في اختتام بطولة الرئيس صالح الدولية الخامسة للشطرنج .. المصري باسم يحرز لقب البطولة بعد منافسة قوية مع الاذربيجاني رسول .. اليمنيان زندان ونظمية رفعا إسم اليمن عاليا في البطولة

> عدن «الايام الرياضي» خاص :

>
محافظ عدن يكرم البطل المصري باسم أمين
محافظ عدن يكرم البطل المصري باسم أمين
اختتمت مساء أمس بطولة الرئيس علي عبد الله صالح الخامسة للشطرنج وذلك بالحفل الختامي الذي أقيم في قاعة فندق عدن وحضره الاخوة : احمد محمد الكحلاني محافظ عدن ، أحمد الضلاعي الوكيل المساعد ، عبد الله ابراهيم مدير عام الموارد المالية بالمحافظة ، عبد الحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، محمد الاهجري الامين العام للجنة الاولمبية اليمنية ، عبد الكريم العذري رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج وضياء قباطي مدير عام الشباب والرياضة بعدن.

وقد تخلل الحفل عدد من الكلمات التي القيت من الاخوة الضيوف وكلها أشادت بالمستوى الرائع للبطولة ، بعد ذلك بدأ تكـريم الفرق والـلاعبين الفائزين بالميداليات.

وابرز النتائج كانت إحراز فريق البشمركة العراقية لبطولة السيدات ونال الميدالية الذهبية وكأس البطولة ، وتلاه فريق المحافظة السوري الذي نال الميدالية الفضية وكأس المركز الثاني ، وجاء فريق كمران اليمني في المركز الثالث وأحرز الميدالية الفضية وكأس المركز الثالث .

كما أحرزت اللاعبة اليمنية نظمية عبد السلام الميدالية الذهبية عن الطاولة الرابعة والميدالية الفضية عن أفضل إنجاز .

فريق كمران شرف اليمن في البطولة
فريق كمران شرف اليمن في البطولة
أما في بطولة الرجال فقد أحرز المركز الاول المصري باسم أمين ونال الميدالية الذهبية وكأس المركز الاول ومبلغا قدره (3000دولار )، وجاء الاذربيجاني ابراهيموف رسول في المركزالثاني ونال الميدالية الفضية وكأس المركز الثاني ومبلغا قدره (3000 دولار)، وجاء اليمني زندان الزنداني في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية ومبلغ 1150 دولار.. أما المركز الرابع فقد نالته اللاعبة ليلا جاكي شبلي .

كما قام الاتحاد اليمني للشطرنج بتكريم أصحاب أفضل النتائج للاعبين اليمنيين وهم زندان الزنداني وخالد الحرازي وحاتم الحضراني .

كما كرم أيضاً افضل الناشئين وهم : محمد جميل وذو يزن عثمان وحسن الوشلي ومحمد الاسودي.

وفي ختام الحفل خص اللاعب المصري باسم أمين صحيفة« الايام الرياضي» بتصريح خاص قال فيه :

« اولاً شكراً للجميع على مساعدتهم لي في تحقيق نتائج قوية في هذه البطولة وبصراحة عندما أزور مدينة عدن أشعر وكأني في بلدي ، فالناس هنا تستقبلني بحفاوة غير عادية، وأنا أهدي هذه البطولة لأسرتي العزيزة في مصر والتي آزرتني حتى آخر لحظة» .

فريق البشمركة العراقي سعيد بما حققه في البطولة
فريق البشمركة العراقي سعيد بما حققه في البطولة
أما اللاعب اليمني زندان فقد قال:

«هذه البطولة كانت قريبة مني لكن لقائي مع البطل المصري باسم أمين كانت نقطة التقاطع بيني وبين المركز الاول ، لكني أعتبر المركز الثالث والميدالية البرونزية إنجازا لي وللبلد».

أما فريق كمران اليمني فقد أهدى الانجاز الذي أحرزه الى الاخ توفيق صالح عبد الله صالح الذي دعم الفريق دعما بلا حدود فهو الذي رفع معنويات اللاعبات وجعل حماسهن منقطع النظير ولولا المستوى الكبير الذي قدمته لاعبات البشمركة العراقية والمحافظة السوري لكان المركز الاول من نصيبهن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى