برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على سلتا فيغو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ايتو يسجل الهدف الاول لبرشلونة
ايتو يسجل الهدف الاول لبرشلونة
بدأ برشلونة بطل الموسمين الماضيين حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على مضيفه سلتا فيغو 3-2 امس الاثنين في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم التي تختتم اليوم الثلاثاء بلقاء اشبيلية مع ليفانتي العائد الى الدرجة الممتازة.

وسجل الكاميروني صامويل ايتو (65) والارجنتيني ليونيل ميسي (60) والايسلندي ايدور غوديونسن (88) اهداف برشلونة، والبرازيلي فرناندو بايانو (42) والارجنتيني غوستافو لوبيز (65) هدفي سلتا فيغو.

وخاض برشلونة اللقاء في غياب صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو افضل لاعب في اوروبا والعالم الذي بقي في عاصمة منطقة كاتالونيا برشلونة لمعالجة اصابة في ساقه، في حين لم يشترك اساسيا من المنتقلين الى صفوفه سوى الايطالي جانلوكا زامبروتا القادم اليه من يوفنتوس، بينما بقي تورام وغوديونسن على مقاعد الاحتياطيين.

وتقدم صاحب الارض قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الاول بواسطة البرازيلي بايانو، لكن ايتو هداف الموسم الماضي ادرك التعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل ان يضيف الواعد ميسي الهدف الثاني بعد ربع ساعة من زمن هذا الشوط.

وتمكن المضيف من ادراك التعادل بواسطة الارجنتيني المخضرم لوبيز (33 عاما) بعد 5 دقائق، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لغوديونسن القادم من تشلسي الانكليزي والذي حل محل الفرنسي لودوفيك جيولي قبل ربع ساعة من النهاية، فسجل هدفه الاول مع فريقه الجديد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي وبعد دقيقة واحدة من طرد لاعب سلتا فيغو البرازيلي سانتوس ايريني بالبطاقة الصفراء الثانية.

خسارة مذلة لميدلزبره
تعرض ميدلزبره لخسارة مذلة على ارضه امام ضيفه بورتسموث صفر-4 أمس الاثنين في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل النيجيري نوانكوو كانو (7 و57) وبنجامين موارواري من زيمبابوي (50) والبلغاري سفيتوسلاف تودوروف (90) الاهداف التي رفعت رصيد بورتسموث الى 7 نقاط وضعته في المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد (9 نقاط) وتقدم بفارق الاهداف على استون فيلا وايفرتون وتشلسي حامل اللقب.

الكويتي حمد الحربي يحرز الحذاء الذهبي
احرز مهاجم السالمية الكويتي حمد الحميدي الحربي جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة "الحدث الرياضي" اللبنانية الرياضية سنويا لافضل هداف في البطولات العربية.. وسجل الحربي 23 هدفا في 22
مباراة اي بمعدل 045ر1 هدف في المباراة الواحدة، في حين نال اللبناني علي ناصر الدين مهاجم النجمة الحذاء الفضي وسجل 17 هدفا في 18 مباراة تماما كما فعل مهاجم الاهلي البحريني النيجيري جيسي جون بالعدد نفسه من الاهداف. وانضم السالمية بالتالي الى الاندية العربية الفائزة باللقب مرتين الى جانب النصر السعودي والريان القطري والوصل والعين الاماراتيين والنصر العماني.

وتبقى الاندية السعودية في طليعة الدول التي احرز لاعبوها هذه الجائزة (8 مرات) تليها قطر (5) ثم الامارات وعمان وقطر (4) ثم الاردن (مرتان) ثم سوريا واليمن والبحرين ولبنان مرة واحدة.

ويبلغ الحربي السادسة والعشرين من عمره وقد حسم الصراع على لقب هداف العرب في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي عندما سجل 6 اهداف في مباراة واحدة لفريقه في مرمى الفحيحيل رفعت رصيده الى 23 هدفا بزيادة ثلاثة اهداف عن كل من مهاجم القادسية بدر المطوع ومهاجم كاظمة فهد الفهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى