بوفون: ايطاليا يمكنها التعامل مع الضغوطات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الطليان ابطال العالم يخشون ضغوطات فوزهم بكأس العالم في بداية مشوارهم الاوروبي
الطليان ابطال العالم يخشون ضغوطات فوزهم بكأس العالم في بداية مشوارهم الاوروبي
اعرب الحارس الدولي الايطالي جانلويجي بوفون عن ثقته بان منتخب بلاده يمكنه التعامل مع الضغوطات الناتجة عن تتويجه بطلا للعالم عندما يبدأ مشواره السبت المقبل في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وقال بوفون (28 عاما) على هامش تحضيرات "الازوري" لمواجهة ليتوانيا وفرنسا في 2 و6 سبتمبر المقبل في نابولي وباريس على التوالي، "كأبطال عالم نحمل على اكتافنا مسؤولية كبيرة، الا ان الخبرة ستساعدنا خصوصا اننا ما زلنا متعطشين لتحقيق الانتصارات".

وتابع حارس يوفنتوس "سينظر الجميع الينا بطريقة مختلفة الآن. من المهم جدا أن لا نخسر امام فرنسا. يجب ان نثبت ان الحظ لم يلعب دوره عندما تغلبنا عليهم في برلين"، في اشارة الى المباراة النهائية لمونديال المانيا التي انتهت لمصلحة الايطاليين بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

واعرب بوفون عن ارتياحه لان ركلات الترجيح لن تلعب دورها خلال لقاء يوم الاربعاء المقبل في باريس، مضيفا وبشكل مازح "على أقله لن يكون هناك ركلات ترجيح الاربعاء".

وسيدافع بوفون عن الوان يوفنتوس خلافا لمعظم نجوم الفريق الذين رحلوا بعد انزال "السيدة العجوز" الى الدرجة الثانية لتورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري المحلي، ما دفع البعض الى الاعتقاد ان هذه الخطوة ستضر كثيرا بمسيرة الحارس المتميز الذي اعتبر انه اتخذ القرار المناسب، مضيفا "لقد قررت البقاء ولا اندم على هذا القرار رغم انه يعتبر سيئا من النظرة الاحترافية".

ومن جهة اخرى انتقد بوفون قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف زميله المدافع ماركو ماتيراتزي لمباراتين على خلفية "النطحة" التي وجهها له قائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية.

وقال بوفون تعليقا على هذا القرار "ان ايقاف ماركو لمباراتين يعتبر مساومة بوقع الفضيحة. انها سابقة سخيفة وغير مقبولة على الاطلاق".

بوفون وكنافارو في لحظة خاصة مع مدربهم الجديد دونادوني
بوفون وكنافارو في لحظة خاصة مع مدربهم الجديد دونادوني
وكان الاتحاد الدولي برر قراره مستندا الى قانونه الذي يقول "اي شخص (اداري او من الكادر الفني او الطبي) يشتم آخرا بأي طريقة كانت، خصوصا باستعماله حركات او كلام مسيء، سيعاقب بايقافه لمباراة واحدة"، مضيفا "واذا كان المخالف لاعبا سيعاقب بالايقاف لمباراتين على اقل تقدير".

وكان ماتيراتزي، مدافع انتر ميلان، اعترف بإهانة زيدان الذي اعتزل اللعب بعد مونديال المانيا، خلال الوقت الاضافي، فيما اكد النجم الفرنسي خلال حديث متلفز ان المدافع الايطالي اهان والدته وشقيقته .

تريزيغيه قد يغيب امام جورجيا
اعلن ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ان مهاجم يوفنتوس الايطالي دافيد تريزيغيه قد يغيب عن صفوف وصيف مونديال المانيا خلال مباراته امام جورجيا السبت المقبل في منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية عام 2008، بسبب مشكلة في عضلات ساقه.

ولم يشارك تريزيغيه في تدريبات المنتخب أمس الثلاثاء كما سيغيب عن تمارين اليوم الاربعاء، علما انه غاب ايضا عن مباراة يوفنتوس مع نابولي الاحد الماضي في الدور الثاني من مسابقة كأس ايطاليا والتي انتهت بخروج فريق "السيدة العجوز" اثر خسارته بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 3-3).

يذكر ان فرنسا تلعب في التصفيات ضمن المجموعة الثانية الى جانب ايطاليا بطلة العالم والتي ستواجهها الاربعاء المقبل في اعادة لنهائي مونديال المانيا، كما تضم المجموعة اوكرانيا واسكتلندا وليتوانيا وجورجيا وجزر فارو

يوفنتوس يؤكد بقاء تريزيغيه
اكد اليسيو سيكو مدير نادي يوفنتوس الايطالي الذي انزل الى الدرجة الثانية بسبب تورطه بفضائح التلاعب بنتائج الدوري المحلي، ان المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه لن يترك "السيدة العجوز" لينضم الى مانشستر يونايتد الانكليزي. وذكرت الصحف الايطالية ان مانشستر يونايتد مستعد لدفع حوالي 27 مليون يورو للحصول على خدمات تريزيغيه، فيما اكدت الصحف الانكليزية ان فريق "الشياطين الحمر" تقدم بعرض مقداره 18 مليون يورو في خطوة تهدف الى سد الثغرة التي تركها انتقال الهولندي رود فان نيستلروي الى ريال مدريد الاسباني.

تريزيغيه تأكد بقاءه في اليوفي
تريزيغيه تأكد بقاءه في اليوفي
وكشفت الصحف الانكليزية والايطالية والفرنسية ايضا ان والد تريزيغيه وهو وكيل اعماله ايضا موجود حاليا في مدينة مانشستر حيث يتفاوض مع مسؤولي النادي الشمالي لانتقال نجله الى الدوري الانكليزي.

وقال سيكو في تصريح لموقع صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" على شبكة الانترنت "تريزيغيه سيبقى معنا، انه سعيد في تورينو، ورغم بعض الحزن (بسبب انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية) سيبقى هنا".

وذكرت "غازيتا ديللو سبورت" ان مانشستر يونايتد مستعد للتعاقد مع تريزيغيه لمدة 4 اعوام مقابل 7ر7 ملايين دولار في العام الواحد.

وفقد يوفنتوس العديد من نجومه منذ قرار انزاله الى الدرجة الثانية، على رأسهم قائد المنتخب الايطالي بطل العالم فابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون (ريال مدريد الاسباني)، بالاضافة الى الفرنسي ليليان تورام وجانلوكا زامبروتا (برشلونة الاسباني) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقائد المنتخب الفرنسي باتريك فييرا (انتر ميلان).

واعرب ناديا ليون بطل الدوري الفرسي وريال مدريد ايضا عن رغبتهما بالتعاقد مع تريزيغيه الذي يلعب في يوفنتوس منذ موسم 2000-2001.

ووجد تريزيغيه طريقه الى الشباك في 125 مناسبة مع يوفنتوس خلال 6 مواسم، بينها 95 في 151 مباراة في الدوري المحلي، و27 في 43 مباراة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل هدفين في مسابقة الكأس الايطالية وهدفا واحدا في كأس السوبر الايطالية.

وأنهى تريزيغيه الموسم الماضي في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري برصيد 23 هدفا (32 مباراة)، فيما سجل 6 اهداف في 9 مباريات في دوري ابطال اوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى