القطري بن همام: لن نتساهل مع أي حالة تزوير.. وسنعاقب دون رحمة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> توعد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي المنتخبات المشاركة في كأس آسيا للناشئين بأنه لن يتم التساهل بتاتاً مع أي حالة تزوير يتم اكتشافها وسيتم التعامل مع هذه الحالات بقسوة ودون أي رحمة.

جاء هذا الكلام مرافقاً لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي صدر أمس عندما أعلنت اللجنة الانضباطية التابعة له حرمان منتخب لاوس من المشاركة في كأس آسيا للناشئين تحت سن 17 سنة والتي تستضيفها سنغافورة وستفتتح يوم غد الأحد.

ويرجع سبب الحرمان من المشاركة إلى إشراك لاوس للاعب يتجاوز عمره السن القانونية المسموح بها للمشاركة في مهرجان الاتحاد الآسيوي تحت سن 13 سنة والذي استضافته لاوس في أبريل الماضي.

وقد اكتشف الاتحاد الآسيوي أن لاوس أشركت اللاعب كيوبهونيسي سينتهالافونغ في مهرجان الاتحاد الآسيوي تحت سن 13 على اعتبار أنه ولد بعد 1 يناير 1992م ثم عادت وسجلت اللاعب ذاته في منتخب الناشئين بتاريخ ميلاد 7 أغسطس 1990م.

وعليه فإن المجموعة الثالثة أصبحت بعد قرار الحرمان مجموعة من ثلاثة منتخبات فقط هي كوريا الشمالية ومينمار والسعودية.

ولم يكتف الاتحاد الآسيوي بهذا العقاب ، بل قام بتعليق عضوية لاوس بشكل مؤقت من جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي حتى إشعار آخر.

يذكر أن كأس آسيا للناشئين بنسخته الحالية يعتبر أول بطولة ينظمها الاتحاد الآسيوي ويتم فحص أعمار اللاعبين فيها باستخدام الأشعة المقطعية (MRI).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى