مورينيو يعتبران فوز تشلسي بلقب دوري ابطال اوروبا مسألة وقت

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي
اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، يوم أمس الأول الخميس ان فوز فريقه بدوري ابطال اوروبا مسالة وقت.

وقال مورينيو في تصريح لشبكة التلفزيون التابعة للنادي "سنفوز يوما بمسابقة دوري ابطال اوروبا، اذا لم يكن هذا الموسم فسيكون ذلك في غضون عامين او في السنوات المقبلة مع مدرب غيري".

واضاف "لا اعرف متى لكن ما اعرفه هو ان النتيجة الطبيعية لتطور تشلسي هي فوزه يوما بمسابقة دوري ابطال اوروبا".

واحرز تشلسي منذ بدء مهمة مورينيو كمدرب قبل عامين اللقب المحلي مرتين متتاليتين لكنه خرج من دوري ابطال اوروبا مرتين ايضا في نصف النهائي، الاولى امام مواطنه ليفربول الذي توج بطلا لاحقا عام 2005، والثانية على يد برشلونة الاسباني الذي توج بدوره عام 2006.

وشدد على انه "بالنسبة الى ناد مثل تشلسي يكبر يوما بعد يوم، فلا بد ان يكون الفوز بمسابقة دوري ابطال اوروبا يوما ما نتيجة طبيعية لهذا العمل".

آشلي كول ينضم لتشيلسي في اليوم الاخير من سوق انتقالات اللاعبين الصيفي
ضم نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم المدافع الانجليزي آشلي كول من نادي آرسنال في صفقة تبادل شهدت انتقال المدافع الفرنسي ويليام جالاس لارسنال. وأبرمت الصفقة التي تضمنت أيضا دفع تشيلسي مبلغ خمسة ملايين جنيه إسترليني لارسنال في الساعات الاخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية للاعبين في أوروبا بشكل عام وفي مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز على وجه الخصوص.

كما أنهت هذه الصفقة الجدل الذي ظل قائما لمدة طويلة حول مستقبل مدافع المنتخب الانجليزي الذي دفع غرامة مالية بلغت مئة ألف جنيه إسترليني في يونيو 2005 لدوره في محاولة تشيلسي "غير القانونية" للاتفاق معه دون علم ناديه والتي شهدت تغريم تشيلسي هو الاخر. وأفادت هيئة الاذاعة البريطانية )بي بي سي( بأنه من المرجح أن يكون كول قد وقع عقدا مدته خمسة أعوام براتب أسبوعي يصل إلى 90 ألف إسترليني. أما جالاس فقد بدأت المشاكل بينه وبين تشيلسي عندما لم يعد إلى معسكر التدريب الاعدادي للموسم الجديد في الموعد المحدد له مبررا ذلك بأنه كان يشعر بالارهاق بعد مشاركته مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم بألمانيا التي جرت في وقت سابق من هذا الصيف. وكانت صفقة تبادل اللاعبين بين تشيلسي وآرسنال هي آخر الصفقات التي شهدتها إنجلترا أمس الأول الا أنها لم تكن الوحيدة حيث سارعت العديد من الاندية الانجليزية الاخرى لابرام صفقاتها في اللحظات الاخيرة قبل انتهاء موسم الانتقالات الشتوي مساء أمس الأول. وجاءت كبرى مفاجآت أمس من ويستهام الذي أعلن ضمه لنجمي المنتخب الارجنتيني كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو من نادي كورينثيانز البرازيلي. ووقع اللاعبان على عقود طويلة الامد بعدما كانت الشائعات قد رشحتهما للانضمام إلى تشيلسي أو آرسنال أو مانشستر يونايتد. كما وافق آرسنال على انتقال مهاجمه الاسباني خوسيه أنطونيو رييس على سبيل الاعارة إلى ريال مدريد مع انتقال البرازيلي خوليو بابتيستا إلى آرسنال كجزء من الصفقة نفسها. وضم توتنهام هوتسبر المدافع باسكال شيمبوندا من ويجان. ويعتقد أن الصفقة تكلفت ستة ملايين جنيه إسترليني. كما نجح توتنهام في ضم لاعب خط وسط فولهام ستيد مالبرانكي وانتقل واين روتليدج لاعب توتنهام إلى فولهام. أما نيوكاسل فقد ضم اللاعب أنطوان سيبيرسكي من مانشستر سيتي بعقد يمتد لعام واحد. فيما انتقل آندي كول مهاجم مانشستر سيتي إلى نادي بورتسماوث. وضم ويجان اللاعب كيفين كيلبان من إيفرتون واللاعب سفيلتوسلاف تودوروف على سبيل الاعارة من ويستهام.

انتر ميلان يؤكد ان لا مبادلة بين ادريانو ورونالدو
اكد مسؤول العلاقات الخارجية في نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم ستيفانو فيلوكي امس الأول الخميس انه لن تكون هناك مبادلة بين مهاجمه البرازيلي ادريانو ومواطنه رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني.

ونقلت وكالة الانباء الايطالي ان فلوكي صرح في ميلانو أمس عدم وجود حاليا اي عملية تفاوض بشأن رونالدو، كما انه لن تكون هناك عملية مبادلة بينه وبين ادريانو.

وكانت اذاعة "كادينا سير" الاسبانية الواسعة الاطلاع ذكرت الاربعاء الماضي على موقعها في شبكة الانترنت ان ناديي ريال مدريد وانتر ميلان توصلا الى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال رونالدو (29 عاما) الى صفوف الاخير، وادريانو (22 عاما) في الاتجاه الاخر.

ايالا سيبقى مع فالنسيا وكلويفرت وفيوري يرحلان عنه
اكد نادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم امس الأول الخميس ان مدافعه الدولي الارجنتيني روبرتو ايالا الذي اعلن رغبته بترك النادي والانتقال خصوصا الى ريال مدريد سيبقى اخيرا في صفوف فريقه حتى صيف 2007.

وأذاع النادي بيانا جاء فيه "ان ايالا (33 عاما) مرتبط بعقد معنا حتى 30 يونيو 2007 قابل للتمديد، ولا يمكن بالتالي التخلي عن مثل هذا اللاعب".

وكان ايالا تشاجر قبل 3 اسابيع مع رئيس النادي خوان سولير ولاحت في الافق امكانية انتقاله الى ناد اخر خصوصا بعدما اعلن ريال مدريد رغبته في الحصول على خدماته.

واكد فالنسيا من جهة اخرى موافقته على رحيل مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت (30 عاما) الى ايندهوفن.

كما اعلن النادي الاسباني اعارة لاعب وسطه الدولي الايطالي ستيفانو فيوري (31 عاما) الى تورينو.

وكان فيوري دافع عن الوان فيورنتينا الايطالي الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

بشيكتاش يتنازل عن البرازيلي ايلتون الى النجم الاحمر
اعلن نادي بشيكتاش التركي لكرة القدم أمس الأول الخميس انه تنازل عن مهاجمه البرازيلي ايلتون غونسالفيش الى النجم الاحمر الصربي لقاء 300 الف يورو من دون الكشف عن تفاصيل اخرى.

وكان ايلتون (33 عاما) الذي سبق ان دافع عن الوان فيردر بريمن وشالكه الالمانيين انضم الى صفوف بشيكتاش مطلع موسم 2005-2006، غير ان مشاركاته في المباريات كانت قليلة بسبب علاقته السيئة مع مدرب الفريق الفرنسي جان تيغانا.

وكان تيغانا وصف ايلتون بأنه "مسن جدا وضخم جدا".

وسجل ايلتون 7 اهداف في 18 مباراة مع بشيكتاش قبل ان يعيره الاخير في يناير الى هامبورغ الالماني حيث لعب معه 13 مباراة سجل خلالها 3 اهداف.

ميلان يتعاقد رسميا مع البرازيلي اوليفيرا
تعاقد نادي ميلان الايطالي بشكل رسمي مع مهاجم بيتيس الاسباني البرازيلي ريكاردو اوليفيرا لمدة 5 اعوام، حسب ما اكد الاول يوم أمس الأول الخميس دون ان يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وسيحصل بيتيس في المقابل على خدمات لاعب وسط ميلان السويسري يوهان فوغل.

وكان مدرب ميلان كارلو انشيلوتي اكد الاربعاء الماضي انه لا يرغب بضم احد الى فريقه الا اوليفيرا، مضيفا "يمكن لاوليفيرا ان يضيف الكثير الى الفريق خصوصا ان طريقة لعبه تتناسب مع تلك الخاصة باينزاغي (فيليبو) وجيلاردينو (البرتو). لا يعلم البعض الكثير عنه لكنه مهاجم كبير".

ويسعى اداريو ميلان الى ايجاد المهاجم الذي يمكنه ان يغطي فراغ رحيل الاوكراني اندريه شفتشنكو الى تشلسي الانكليزي، خصوصا ان مساعيهم لضم مهاجم ريال مدريد الاسباني البرازيلي الاخر رونالدو باءت بالفشل بعد انتقال الاخير الى قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان مقابل تحول مواطنه ادريانو الى ريال مدريد.

وكان اوليفيرا الذي سجل 4 اهداف في 11 مباراة دولية مع البرازيل، توج بلقب الدوري الاسباني مع فالنسيا عام 2004 قبل ان ينتقل الى بيتيس الذي اعاره الموسم الماضي الى ساو باولو البرازيلي لمدة 6 اشهر.

زي روبرتو يعود الى سانتوس
وقع الدولي البرازيلي زي روبرتو، لاعب وسط بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم، امس الأول الخميس عقدا لمدة عام واحد مع نادي سانتوس البرازيلي وصيف بطل مسابقة كأس ليبرتادوريس للاندية الاميركية الجنوبية.

وكان زي روبرتو (32 عاما)، لاعب المنتخب البرازيلي الذي شارك في مونديال 2006 في المانيا وخرج من ربع النهائي على يد نظيره الفرنسي (صفر-1)، انضم الى بايرن ميونيخ في موسم 2002-2003، وقد تركه النادي البافاري حرا في نهاية الموسم الماضي بعد ان ساهم معه في الحفاظ على الثنائية (الدوري والكأس).

ولم يكشف النقاب عن تفاصيل عقد زي روبرتو مع سانتوس، لكن الصحف البرازيلية اشارت الى انه سيتقاضى اجرا شهريا يصل الى 183 الف يورو.

المغربي الزايري من سوشو الى بوافيستا
اعلن نادي سوشو الفرنسي لكرة القدم امس الأول الخميس ان مهاجمه الدولي المغربي جواد الزايري انتقل الى بوافيستا البرتغالي.

وكان الزايري (24 عاما) التحق بصفوف سوشو عام 2001 قادما من غينيون من الدرجة الثانية لكن من دون ان يفرض نفسه اساسيا في الفريق الذي تعاقب عليه 3 مدربين هم جان فرنانديز وغي لاكومب ودومينيك بيجوتا، وذلك بعد ان خاض 87 مباراة سجل فيها 5 اهداف.

واعار سوشو الزايري الى الاتحاد السعودي خلال موسم الانتقال الشتوي الموسم الماضي.

وتألق الزايري مع منتخب بلاده وساهم في بلوغه نهائي كأس الامم الافريقية الذي خسره امام تونس 1-2 في فبراير الماضي في تونس العاصمة.

الاتحاد الانكليزي يغرم تشلسي بمبلغ 40 الف جنيه لاجرائه فحوص المنشطات لاحد لاعبيه
فرض الاتحاد الانكليزي لكرة القدم على تشلسي بطل الدوري امس الأول الخميس غرامة 40 الف جنيه استرليني (59 الف يورو) بسبب عدم احترامه للقوانين الفدرالية من خلال اخضاع احد لاعبيه لفحص خاص بالكشف عن المنشطات في عام 2004.

وقال الاتحاد الانكليزي في بيان "تمت ملاحقة تشلسي في قضية فحوص الكشف عن المنشطات الخاصة المستقلة التي قام بها النادي على بعض لاعبيه في 12 يوليو 2004، واللجنة التابعة للاتحاد تعتبر ان تشلسي انتهك قوانين مكافحة المنشطات من خلال اجرائه هذه الفحوص".

وكان النادي اللندني عاقب مهاجمه الروماني ادريان موتو الذي يدافع حاليا عن الوان فيورنتينا الايطالي، بعد ان ثبت تناوله مادة الكوكايين.

من جانبه، قال تشلسي في بيان على موقعه في شبكة الانترنت "رغم اننا نقر ان هناك من الناحية الفنية انتهاكا لقوانين مكافحة المنشطات، الا اننا نعتبر ذلك غريبا ان نجد انفسنا متهمين باننا حاولنا تقويض نظام مكافحة المنشطات".

واضاف "لن يخالف تشلسي القواعد ايا تكن من اجل التغطية على المنشطات في الرياضة"، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الهدف من حالة موتو هو منع مستهلك للمخدرات من الاساءة الى كرة القدم.

سافيولا باق مع برشلونة
اعلن المهاجم الدولي الارجنتيني خافيير سافيولا أمس الأول الخميس انه باق مع ناديه برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين، رغم انه ليس ضمن خطط المدرب الهولندي فرانك رايكارد.

وقال سافيولا المعروف بـ"الارنب" في مؤتمر صحافي في مدينة برشلونة (شمال شرق) "القرار يعود الي وهو رياضي صرف. لقد تلقيت عروضا مهمة جدا وساحصل على مال اوفر من الذي احصل عليه في برشلونة لكن ما يحملني على البقاء هنا هو الوجه الرياضي"..واضاف سافيولا الذي يمتد عقده مع برشلونة عاما آخر، "اعرف اني اتخذ قرارا فيه مخاطرة واعرف اني لست الاول على هذه القائمة، لكني احب هذا النوع من التحدي. سأقاتل حتى اكون مهما في الفريق واذا لم امنح الفرصة لتحقيق ذلك سيكون لدي الوقت ان ابحث في ديسمبر المقبل عن شيء آخر"..وكان الدولي الارجنتيني انضم الى برشلونة عام 2001، ودافع في الموسم قبل الماضي عن الوان موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة، وفي الموسم الماضي عن الوان اشبيلية الاسبانية معارا ايضا واحرز معه كأس الاتحاد الاوروبي، في حين احرز برشلونة مسابقة دوري ابطال اوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى