خبراء اقتصاد يناقشون التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لاتفاقية التجارة الدولية على اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينظم في صنعاء بعد غد الاربعاء 23 أغسطس المرصد اليمني لحقوق الانسان بالتعاون مع الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية ورشة عمل حول التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لاتفاقيات التجارة العالمية على اليمن.

ويشارك في الورشة التي تأتي ضمن سلسلة ورش عمل ستعقد في عدد من الدول العربية، مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والاجتماعيين والباحثين المتخصصين ومنظمات المجتمع المدني ورجال أعمال وممثلون عن الغرف التجارية ومن مكتب التنسيق الخاص لانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية في وزارة الصناعة والتجارة.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن المرصد اليمني لحقوق الانسان أن أهمية الورشة وانعقادها يتزامن مع تسارع الدول العربية ومنها اليمن الى الانضمام الى اتفاقية منظمة التجارة الدولية (WTO) وعقد اتفاقيات ثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية واتفاقيات شراكة أوربية بينية ثنائية وكل ذلك في ظل غياب فاعلية المجتمع المدني والمتخصصين والأكاديميين لتوضيح الرؤية الخاصة بالسياسات القائمة في عملية الاندماج بمنظمة التجارة العالمية وتأثيراتها وعدم تحديد آليات الحماية للقطاعات الوطنية الاستراتيجية.

وأضاف البلاغ أن المفاوضات في اطار منظمة التجارة العالمية وفقاً لأجندة الدوحة للتنمية قد تم وقف العمل بها الى اشعار آخر ويتم داخل المنظمة حالياً النقاش حول مشروعية هذا التوقيف وكيفية العودة للمفاوضات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى