إحراق أكثر من 14 كيلوجراما من الحشيش المخدر في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
أثناء احراق المخدرات
أثناء احراق المخدرات
أحرقت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة يوم أمس وبجوار سوق الخضار بمدينة عتق كمية من الحشيش المخدر الذي ضبطته تلك الأجهزة في وقت سابق في المحافظة,وشارك في عملية الإحراق إدارة البحث الجنائي والنيابة بحضور الاخوة د. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة القائم بأعمال محافظ شبوة والقاضي عبدالله بكاري، رئيس نيابة الاستئناف والعقيد عبدالرحمن خشن، مدير الأمن وعدد آخر من المسئولين وجمع من المواطنين.

وأفاد «الأيام» الاخ الرائد أحمد صالح هشلة، رئيس قسم المخدرات أنه تم أمس إحراق 14.293 كيلوجرام حشيش نباتي بعد صدور توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والنائب العام، وذلك وفقاً لبرامج المكافحة في الجمهورية حيث تم إتلاف الكميات المضبوطة من الحشيش المخدر بعد التشاور مع الجهات المختصة بالمحافظة في الامن والنيابة.

وأشار إلى أن الكميات المضبوطة تأتي غالبيتها من القرن الافريقي وعبر الوافدين من الجنسيات الاجنبية، منوهاًَ بأنه قد صدر حكم بحق أحد المتهمين بالسجن لمدة خمس سنوات فيما لا يزال الباقون فارين من وجه العدالة، وأنه تم إتلاف 72 كليوجراما عام 2004م وحوكم في تلك القضية 11 متهماً بالسجن 25 عاماً و3 متهمين بالسجن خمس سنوات، وأوضح انه تم ترحيل شخصين الى اثيوبيا مصابين بمرض الايدز فيما تم تبرئة 18 متهماً وتم ترحيلهم الى اثيوبيا.

وأضاف الرائد هشلة أن عمليات ضبط مخدرات الحشيش بدأت عام 2000 وحتى عام 2004م وغالباً ما تتم في المناطق الساحلية، مشيداً بدور الاجهزة الامنية التي تقوم بضبط أي عملية تهريب الى المحافظات من خلال القيام بتحرياتها وجمع المعلومات حولها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى