تواصل محاكمة مرشح أحزاب اللقاء المشترك للمجلس المحلي بالمحويت بتهمة سب رئيس الجمهورية

> المحويت «الأيام» خاص:

> واصلت محكمة المحويت الابتدائية جلستها الثانية يوم أمس الاثنين 21/8 برئاسة القاضي محمد عبدالله العلفي، رئيس المحكمة وبحضور عبدالوهاب نجمي، عضو النيابة وذلك للنظر في القضية المنظورة أمامها بخصوص قيام المتهم رفيق الشرعبي، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي مرشح لعضوية المجلس المحلي بمديرية المدينة عن أحزاب اللقاء المشترك، وذلك بسب رئيس الجمهورية حسب قرار الاتهام المرفوع من النيابة.

وفي الجلسة التي حددت لسماع شهود الإثبات تقدم محامي الدفاع بطلب تمكين المتهم من تصوير ملف القضية والذي سبق أن طلبه في الجلسة السابقة.

وفي الجلسة طلب عضو النيابة الاستماع الى شاهدي الإثبات اللذين كلفتهما النيابة بالحضور وقد تم الاستماع لشهادتهما.

وفي ختام الجلسة قررت المحكمة اعادة المتهم الى السجن بعد ان كانت قد أفرجت عنه الاسبوع الماضي بضمان كما أقرت تمكين محامي المتهم من تصوير ملف القضية وتقديم ما لديهم من أوجه دفاع.

من جهته أوضح المحامي نبيل شرف عبدالله، عن المتهم أنه يستغرب من أن النيابة العامة ومقدم البلاغ قد قاما برفع الدعوى الجزائية ضد المتهم دون أن يكون لهما أي صفة في رفعها ولا يجوز للنيابة رفع الدعوى القضائية ضد المتهم الا بشكوى من المجني عليه الذي أعطاه القانون الحق في تحريك القضية من عدمه كونه المتضرر في حال ثبوتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى