بداية متعثرة لريال مدريد واليوم برشلونة يلاقي سلتا فيغو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الاسباني سلجادو يحاول إعاقة ريكيلمي
الاسباني سلجادو يحاول إعاقة ريكيلمي
بدأ ريال مدريد وصيف البطل بقيادة مدربه الجديد الايطالي فابيو كابيللو المنتقل من يوفنتوس، الدوري الاسباني لكرة القدم متعثرا وخرج متعادلا سلبا مع ضيفه فياريال أمس الأحد ضمن المرحلة الاولى التي افتتحت أمس الأول السبت بفوز فالنسيا على بيتيس 2-1. ولم يكن الفريق الملكي "ملكيا" على ملعبه سانتياغو برنابيو واكتفى بهجمات خجولة نجمت عنها فرص قليلة لم تستغل فبدا ضعيفا واهنا في خط هجومه الذي شغله راؤول غونزاليز والايطالي انطونيو كاسانو والهولندي رود فان نيستلروي، وصلبا في دفاعه بوجود الثلاثي الجديد الايطالي فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون والمالي مامادو ديارا.

في المقابل، بدا فياريال قويا في هجومه الذي كان منسجما بوجود الرباعي المؤلف من الارجنتيني خوان ريكيلمي والاكوادوري دييغو فورلان والمحلي روبن كاني والتركي نهاد قهوجي..ولم يكن اداء نادي العاصمة مقنعا لجمهوره الذي ترك المدرجات قبل صافرة النهاية ومن تبقى منه اظهر عدم رضاه او حتى انزعاجه من بداية الموسم.

في المقابل، افتتح فالنسيا المرحلة بفوز صعب على ضيفه بيتيس بهدفين لفرناندو موريانتس (33) وراوول البيول 61) مقابل هدف لمونوز خيسكو (52)، في حين فاز ديبورتيفو كورونا بصعوبة ايضا على ضيفه سرقسطة بثلاثة اهداف لخوان رودريغيز (16) وسيرجيو (38 من ركلة جزاء) وخافيير اريزمندي (74) مقابل هدفين للارجنتيني دييغو ميليتو (9) والبرازيلي ايفرثون (80)، علما بأن الخاسر افتقد جهود مدافعه الدولي السابق خوان فران في الدقيقة 70 لطرده.

واستهل جيمناستيك الوافد الجديد مشاركته في دوري النخبة بفوز اول على مضيفه اسبانيول بهدف سجله اليخانددرو كامبانو 51)، وهزم خيتافي مضيفه اوساسونا بهدفين نظيفين لفابيو سيلستيني (52) وناشو (75).

وتغلب اتلتيكو مدريد الذي لعب شوطا كاملا بعشرة افراد بعد طرد اليوناني سيتاريديس (45)، على مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لنجمه وقائده فرناندو توريس (12)، وتعادل ريكرياتيفو هويلفا العائد الى الدوري الممتاز مع ضيفه مايوركا بهدف لكازورلا (90) مقابل هدف لخوان ارانغو (86).

ويلعب اليوم الإثنين سلتا فيغو مع برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وتختتم المرحلة غداً الثلاثاء بلقاء اشبيلية مع ليفانتي.

فوز ثان لتشلسي
حقق تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، فوزه الثاني على حساب مضيفه بلاكبيرن 2-صفر امس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء ميدلزبره مع بورتسموث.

لامبارد يسجل هدف تشيلسي الاول من ركلة جزاء
لامبارد يسجل هدف تشيلسي الاول من ركلة جزاء
وسجل فرانك لامبارد (50 من ركلة جزاء) والعاجي ديدييه دروغبا (81) الهدفين.

وبدا الحذر في البداية واضحا على اداء لاعبي البطل بعد الانتكاسة التي تعرضوا لها امام ميدلزبره الاربعاء في المرحلة الثانية (1-2)، وسنحت لاصحاب الارض اكثر من فرصة لم تستغل.

وتحرر الضيوف من حذرهم وردوا بهجمات متلاحقة لم تكن نهايتها ناجحة في الشوط الاول، قبل ان يحصلوا على ركلة جزاء اثر تعرض قائدهم جون تيري للعرقلة من قبل الهولندي اندريه اوير المنتقل حديثا من ايندهوفن عندما كان يحاول متابعة الكرة اثر ركلة حرة. وانبرى المتخصص فرانك لامبارد للمهمة وسدد الكرة على يمين الحارس الدولي الاميركي براد فريدل الذي ارتمى في الجهة الصحيحة لكنها انزلقت من تحت ابطه وسكنت الشباك (50).

وكاد الاوكراني اندري شفتشنكو يعزز بعد نحو دقيقة اثر خطأ دفاعي لكن كرته القريبة ارتطمت بالمدافعين الذين تكتلوا امامه، لكن دروغبا عوض بعد دقائق معدودة من نزوله احتياطيا بدلا من العاجي سالومون كالو المحترف حديثا مع تشلسي، مستغلا خطأ دفاعيا ايضا خطف على اثره الكرة ووضعها في الشباك (81).

والفوز هو الثاني لتشلسي فارتفع رصيده الى 6 نقاط نقلته الى المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف وصيفه مانشستر يونايتد المتصدر الذي لم يهدر أي نقطة حتى الان، في حين بقي بلاكبيرن في مركز الاخير.

وفي مباراة ثانية، فاز استون فيلا على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما لوك مور (3) والكولومبي خوان بابلو انخل (38) رافعا رصيده الى 7 نقاط وضعته في المركز الثاني وصار شريكا كاملا لإيفرتون، بينما وقف رصيد نيوكاسل عند 3 نقاط من مباراتين.

سلة اميركا تواصل التألق
سلة اميركا تواصل التألق
"منتخب الاحلام" يواصل مشواره بسهولة
لم يجد "منتخب الاحلام" الاميركي بنسخته الخامسة صعوبة تذكر في حجز مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة السلة التي تستضيفها اليابان حتى الثالث من سبتمبر المقبل، بفوزه الكبير على استراليا 113-73، فيما عانت المانيا للتخلص من نيجيريا بالفوز عليها بفارق نقطة واحدة 78-77، امس الاحد في سايتاما في الدور ثمن النهائي..وسيواجه منتخب الولايات المتحدة نظيره الالماني بعد غد الاربعاء في ربع النهائي.

وتمكن المنتخب الاميركي من تجاوز حاجز المئة نقطة للمرة الخامسة في 6 مباريات خاضها في اليابان، ولم يحقق هذا الامر الا في مباراته امام ايطاليا في الجولة الرابعة من الدور الاول.

تجدر الاشارة الى ان آخر لقب للولايات المتحدة في المونديال كان عام 1994 في تورونتو عندما فاز في جميع مباراياته (8) بفضل العملاق شاكيل اونيل وريجي ميلر ودومينيك ويلكينز وجو دومارز، فيما احتل المركز الثالث في مونديال 1998 بعدما اعتمد في هذه النسخة على لاعبي الجامعات والمحترفين خارج البلاد بسبب اضراب لاعبي دوري المحترفين في تلك الفترة بسبب الاجور.

وفي المباراة الثانية، عانت المانيا وصيفة امم اوروبا وثالثة مونديال انديانابوليس للفوز على نيجيريا مفاجأة هذه النسخة بفارق نقطة واحدة 78-77. ولحقت فرنسا بالولايات المتحدة والمانيا الى الدور ربع النهائي بفوزها على انغولا بطلة افريقيا 68-62. وهي المرة الاولى التي تحجز فيها فرنسا مقعدها في الدور ربع النهائي للمونديال منذ عام 1963 ، وتلعب فرنسا التي تفتقد جهود صانع العابها توني باركر نجم سان انطونيو سبيرز بسبب الاصابة، في ربع النهائي مع اليونان بطلة اوروبا التي اطاحت بالصين بطلة آسيا بالفوز عليها 95-64. ، وستكون المواجهة بين اليونان وفرنسا الاربعاء المقبل اعادة لنصف نهائي بطولة اوروبا عندما تغلبت الاولى بفارق نقطة واحدة، علما ان الفرنسيين كانوا متقدمين بفارق 7 نقاط في آخر 40 ثانية من اللقاء قبل ان يتألق بابالوكاس ويحسم لقاء نصف النهائي ثم يقود بلاده الى لقبها الثاني على صعيد القارة العجوز بفوزها على المانيا في النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى