إعفاء أبناء سكان الصفيح والمهمشين ومن لديهم بطاقة الضمان الاجتماعي بتعز من الرسوم المدرسية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي

>
اجتماع مدراء المدارس بمديرية القاهرة بتعز أمس
اجتماع مدراء المدارس بمديرية القاهرة بتعز أمس
عقد صباح أمس في مقر إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة محافظة تعز اجتماع ضم مديري ومديرات مدارس المديرية جرى خلاله استعراض أهم الترتيبات المتخذة من قبل الإدارة ومن قبل المدارس فيما يخص بدء العام الدراسي الجديد 2006/2007م.

وفي هذا الاجتماع الذي ترأسه الأخ سلطان عبد الجليل المخلافي، مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة تم إبلاغ وتسليم التعاميم الصادرة من الأطر العليا في التربية والتعليم إلى مديري ومديرات المدارس بتعز ومنها نص القرار المتضمن إعفاء طلاب الصف الأول وحتى الصف الثالث أساسي وكذا طالبات الصف الأول وحتى السادس لنفس المرحلة من الرسوم المدرسية.

وفي الاجتماع ناقش الحاضرون القضايا المتعلقة بالإدارة المدرسية والكتاب المدرسي وتكاليف نقله، وجرى التأكيد على عدد من الإجراءات وأهمها: الالتزام بالجدول المدرسي حسب النصاب المحدد من الأطر العليا، ان يكون طابور الصباح حصة كاملة، الزام جميع المعلمين والمعلمات بالتواجد مع الالتزام الكامل بترديد النشيد الوطني في طابور الصباح، رفع العلم الوطني في المدارس، الحفاظ على الأثاث والمبنى المدرسي بشكل عام.

كما جرى التأكيد على ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي من قبل المعلمين وعدم السماح لأي منهم بإعطاء حصصه والخروج من المدرسة أثناء الدوام الرسمي الذي يعتبر ملاًك للمدرسة من بداية الصباح حتى نهاية الوقت المحدد للدوام «نظراً لان البعض يربك الإدارة المدرسية بخروجه بعد إعطاء الحصص والذهاب للعمل في مدارس خاصة». الى ذلك جرى التأكيد على ضرورة التنسيق عند إعداد خطة الدروس وفقاً لتعليمات الموجه بحيث لا يكون هناك تصادم بين تعليمات الموجه الزائر والمدير الموجه المقيم في المدرسة.

وأحيط المجتمعون بأن فرق توجيه ستقوم بزيارات إلى المدارس وفق استراتيجية التعليم الأساسي حيث ستنفذ الزيارات بشكل عام مرتين في النصف الأول ومرتين في النصف الثاني.

وتطرق الاجتماع ايضا إلى أهمية استغلال الأنشطة المصاحبة للمادة التعليمية من قبل التوجيه، والاهتمام بالإقرار الوظيفي للعاملين في المدارس بحيث ترفع أسماء المنقطعين عن العمل والغائبين بما يحد من تراكم الغياب على المعلمين فيتأثروا بالخصم بأثر رجعي.

وتم التوجيه للمدراء والمديريات بإعفاء أبناء سكان الصفيح والمهمشين وأبناء من يحملون بطاقة الضمان الاجتماعي من دفع الرسوم المدرسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى