البحرية الأمريكية تسحب اسم قائد المدمرة كول من قائمة الترقيات

> واشنطن «الأيام» رويترز:

> قالت البحرية الأمريكية ان الضابط الذي قاد المدمرة الأمريكية كول عندما هوجمت في اليمن عام 2000 لن يحصل على ترقية لأنه لا يفي بالمعايير المتوقعة من الضباط القادة.

وأضافت في بيان يوم الاثنين إنه بعد نحو ست سنوات تقريبا من الهجوم الذي شنه تنظيم القاعدة على المدمرة وأسفر عن مقتل 17 بحارا أمريكيا بينما كانت المدمرة تتزود بالوقود فقد سحب وزير البحرية الأمريكية دونالد وينتر اسم الكوماندر كيرك ليبولد من قائمة الترقيات وقال إنه غير مؤهل للترقي إلى رتبة كابتن.

وقال البيان "قرر الوزير وينتر أن أعمال الكوماندر ليبولد كضابط قائد للسفينة الامريكية كول قبيل الهجوم الذي وقع في 12 من اكتوبر 2006 لم تف بالمعيار السامي الذي يتوقعه من الضباط القادة..وبناء على هذا.. فإن الكوماندر ليبولد لم يكن الأفضل والأكمل من حيث الكفاءة للترقية إلى رتبة أعلى." وهوجمت كول وأصيبت بأضرار شديدة عندما اقترب منها زورق مليء بالمتفجرات وانفجر خلال توقفها بميناء عدن. وأدى ذلك إلى مراجعة للاجراءات الأمنية.

وكشف تحقيق للبحرية عن أخطاء أمنية على متن كول قبل الهجوم إلا أنه لم يعاقب ليبولد وهو القرار الذي سانده وزير الدفاع في ذلك الوقت وليام كوهين.

وقالت البحرية يوم أمس الأول الإثنين إن وينتر استعرض نتائج وتوصيات ذلك التحقيق في قراره بسحب اسم ليبولد من قائمة الترقيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى