مكتب التربية والتعليم بالمهرة يستكمل استعداداته للعام الدراسي الجديد

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> أفاد «الأيام» الأخ سمير مبخوت هراش، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة بأن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد استكمل كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي 2006/2007م.

مشيراً إلى أنه تم الترتيب لذلك مبكراً حيث تم تكوين لجنة لإعداد وتكوين الشُعب الدراسية في كافة مدارس المديريات وحصر النقص في المعلمين ومعالجة هذه المشكلة، وتوزيع الدرجات الوظيفية على المديريات والقيام باستدعاء مدراء التربية بالمديريات ومناقشة تصوراتهم واحتياجاتهم وتلبيتها، وتزويد الفروع بالاثاث المدرسي مع توزيع طلبة المستوى الرابع لكلية التربية (المطبقين) لسد العجز في المعلمين وحتى يتم التوظيف الجديد.

وأضاف قائلاً: «لقد أصدرنا تعميما إلى مدراء التربية والتعليم بالمديريات بعدم صرف مرتبات شهر أغسطس إلا يداً بيد للمعلمين، كما عملنا على فتح أقسام داخلية للمديريات التي لا توجد بها أقسام، وترميم مدرسة حسان ومدرسة مخيال بالغيظة واستلام بعض المشاريع التي تم تنفيذها وتأثيثها، وتنفيد دورة تدريبية لمدرسي الرياضيات والعلوم والاجتماعيات والتربية الاسلامية».

وقال:«كما عملنا على إنشاء إدارة لتعليم الفتاة وإدارة للتربية الشاملة من أجل الدفع بالفتاة نحو الافضل ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن التعليم».

وأشار الى أن العام الدراسي سيبدأ في موعده 2/9/2006م و سيتم التشديد في اتخاد الاجراءات الصارمة ضد كل من يتهاون أو يقصر في مهامه.

ودعا أولياء الأمور والآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم الطلبة للالتحاق بالدراسة ابتداءً من 2/9/2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى