مرشح المؤتمر الشعبي في أول مهرجان انتخابي بصعدة .. فليتنافس المتنافسون على برامج انتخابية دون تزييف وعي المواطنين أو الكذب عليهم

> صعدة «الأيام» سبأ:

>
رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح أثناء القاه كلمته في المهرجان الخطابي في صعدة
رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح أثناء القاه كلمته في المهرجان الخطابي في صعدة
دشن الأخ علي عبدالله صالح، مرشح المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية المقررة في 20 سبتمبر القادم أمس حملته الانتخابية بإقامة مهرجانه الأول بمحافظة صعدة .

وفي المهرجان تحدث الأخ علي عبدالله صالح بكلمة قال فيها: الاخوة والاخوات الاعزاء في محافظة صعدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني في البداية وأنا أدشن الحملة الانتخابية الرئاسية والمحلية أن ادشنها من هنا من محافظة صعدة البطلة، وأنا اتذكر تماما حدثا تاريخيا هاما في حياة امتنا اليمنية عندما دشنت حملة اعادة الوحدة اليمنية من هذا المكان من صعدة واتجهت الى اقصى الجنوب للالتقاء بإخواننا في عدن الباسلة وذلك لاعلان الجمهورية اليمنية.

واضاف: لقد حظينا بتأييد جماهيري كبير من هذه المحافظة البطلة من صعدة .. صعدة الصمود والتحدي، لقد كانت خير عون لنا.. انني اشعر بارتياح كبير لهذا الحراك الديمقراطي التنافسي بيننا وبين احزاب اللقاء المشترك فليتنافس المتنافسون على برامج انتخابية دون تزييف وعي المواطنين أو الكذب عليهم .. نتحدث معكم بصراحة وبصدق وكما عهدتمونا وعهدناكم نتبادل الوفاء بالوفاء.. لقد كنتم اوفياء معنا اثناء حرب الردة والانفصال وأتذكر تلك القوافل التي جاءت من صعدة وأتذكر اولئك الابطال أؤلئك الشجعان الذين قدموا أنفسهم من اجل الحفاظ على الوحدة اليمنية وجاءت القوافل والرجال من هذه المحافظة البطلة لتساهم في القضاء على دعاة الفتنة والانفصال، إننا سعداء بهذا الحراك السياسي الديمقراطي وهذا ليس عيبا وإننا نشعر بالفخر وتشعر أمتنا اليمنية بالفخر بين الامم لهذا الانجاز الديمقراطي .

وتابع : اننا ندشن حملة انتخابية رئاسية ومحلية تنافسية ولا أريد هنا استعراض المنجزات التي تحققت على صعيد التنمية الشاملة لكنني أتحدث عن عن المستقبل. وقال: سأتحدث عن المستقبل والمستقبل هو المهم .. أيها الأخوة نواصل السير معا من أجل القضاء على الفقر والأمية وإيجاد فرص عمل لكل العاطلين أينما وجدوا في العام 2007م والعام 2008م إن شاء الله تعالى وبتكاتف الرجال الأوفياء والمخلصين معنا سوف يتم القضاء على الفقر والبطالة، من خلال إيجاد فرص عمل للإخوة والإخوات في كل أنحاء الوطن .. ونحن عندما نقول مثل هذا الكلام نقوله بوضوح وصدق، وليس كلاما للخطابة السياسية ودغدغة عواطف المواطنين كما يفعلون اليوم ويمارسونه من كذب خلال حملاتهم الانتخابية.

وأعلن ان مؤتمرا للمانحين سيعقد في بريطانيا لدعم مسيرة التنمية في اليمن، وقد قدمت اليمن حزمة من المشاريع الى المؤتمر سيتم تمويلها بقيمة خمسة وأربعين مليار دولار من قبل دول الاتحاد الأوروبي والدول الشقيقة والصديقة.

وقال: عندما نتحدث عن أرقام، نتحدث عن شبكة طرق ، اصبحت حقيقة واقعة، كما أننا عندما نتحدث عن جامعات فقد اصبحت حقيقة ملموسة على ارض الواقع، كما أن السدود والحواجز المائية أصبحت هي ايضا مجسدة على ارض الواقع .

وأضاف: إنها معركة انتخابية ديمقراطية رائعة ولكن كم كنا نتمنى لو ظهرت زعامات أحزاب اللقاء المشترك في هذا المعترك السياسي بدلا من أن يستأجروا لهم شخصاً يكون لهم رئيساً يقود البلاد، كيف رئيس مستأجر يقود البلاد وكيف يتحدث مع أبناء صعدة وكيف يعرف أهالي صعدة في حين أنه لا يعرف أعضاء الحكومة الذين كان زميلا لهم بالأمس القريب.. إنها قمة المهزلة أن يأتوا برئيس مستأجر للبلاد وقمة السخرية من أحزاب اللقاء المشترك. ومن المفترض ان تطلع زعاماتهم وتدخل في المعترك السياسي ونتنافس على البرامج على من يقدم الأفضل لهذا الوطن وأبنائه. وقال الأخ علي عبدالله صالح:"أنا لا اريد أن أطيل عليكم ولكن اريد مرة أخرى من هذا المكان من صعدة ان أدعو الشباب الذين مع الاخوة عبد الملك الحوثي وعبدالله الرزامي ويحيي بدر الدين الحوثي ان يعودوا الى بيوتهم آمنين مطمئنين ويمارسوا حياتهم السياسية مثل غيرهم من المواطنين ،إذا أرادوا ان ينشئوا حزبا سياسيا فليس هناك مانع وبحسب القانون. وأردف قائلا: أؤكد مرة أخرى أننا سنعمل على معالجة ما خلفته حرب مران والرزامات وسنعمل على ازالة آثارها وليعود الشباب كل الشباب الى بيوتهم آمنين مطمئنين لهم كامل الحقوق وعليهم كل الواجبات، وأجدد الشكر لابناء صعدة قاطبة على مواقفهم النبيلة التي وقفوها في بداية تحقيق الوحدة اليمنية وأثناء حرب الردة والانفصال وكان لكم اشرف المواقف وأشجعها.

وقال في ختام كلمته: "أدعو المتنافسين على منصب الرئاسة أن يكونوا حصيفين في خطابهم السياسي، وألا يكذبوا على الجمهور، ولا يعدوا بما لا يقدرون عليه، فهم لا يملكون خبرة في الادارة، وقد جربناهم ايام النظام الشمولي في جنوب الوطن، وجربناهم أثناء الائتلاف معنا في الحكومة، ولا يستطيعون ان يديروا حتى أنفسهم".. محيياً أبناء صعدة علماء ومثقفين ومشايخ وأعيانا وشبابا وقوى سياسية.

وكان الاخ يحيى محمد الشامي، رئيس الحملة الانتخابية للاخ علي عبدالله صالح بالمحافظة قد ألقى كلمة رحب فيها بالمرشح، مستعرضاً البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام.

تخلل المهرجان إلقاء عدد من القصائد الشعرية والاناشيد المعبرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى