د. ياسين: الاشتراكي حمل رسالة من الرئيس إلى المشترك تتعلق بإدارة الخلاف الانتخابي

> «الأيام» متابعات:

> قال د.ياسين سعيد نعمان إن الرئيس علي عبدالله صالح حمل قيادة الحزب الاشتراكي رسالة للقاء المشترك أثناء لقائهما الاربعاء الماضي تتعلق بـ«إدارة الخلاف الانتخابي»، نافيا أن يكون هناك أي «مباحثات أو تفكير في اتفاق على حساب الحملة الانتخابية للمشترك أو المؤتمر». مؤكدا جدية المشترك في دعم مرشحه للرئاسة المهندس فيصل بن شملان، للمنافسة على صوت الناخب اليمني، باتجاه الفوز بالرئاسة في البلاد، وأن المشترك اعتبر الرسالة «استجابة لمطالبه وتطبيقا لاتفاق المبادئ» الذي وقعه المشترك مع المؤتمر الشعبي العام في وقت سابق بشأن «توفير أجواء للتنافس الديمقراطي الحر والآمن».

ياسين الذي تحدث في حوار مع «نيوزيمن» ينشر لاحقا، قال إن اللقاء المشترك «هو الذي يدير العمل السياسي المعارض» وليس «كل حزب على حدة».

مؤكدا أن اللقاء بين قيادة الاشتراكي والرئيس علي عبدالله صالح تم باعتباره «رئيسا للدولة»، قائلا إنه والى أن تنتهي الانتخابات ويقرر الناخب اليمني من يوليه رئيسا عليه سواء مرشح المؤتمر أو مرشح المشترك فإنه «ليس مطلوبا القطيعة بين رئيس الدولة والأحزاب»، وهذه هي «مقتضيات العمل الديمقراطي».

وقال إن قيادة الحزب ناقشت معطيات اللقاء مع قيادات المشترك، وأن الجانبين اتفقا على «إحياء لجنة حماية اتفاق المبادئ»، وتتكون اللجنة من أمين عام المؤتمر رئيس مجلس الوزراء، وأمناء أحزاب المشترك الممثلة في البرلمان (الإصلاح، الاشتراكي، التنظيم الوحدوي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى