انتر ميلان يبدأ حملة الدفاع عن لقبه امام فيورنتينا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
انتر ميلان المتوج بقرار يدافع عن لقبه
انتر ميلان المتوج بقرار يدافع عن لقبه
اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الاربعاء برنامج مباريات بطولتي الدرجتين الاولى والثانية بحيث يبدأ انتر ميلان الذي اعلن بطلا لموسم 2005-2006 بعد انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية، امام فيورنتينا في 9 الشهر المقبل على ملعب الاخير في فلورانسا، فيما يواجه قطب مدينة ميلانو الاخر ميلان على ملعب "سان سيرو" لاتسيو في اليوم التالي..وسيكون يوفنتوس اكبر الغائبين عن دوري الاضواء وسيكتفي بالمشاركة في بطولة الدرجة الثانية على خلفية تورطه بفضائح التلاعب بنتائج الدوري، فاستفاد انتر ميلان من "كارثة" السيدة العجوز وجاره ميلان ايضا المتورط بهذه الفضيحة، لكي يتوج بطلا بعد ان انهى البطولة في المركز الثالث.

وثبت تورط اندية فيورنتينا ولاتسيو وريجينا ايضا في هذه الفضيحة، الا أن العقوبة التي فرضت عليها كما هي حال ميلان ايضا، لم تكن بنفس قساوة العقوبات التي فرضت على يوفنتوس الذي حسم 17 نقطة من رصيده للموسم المقبل في الدرجة الثانية التي يبدأ فيها مشواره في اليوم ذاته امام ريميني، علما انه جرد ايضا من لقب بطولة موسم 2004-2005 بالاضافة الى لقب 2005-2006. ولم تنج فرق ميلان وفيورنتينا ولاتسيو وريجينا من العقوبة، اذ ستبدأ موسمها الجديد بحسم 8 نقاط من رصيد الاول و19 من الثاني و11 من الثالث و15 من الاخير.. وكان من المقرر ان تنطلق البطولتان المحليتان في 27 الشهر الجاري، الا ان الاتحاد الايطالي اجل انطلاق الموسم الكروي حتى 9 الشهر المقبل، وقد يضطر ايضا الى تأجيله مرة جديدة في حال اصر يوفنتوس على وضع قضيته في تصرف القضاء العادي بهدف تجميد العقوبات المفروضة عليه.

اتفاق مبدئي بين ريال مدريد وانترميلان بشأن تبادل رونالدو وادريانو
ذكرت اذاعة "كادينا سير" الاسبانية الواسعة الاطلاع على موقعها في شبكة الانترنت أمس الاربعاء ان ناديي ريال مدريد الاسباني وانترميلان الايطالي توصلا الى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال البرازيلي رونالدو الى صفوف الاخير، ومواطنه ادريانو في الاتجاه الاخر.

واكدت الاذاعة، التي دائما ما تكون السباقة في تأكيد اخبار الانتقالات في اسبانيا خصوصا في ما يتعلق بنادي ريال مدريد، بأن فابيو كابيللو متحمس لفكرة التعاقد مع ادريانو ليلعب الى جانب الهولندي رود فان نيستلوري المنتقل حديثا من مانشستر يونايتد الانكليزي وقالت "توصل ناديا ريال مدريد وانترميلان على صيغة حول عملية التبادل".لكن الصحيفة اشارت الى وجود مشكلة قد تعيق عملية الانتقال، وهي عدم رغبة البرازيلي الآخر جوليو باتيستا بترك فريق العاصمة الاسبانية ، وبالتالي يصبح عدد لاعبي ريال مدريد غير الاوروبيين في صفوف النادي الاسباني اكثر من خمسة وهو الحد الاقصى المسموح به، علما بأن رونالدو كان حصل على الجنسية الاسبانية في يونيو الماضي.

يذكر ان رونالدو كان انتقل الى صفوف ريال مدريد عام 2002 قادما من انترميلان بالذات.وكان فريق مدينة ميلانو الاخر، ميلان حاول الاسبوع الماضي الحصول على خدمات رونالدو لكنه لم يتوصل الى اتفاق مع ريال مدريد الذي طالب بمبلغ مقداره 30 مليون يورو للتخلي عنه.

انشيلوتي يريد البرازيلي اوليفيرا او لا احد غيره
اكد مدرب ميلان الايطالي كارلو انشيلوتي أمس الاربعاء انه لا يرغب بضم احد الى فريقه الا البرازيلي ريكاردو اوليفيرا مهاجم بيتيس الاسباني. واعلن انشيلوتي خلال احدى الحصص التمرينية لميلان "اما ان نتعاقد مع اوليفيرا أو لا نفعل شيئا ونبقي على التشكيلة الحالية كما هي"، مؤكدا ان كل شيء ممكن، في اشارة الى ان فريقه يتفاوض مع بيتيس لضم المهاجم البرازيلي. وتابع انشيلوتي "يمكن لاوليفيرا ان يضيف الكثير الى الفريق خصوصا ان طريقة لعبه تتناسب مع تلك الخاصة بإينزاغي (فيليبو) وجيلاردينو (البرتو). لا يعلم البعض الكثير عنه لكنه مهاجم كبير". ويسعى اداريو ميلان الى ايجاد المهاجم الذي يمكنه ان يغطي فراغ رحيل الاوكراني اندريه شفتشنكو الى تشلسي الانكليزي، خصوصا أن مساعيهم لضم مهاجم ريال مدريد الاسباني البرازيلي الاخر رونالدو باءت بالفشل، علما ان اوليفيرا خضع منذ عدة ايام للفحوصات الطبية الروتينية في ميلانو قبل ان يعود ادراجه الى بيتيس ومنذ حينها لم تتقدم المفاوضات بين الفريقين. وكان اوليفيرا الذي سجل 4 اهداف في 11 مباراة دولية مع البرازيل، توج بلقب الدوري الاسباني مع فالنسيا عام 2004 قبل ان ينتقل الى بيتيس الذي اعاره الموسم الماضي الى ساو باولو البرازيلي لمدة 6 اشهر.

وكانت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية ذكرت امس الأول الثلاثاء ان ميلان قدم عرضا لضم مواطن اوليفيرا روبينيو مهاجم ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو، فيما ذكرت "غازيتا ديللو سبورت" الايطالية ان فريق رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني ابدى اهتمامه ايضا بضم مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا.

الدنماركي غرافيسن الى سلتيك
تعاقد سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم مع لاعب الوسط الدولي الدنماركي توماس غرافيسن الذي تخلى عن خدماته ريال مدريد الاسباني، لمدة 3 اعوام مع امكانية تمديد عقده لعام اضافي، حسب ما اعلن النادي الاسكتلندي أمس الاربعاء.

وكان عقد غرافيسن مع ريال مدريد ينتهي عام 2008 بعد ان انتقل اليه من ايفرتون الانكليزي عام 2005، الا أن الفريق الملكي تخلى عن خدماته لانه لم يتمكن من فرض نفسه ضمن التشكيلة الاساسية للمدربين المقالين من منصبهما البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو وخوان رامون لوبيز كارو ولن يتمكن من فعل ذلك بالطبع تحت اشراف المدرب الجديد الايطالي فابيو كابيللو الذي تعاقد مع أحد افضل لاعبي الوسط المدافعين في العالم الدولي البرازيلي ايمرسون من يوفنتوس الايطالي.

ريال مدريد يبحث عن مبادلة ادريانو برونالدو
ريال مدريد يبحث عن مبادلة ادريانو برونالدو
بالاك يدفع غرامة 70 ألف يورو لتفادي المحاكمة بسبب قضية الجمارك
وافق لاعب خط الوسط الالماني الدولي مايكل بالاك على دفع 70 ألف يورو (89600 دولارا)غرامة مالية لتفادي المحاكمة بسبب عدم إبلاغ مسئولي الجمارك بأن معه حقيبة يد باهظة الثمن. وقالت محكمة لاندشوت إن بالاك الذي انتقل لفريق تشيلسي الانجليزي كان أحضر لصديقته حقيبة يد ثمنها ألفي يورو خلال مشاركته في المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ الالماني في دبي في يناير الماضي. وقام رجال الجمارك بإيقاف بالاك في مطار ميونيخ ووجدوا بحوزته الحقيبة ولعب لأطفاله الثلاثة والتي قام بشرائها جميعا بدون دفع رسوم. ويتردد أن اللاعب كان يعتقد أنه لا يجب عليه الاعلان عن تلك الاشياء. وكان بالاك رفض دفع غرامة 50 ألف يورو لتسوية القضية في البداية وتحددت جلسة محاكمة اليوم الخميس ولكن جرى تسوية القضية أخيرا أمس الاربعاء.

ريال مدريد يعتزم ضم أيالا
يعتزم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ضم المدافع الارجنتيني المخضرم روبرتو أيالا من بلنسية الاسباني قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية اليوم الخميس ، علما أنه تردد أن المباحثات جرت في وقت لاحق من أمس الاربعاء.

ويواجه أيالا خلافات مع بلنسية ويحتاج بصورة ملحة للرحيل. ويرغب فابيو كابيلو المدير الفني لفريق ريال مدريد ضم لاعب قلب دفاع آخر مع الاستغناء عن ايفان هيلجويرا وفرانسيسكو بافون وجوناثان وودجيت. وتردد أن جوستافو ماسكاردي مدير أعمال أيالا قد سافر إلى مدريد أمس الاربعاء ليلتقي مع فرانكو بالديني المدرب المساعد لكابيلو للنظر في مسألة الانتقالات. وربما اقترح بالديني المقايضة باللاعب هيلجويرا مقابل ضم أيالا من بلنسية.. وفي حالة تعاقد ريال مدريد مع أيالا /33 عاما/ فإن النادي لن يكون قد امتلك فقط أكبر دفاع في أوروبا ولكنه سيحتاج إلى الاستغناء عن لاعب غير أوروبي من الفريق لان أيالا لا يمتلك جواز سفر أوروبي. وفي هذه الحالة سيحرص ريال مدريد على بيع أو إعارة البرازيلي سيسينيو أو مواطنه خوليو بابتيستا بشكل سريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى