ممثل الطائفة اليهودية بعمران: سوف نبادل الوفاء بالوفاء

> عمران «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في محافظة عمران
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في محافظة عمران
واصل صباح أمس الأول الخميس مرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة علي عبدالله صالح حملته الانتخابية، بإقامة المهرجان الجماهيري الحاشد بمحافظة عمران. وفي المهرجان القى مرشح المؤتمر كلمة أكد فيها اهمية المحافظة واصفا إياها بالمحافظة الوطنية والثورية، معددا مناقبها ومزاياها في الحفاظ على الثورة والوحدة ومشيدا بأبنائها الشهداء والابطال الذين خاضوا معارك النصر للثورة اليمنية 26 سبتمبر وحافظوا على مسار الوحدة اليمنية

وقال في كلمته: «يا أبناء حاشد وبكيل يا أبناء محافظة عمران الباسلة، يا أبناء اليمن، يا أبناء عمران، يا أبناء حمير.. إنني قرأت الجغرافيا قراءة صحيحة وأعرف قبائل اليمن، ومحافظة عمران قدمت نهرا من الدماء ولذلك حرصنا على انشاء هذه المحافظة لتلحق ببقية المحافظات من حيث الجانب التنموي والمشاريع الخدمية للمواطنين التي تتحدث عن نفسها ولن اتحدث عنها».

وأضاف في حديثه: «إن الذين يتكلمون عن الفساد هم خبراء الفساد ولا اتذكر مواقعهم ولا اتذكر مؤسساتهم ولا الشركات التي يعملون فيها. إن الذين يتكلمون أن البلد فيها خيرات كثيره ..صحيح فيها خيرات كثيرة .. ولكن بتفكيرهم الخاص هذه الخيرات تتوزع حصص على أحزاب اللقاء المشترك وما وراء أحزاب اللقاء المشترك، وهم يفكرون هكذا ولا يفكرون في طريق ولا في جامعة ولا في مدرسة ولا في كهرباء ولا في سدود وحواجز مائية، يفكرون فقط انها مغنم وأن الاموال غنيمة يتقاسمونها، هكذا هو فهمهم، وإذا كان مرشح المشترك واحد ولكن من وراء هذا المرشح خمسة أحزاب ومن وراء الخمسة الأحزاب أحد عشر شخصية مهمة يريدون ان ينقضوا على خيرات الوطن».

وأضاف:

«يا أبناء محافظة عمران احييكم وأشكركم وأعدكم بالخير على هذه المحافظة في وجود الامن والاستقرار الذي أوجد هذا الحراك السياسي وأوجد الديمقراطية وجاء بالرأي والرأي الآخر، ولكن الرأي الآخر يريد ان نتقبل آراءهم ولا يريد أن يتقبل آراءنا وفي ظل هذا الامن والاستقرار تقام هذه المهرجانات ويقام هذا الحراك الديمقراطي سواء في انتخابات رئيس الجمهورية أم المجالس المحلية، وفي ظل الامن والاستقرار سينعم كل مواطن ويأمن على ماله وعرضه وفي ظل الامن والاستقرار نبني علاقات اليمن مع دول الجوار والدول العربية والدول الصديقة في ظل تكافؤ واحترام متبادل .. ولن تكون يد اليمن من الاسفل على الاطلاق ودائما هاماتكم مرفوعة في الداخل والخارج، هاماتكم رفعت بعد الثاني والعشرين من مايو 90 م عندما أعدنا تحقيق الوحدة اليمنية المباركة التي كانت حلما وأصبحت حقيقة، وبعد ذلك استطعنا أن نحافظ على كل الانجازات ونحافظ على النهج الديمقراطي التعددي بمسئولية وأمانة وبصدق، وليتنافس المتنافسون بدون كذب وبدون دجل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

فايز الجرادي أثناء إلقائه كلمة عن الآقلية اليهودية بعمران
فايز الجرادي أثناء إلقائه كلمة عن الآقلية اليهودية بعمران
كما ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات منها كلمة الاخ العميد طه عبدالله هاجر، محافظ المحافظة الذي رحب بمرشح المؤتمر مشيرا في كلمته الى عدد من الانجازات التي تحققت في المحافظة.

وقال في كلمته: «لقد تحققت الأهداف الاستراتيجية التي لا ينكرها إلا جاحد أو منافق أو لئيم، لقد بنيتم يا فخامة الرئيس وشيدتم وعمرتم وأدخلتم المحبة في نفوس الشعب اليمني وكرمتم الشعب فكرمكم الله». مشيرا إلى أن المشاريع التي تحظى بها المحافظة تصل ميزانيتها الى ثلاثين مليار ريال، منها 800 مدرسة و80 وحدة صحية وثلاثة مستشفيات وسفلتة 200 كـيلومتر مـن الشوارع.

كما ألقيت كلمة المحافظة، ألقاها الشيخ جبران مجاهد أبو شوارب، الذي اعلن تمسك أبناء المحافظه بفخامة الرئيس مؤكدا أن هذا جاء من خلال دعم فخامة الرئيس للديمقراطية التي تنعم بها البلاد، مشددا تمسك ابناء المحافظة بمرشح المؤتمر علي عبدالله صالح قائدا للبلاد.

كما ألقيت كلمة عن الاتحاد النسائي بمحافظة عمران القتها الاخت شمس الرداعي، التي أشارت الى أن فتح باب أوسع للمرأة لتكون شريكة الرجل في أداء مهامه الوطنية والسياسية والاجتماعية كان الباب الذي شرعه فخامة الرئيس على عبدالله صالح شاكرة الرئيس على إعطاء هذه الفرص للمرأة اليمنية. وقالت: «لأجل هذا سنقابل الوفاء بالوفاء وسنقول دائما نعم لعلي عبدالله صالح».

وبعدها ألقيت كلمة لها ندورتها ودلالتها على مبداء المساواة السياسية والدينية للأقلية اليهودية بمحافظة عمران ألقاها ممثل عنهم يدعى فايز الجرادي، أشار فيها الى ان مستقبل مشاريع المحافظة ومشاريع اليمن الداخلية والخارجية هو ببقاء الرئيس على عبدالله صالح في الحكم وإعادة ترشيحه. وقال: «نحن بدورنا سوف نبادل الوفاء بالوفاء الذي قدمتموه لنا يا فخامة الرئيس، وانت يا فخامة الرئيس من بنى اليمن وبنى هذا البلد الذي يحتاج الى عقول تبنيه اكثر، وهذا لن يتأتى إلا بكم يا فخامة الرئيس ونحن معك ... ونعم لعلي عبدالله صالح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى