ميلان وفيورنتينا يحتكمان الى اللجنة الاولمبية لتخفيض عقوباتهما

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
لقطة من تدريب ميلان
لقطة من تدريب ميلان
سيحتكم ميلان وفيورنتينا الايطاليان الى محكمة التحكيم التابعة للجنة الاولمبية المحلية ضمن مساعيهما لتخفيض العقوبة المفروضة عليها على خلفية تورطهما بفضائح التلاعب بنتائج الدوري المحلي.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بعدما فشلت مساعي الوساطة التي قامت بها اللجنة الاولمبية الايطالية بين الناديين والاتحاد المحلي لكرة القدم.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الايطالي حسمت 8 و19 نقطة من رصيد ميلان وفيورنتينا على التوالي بسبب تورطهما الى جانب يوفنتوس ولاتسيو في هذه الفضيحة.

وأعلن ماسيمو زاكيرو وسيط اللجنة الاولمبية عقب انتهاء جلسة الاستماع الى دفوع ميلان امام محكمة الوساطة التابعة للجنة الاولمبية "لم نتوصل الى اتفاق، الا ان الطرفين توافقا على اللجوء الى محكمة التحكيم".

وبعد هذه الجلسة، ابلغ فيورنتينا ايضا ان استئنافه في المحكمة ذاتها قوبل بالرفض.

وتعتبر اللجنة الاولمبية الايطالية التي ينضوي تحت لوائها محكمة الوساطة ومحكمة التحكيم، السلطة العليا التي تشرف على نشاطات الاتحادات الرياضية المحلية وتملك الصلاحيات لإبطال اي حكم صادر عن هذه الاتحادات.

وكان لاتسيو اخفق الاسبوع الماضي في استئناف تخفيض العقوبة المفروضة عليه بحسم 11 نقطة من رصيده للموسم المقبل، وقرر بدوره اللجوء الى محكمة التحكيم.

وفي حال فشل استئناف كل من ميلان وفيورنتينا ولاتسيو امام هذه المحكمة، هناك احتمال كبير ان تحتكم الى المحاكم الادارية كما فعل يوفنتوس، ما يعرض هذه الاندية الى احتمال فرض عقوبات اضافية عليها من قبل الاتحاد المحلي وحتى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

روبينيو
روبينيو
وكان يوفنتوس لجأ الخميس الماضي الى المحكمة الادارية في روما بهدف تجميد العقوبات المفروضة عليه والتي انزلته الى الدرجة الثانية مع حسم 17 نقطة من رصيده، كما جرد من لقب الدوري للموسمين الماضيين.

يذكر ان الاتحاد الدولي (فيفا) اكد الاربعاء الماضي انه قد يلجأ الى ايقاف الاتحاد الايطالي اذا اصر يوفنتوس على وضع قضيته بتصرف القضاء العادي، معتبرا "ان تصرفا كهذا يتنافى مع القوانين التي ترعى اللعبة ويسهر عليها الفيفا .

البرتغالي مانيش الى اتلتيكو مدريد
اعلن نادي اتلتيكو مدريد الاسباني بانه تعاقد مع لاعب وسط منتخب البرتغال لكرة القدم ونادي دينامو موسكو الروسي مانيش لمدة ثلاثة اعوام من دون ان يفصح عن قيمة العقد.

وكانت تقارير صحافية اسبانية اكدت بأن دينامو موسكو طالب بمبلغ 12 مليون يورو للتخلي عن مانيش، في حين عرض اتلتيكو 9 ملايين.

واعلنت عدة اندية اوروبية عن رغبتها في التعاقد مع مانيش احد اعضاء المنتخب البرتغالي الذي بلغ نصف نهائي مونديال المانيا.

وكان دينامو موسكو اعار مانيش الى تشلسي الانكليزي منتصف الموسم الفائت لكن النادي اللندني لم يشأ التعاقد معه رسميا.

ويسعى اتلتيكو مدريد الى اتمام صفقة اخرى قبل اقفال باب الانتقالات منتصف ليل غد الخميس بالتعاقد مع المهاجم الاسباني خوسيه انطونيو رييس من ارسنال الانكليزي

رونالدو
رونالدو
ميلان يرغب في ضم روبينيو
ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية امس الثلاثاء ان نادي ميلان الايطالي قدم عرضا لضم الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد لكرة القدم مقابل 25 مليون يورو.

واكدت الصحيفة ان ريال مدريد رفض التخلي عن روبينيو (23 عاما) الذي انضم الى صفوفه الصيف الماضي لمدة 5 اعوام قادما من سانتوس البرازيلي لقاء 27 مليون يورو. ورأت الصحيفة ان روبينيو لم يقنع تماما ريال مدريد بعروضه غير انه ظهر بكامل لياقته البدنية مطلع هذا الموسم.

ويبحث ميلان عن مهاجم لسد الفراغ الذي تركه الاوكراني اندري شفتشنكو المنتقل الى تشلسي الانكليزي.

من جهة اخرى ابدى ميلان اهتمامه بضم مهاجم تشلسي العاجي ديديه دروغبا بعد فشل المساعي بضم مهاجم ريال مدريد الـبرازيلي رونالدو بحسب غازيتا ديللو سبورت.

رونالدو يريد البقاء في صفوف ريال مدريد لسنوات عدة
اكد النجم البرازيلي رونالدو بأنه يريد البقاء في صفوف فريقه ريال مدريد لسنوات عدة على الرغم من اهتمام اندية عدة في الحصول على خدماته.

وقال رونالدو الذي يتعافى من اصابة في ركبته ولن يستعيد كامل لياقته سوى بعد شهر بحسب مدربه الايطالي فابيو كابيو، على موقع النادي على شبكة الانترنت: "انا سعيد جدا في ريال مدريد واريد الاستمرار معه لسنوات عدة".

وكانت الصحف الاسبانية اكدت بان رونالدو اجتمع الاحد الماضي برئيس النادي رامون كالديرون واعرب له عن رغبته في البقاء مع النادي الاسباني العريق.

هارجريفز
هارجريفز
ميدو في طريقه الى توتنهام
يبدو ان مهاجم منتخب مصر لكرة القدم ونادي روما الايطالي في طريقه للتعاقد رسميا مع توتنهام الانكليزي حيث لعب في صفوفه الموسم الماضي باكمله على سبيل الاعارة. واكد مدرب منتخب مصر حسن شحاتة الذي يستعد فريقه لمواجهة بوروندي في تصفيات امم افريقيا عام 2008 بأن ميدو ترك معسكر المنتخب متوجها الى لندن لكي يخضع لفحص طبي قبل ان يوقع كشوفات نادي توتنهام.

وقال شحاتة "سيعود ميدو الى القاهرة اليوم الأربعاء للانضمام الى زملائه في المنتخب الوطني".

وسجل ميدو في صفوف توتنهام الموسم الماضي 11 هدفا في 27 مباراة علما بأن ناديي بلاكبيرن ونيوكاسل سعيا للحصول على خدماته في الفترة الاخيرة.

يذكر ان توتنهام تعاقد مع المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف من نادي باير ليفركوزن الالماني مطلع الموسم الحالي لكن الاخير في حاجة الى بعض الوقت للتأقلم مع سرعة الكرة الانكليزية.

وخاض توتنهام ثلاث مباريات في الدوري المحلي هذا الموسم فخسر اثنتين وفاز في واحدة.

لا امل بانتقال هارغريفز الى مانشستر يونايتد بحسب مدير اعماله
اكد رومان غريل مدير اعمال لاعب وسط منتخب انكلترا لكرة القدم ونادي بايرن ميونيخ الالماني اوين هارغريفز بأن لا امل بانتقال الاخير الى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي قبل اقفال باب الانتقالات المقرر مساء غد الخميس.

ميدو
ميدو
وسعى مانشستر بقوة في الاسابيع الاخيرة للحصول على خدمات اللاعب الذي اعلن رغبته في الانتقال الى النادي الانكليزي الشمالي العريق، لكنه جوبه برفض قاطع من النادي البافاري.

وأعرب النادي الانكليزي عن استعداده لدفع 25 مليون يورو لضم اللاعب الذي تألق في صفوف منتخب بلاده في نهائيات مونديال المانيا.

واعتبر النقاد بأن تعاقد بايرن ميونيخ امس الأول الاثنين مع لاعب وسط منتخب هولندا ونادي برشلونة الاسباني مارك فان بومل سيمهد الطريق امام هارغيفز للانتقال الى مانشستر يونايتد لكن مسؤولي النادي البافاري أصروا على التمسك به.

وقال غريل في تصريح لصحيفة "دايلي يتار" الانكليزية: "لا امل على الاطلاق بانتقال اوين الى مانشستر يونايتد قبل اقفال باب الانتقالات وعلينا ان نقتنع بان هذا الامر لن يحصل". واضاف "لقد فعلنا كل شيء لنحقق حلم اوين بالانتقال الى مانشستر يونايتد لكن امله الوحيد حاليا يكمن في انتقاله الى النادي الانكليزي عندما يفتح باب الانتقالات مجددا في ديسمبر المقبل او نهاية الموسم الحالي اذا استمر اهتمام مانشستر به".

اتحاد القطري يتبرع بدخل مباراة العنابي وبنغلادش لصالح الشعب اللبناني
قرر الاتحاد القطري لكرة القدم التبرع بريع مباراة منتخبه الاول مع بنغلادش المقررة في 6 سبتمبر القادم في الدوحة ضمن تصفيات آسيا 2007 لصالح الشعب اللبناني.وقال سعود المهندي الامين العام للاتحاد القطري أمس الثلاثاء ان "هدف الاتحاد من هذه المبادرة هو مساعدة المتضررين من هذا العدوان وقد قمنا بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية بالدولة التي ترغب بوضع صناديق جمع التبرعات في الملعب للحصول على اكبر عائد من الدعم المالي".وأشار الى انه تمت دعوة الجالية اللبنانية المقيمة في قطر لحضور المباراة والتواصل معهم وقال انه يشرف الاتحاد القطري أن يكون اول اتحاد رياضي يقوم بدعم الشعب اللبناني مؤكدا أن جميع الايرادات التي سيحصل عليها الاتحاد القطري سوف يتم الاعلان عنها لاحقا لارسالها الي الشعب اللبناني كمبادرة متواضعة من دولة قطر للمساهمة في رفع المعاناة عن الشعب اللبناني".

من ناحية اخرى اعلن الاتحاد القطري موافقته علي المشاركة في كاس العرب المزمع اقامتها 2009 وارسل الاتحاد موافقته ردا على الدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي والذي أخطر القطريين بأن موعد التصفيات سيكون عامي 2007 و2008.

واستضافت قطر النسخة الاخيرة لكاس العرب 1998 وحل العنابي وصيفا بعد خسارته المباراة النهائية امام السعودية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى