلك الطلاب الذين تم ادراجهم في الحصر وتنطبق عليهم الشروط الواردة في قانون البعثات.

وأرجع تأخير اعلان نتائج التمويل الحكومي والحصر لنقل الوزارة إلى مبنى آخر بعد ان رفض مالك المبنى تجديد العقد وأشار إلى أن أعمال النقل والترتيب للمقر الجديد أدت الى توقف العمل لفترة محدودة.

وعبر وزير التعليم العالي عن اعتذاره لهذا التأخير قائلاً: « أعتذر لابنائي الطلاب الذين تقدموا لمنح التمويل الحكومي وكذلك الطلاب الذين تم ادراجهم في الحصر وتنطبق عليهم الشروط القانونية عن التأخير لاسباب خارجة عن ارادتنا»، ودعا وزير التعليم العالي الطلاب الذين حصلوا على منح داخلية التوجه الى الجامعات الحكومية لاستكمال اجراءاتهم منوهاً بأن ذلك سيكون اغلاقاً للايفاد هذا العام لكي تتفرغ الوزارة لمهامها الأخرى.-
//------------------------------------------------------------------------
<الاجهزة الامنية تضبط 1.5كيلو من المخدرات بحوزة شخص
>عدن «الأيام» خاص:
ألقت الجهات الأمنية بمديرية دارسعد يوم أمس الأول الخميس القبض على شخص يبلغ من العمر 22 عاما ويدعى (أ.س.هـ.ع) بعد ان ضبطت 5.1 كيلو من المخدرات كان يحتفظ بها في منزله.

وذكرت مصادر مطلعة لـ«الأيام» أن المقبوض علي، كان مراقبا من قبل فريق أمني بقيادة العقيد قاسم مقبل، قائد شرطة دارسعد، وأثناء عودته من رحلة صيد جرى ضبطه متلبسا بحيازة تلك الكمية التي كان يضعها في حقيبة (سامسونايت).

وأفادت المصادر بأن المقبوض عليه قد اعترف أثناء التحقيق ان هناك كمية أخرى من تلك المخدرات بحوزة زملاء له قاموا بإدخالها الى عدد من المحافظات المجاورة بعد أن جلبوها على متن احدى بواخر الصيد القادمة من ميناء نشطون بمحافظة المهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى