وزير التعليم العالي والبحث العلمي: سنعلن نهاية الأسبوع الجاري عن أسماء الفائزين بـ 300 منحة دراسية

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> صرح أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الوزارة اعتمدت معايير صارمة وإجراءات قانونية دقيقة في اختيار الطلاب المتنافسين على المنح بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين الجميع وبما يقضي على العشوائية في الابتعاث للخارج مشيراً الى ان ذلك يأتي ترجمة عملية لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله، مؤكداً ان الوزارة ستعلن نهاية الاسبوع الجاري عن أسماء الفائزين بالمفاضلة لمنح التمويل الحكومي البالغ عددها (300) منحة دراسية.

وأوضح د. باصرة أن عملية الابتعاث للدراسة في الخارج لهذا العام تمت بشفافية مطلقة ووضوح وعبر المنافسة والاعلان بالاضافة الى التركيز على التخصصات النادرة بما يلبي احتياجات ومتطلبات عملية التنمية في البلاد.

واضاف أن الوزارة ستعلن كذلك نهاية الاسبوع الجاري نتائج الحصر التي تضمن معالجات للحالات السابقة لمن تنطبق عليهم الشروط القانونية مؤكداً أن الوزارة ستستكمل اجراءات ايفاد الطلاب المرشحين لمنح التبادل الثقافي وستقوم بإصدار قرارات ايفاد جماعية الاسبوع القادم.

وأشار وزير التعليم العالي إلى انتهاء عملية الايفاد لهذا العام وانتهاء المخصصات المرصودة في الموازنة للعام الحالي، مؤكداً أن الوزارة لن تنظر في أية طلبات منح جديدة وسيتم فتح باب الايفاد في شهر ابريل من العام القادم 2007م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى