مصر «الحزينة» تستهل حملة الدفاع عن لقبها في تصفيات امم افريقيا 2008

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
المنتخب المصري
المنتخب المصري
يستهل المنتخب المصري "المفجوع" بوفاة مدافعه محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي امس الأول الخميس اثر اصابته بنوبة قلبية خلال تمارين فريقه حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الامم الافريقية عندما يلتقي بوروندي اليوم السبت في الاسكندرية ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضا موريتانيا وبوتسوانا.

وكان عبد الوهاب سقط على الارض مغميا عليه ونقل بسرعة الى احد مستشفيات القاهرة، الا ان الاسعافات لم تتمكن من إنعاشه ففارق الحياة عن 22 عاما.

وكان عبد الوهاب ضمن عداد منتخب مصر للشباب الذي لعب في كأس العالم في الامارات عام 2003، كما كان ضمن تشكيلة المنتخب الاول الذي توج بلقب كأس الامم الافريقية التي استضافتها مصر في يناير وفبراير الماضيين.

وتوج عبد الوهاب بلقب مسابقتي الدوري والكأس في مصر مع الاهلي كما فاز بلقب دوري ابطال افريقيا وكأس السوبر الافريقية.

وتوج المنتخب المصري بطلا لافريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح في فبراير الماضي في البطولة التي استضافها على ارضه.

وحذر مدرب المنتخب المصري حسن شحاته لاعبيه من مغبة الاستهتار بالمنتخب المنافس وقال: "المباراة الاولى غالبا ما تكون صعبة، حتى ولو ان الفوارق الفنية كبيرة بيننا وبين بوروندي، علينا الا نستخف بأي منتخب مهما صغر حجمه".

ويعود الى صفوف المنتخب مهاجمه المشاكس احمد حسام "ميدو" الذي انتقل رسميا قبل يومين الى توتنهام الانكليزي بعد ان لعب في صفوفه الموسم الماضي معارا من روما الايطالي.

وكان ميدو شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية الاخيرة لكن مشادة كلامية بينه وبين المدرب شحاته خلال احدى المباريات اثر تبديله جعلت الاتحاد المحلي يوقفه لمدة ستة اشهر. وستكون التصفيات المؤهلة الى النهائيات المقررة في غانا عام 2008 فرصة امام منتخبات نيجيريا والكاميرون والسنغال والمغرب لتعويض خيبة املها بعدم المشاركة في نهائيات المونديال الالماني.

ويتأهل الى النهائيات اصحاب المراكز الاولى في المجموعات الـ12 بالاضافة الى افضل ثلاثة منتخبات تحتل المركز الثاني لتنضم الى غانا الدولة المضيفة.

ولن تجد تونس ممثلة عرب افريقيا الوحيدة في النهائيات الاخيرة صعوبة كبيرة في تخطي جزر موريشوس ضمن المجموعة الرابعة وهي التي ابقت على معظم لاعبيها الذين شاركوا في المانيا.

وسيغيب عن منتخب "نسور قرطاج" كريم حقي ودافيد الجمالي، مدافعا ستراسبورغ وبوردو الفرنسيان.

واستدعى المدرب الفرنسي روجيه لومير بدلا عنهما لعروسي البرقوقي (النادي الافريقي) ووسيم عبدي (النادي الصفاقسي)، ولاعب وسط لوريان الفرنسي الجديد حامد نموشي. والامر ذاته ينطبق على المغرب الذي يلتقي مالاوي ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة.

وتستهل الكاميرون مشوارها في التصفيات في مواجهة راوندا المغمورة.

وعين الاتحاد الكاميروني اخيرا الهولندي اري هان مدربا خلفا للبرتغالي ارتور جورج. وتعول الكاميرون على هداف برشلونة الاسباني المتألق صامويل ايتو لتسجيل الاهداف.

في المقابل تخوض نيجيريا مواجهتها ضد النيجر في غياب ابرز لاعب لديها وهو مهاجم نيوكاسل الانكليزي اوبافيمي مارتينز المصاب بتمزق عضلي.

ويحوم الشك حول مشاركة نوانكوو كانو وياكوبو ايغبيني.

وتخوض الجزائر الساعية للعودة بقوة الى المسابقات القارية مباراة لا تخلو من صعوبة في مواجهة غينيا القوية في كوناكري. وتلعب جنوب افريقيا تحت ناظري مدربها الجديد البرازيلي كارلوس البرتو باريرا في مواجهة الكونغو في جوهانسبورغ، علما بأن باريرا سيستلم منصبه رسميا في يناير الماضي.

ويغيب عن جنوب افريقيا نجماها بيني ماكارثي وكوينتون فورتشن اللذان فضلا تركيز جهودهما في الوقت الحالي على ناديهما الانكليزيين بلاكبيرن وبولتون على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى