منتفعو وباعة سوق القاهرة يحتجون على الرسوم والغرامات

> عدن «الأيام» خاص:

>
المنتفعون امام مبنى «الأيام»
المنتفعون امام مبنى «الأيام»
حضر مساء أمس الى مبنى «الأيام» عدد من منتفعي وباعة سوق القاهرة المخصص لباعة القات، بمديرية المنصورة محافظة عدن، مبلغين عن تعرضهم لفرض رسوم غير قانونية وغرامات تعسفية من قبل منتسبين لصندوق النظافة وتحسين المدينة.

وأوضحوا في مناشدة وجهوها إلى الاخوين أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، وم. قائد راشد أنعم، المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، أن عمال تحصيل رسوم النظافة كثفوا نزولهم إلى السوق وفرض الغرامات على الباعة بطريقة تعسفية وتحصيل رسوم هي من حق أصحاب المفارش، منوهين بأن المنتفعين من سوق القاهرة هم أساسا من الأسر الفقيرة والذين يعولون معوقين وليس لهم دخل آخر، وقد تم صرف هذه المفارش لهم من قبل الدولة في عام 96م مساعدة لهم.

وأضافوا قائلين: «إن عمال تحصيل رسوم النظافة يقومون بتحصيل ايرادات صندوق النظافة على كل مفرش (400) ريال، ولم يمض يومان إلا وقاموا بتحصيل ايجارات مفارشنا مرة أخرى زائد رسوم صندوق النظافة مرة أخرى بالاضافة الى فرض غرامات تعسفية تفوق المبلغ المقر للغرامات ومنعنا من استلام إيجارات مفارشنا فيما هذه الايجارات حق لنا بموجب اتفاقية مع الجهات الرسمية إضافة الى توجيهات الاخ محافظ عدن، كما أدى هذا الأمر الى الاضرار بالباعة المستأجرين للمفارش حيث إنهم يجبرون على دفع رسوم للنظافة فيما هذه الرسوم تحصل منهم أصلا عند دخول السيارات المحملة بالقات الى محافظة عدن بواقع خمسة آلاف ريال على كل سيارة مما يكبدهم الكثير».

واختتموا مناشدين الاخوين محافظ عدن والمدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن إصدار توجيهاتهما بإنصاف المنتفعين والباعة في سوق القاهرة ووقف الحملات التي يتعرضون لها.

«الأيام» اتصلت بالأخ م. قائد راشد أنعم، المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسن المدينة بعدن، الذي أفاد بأن رسوم النظافة اليومية مقررة بمبلغ 400 ريال وأنه يتم حاليا بحث معالجة مسألة الإيجارات، فيما علمت «الأيام» أن الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، سيقوم باتخاذ إجراءات لمنع الجباية العشوائية من باعة السوق من قبل أحد الأشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى