«الأيام الرياضي» ترصد استعداد الأخضر الصغير قبل يوم من الانطلاق .. رئيس البعثة: بإذن الله سنكون طرفا في النهائي وخير سفير للكرة اليمنية

> «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
تركيز مدرب الحراس على اليقظة في التعامل مع الكرات من كل الاطراف
تركيز مدرب الحراس على اليقظة في التعامل مع الكرات من كل الاطراف
يوم واحد فقط يفصل منتخبنا الوطني للناشئين عن أول مباراة له في النهائيات الآسيوية، حيث يلتقي غدا بمنتخب إيران.. الاخضر الصغير أنهى امس الاول معسكره النهائي في ماليزيا بنجاح وأصبح في جاهزية للموعد المرتقب.

«الأيام الرياضي» التي واكبت مراحل استعداد ممثل اليمن منذ البداية رصدت الاستعداد للنهائيات في الاستطلاع التالي:

رئيس البعثة: بإذن الله سنلعب النهائي
الكابتن أحمد علي بن علي، رئيس البعثة تحدث في البداية عن جاهزية المنتخب فقال: «في البداية أتمنى أن يكون لمنتخبنا مكانة كبيرة في النهائيات فهو منتخب متميز من خلال معايشتي له والمسؤولية التي تحملتها فهو يتميز من حيث السلوك والانضباط والقدرة على الاستيعاب السريع، أما بالنسبة للاستعداد فالأخضر وصل الى جاهزية عالية من خلال المعسكرات التي أقامها، فعدم خسارته لأي مباراة ودية يدل على أنه أصبح في أتم الاستعداد، والحقيقة طموحاتنا ليس لها حدود وهو حق مشروع لكل المتنافسين وبإذن الله سوف نكون طرفا في المباراة النهائية حيث إن عناصر النجاح قد توفرت من حيث الاختيار السليم للجهاز الفني والأجهزة المعاونة وكذا لقائمة اللاعبين الى جانب الامكانيات التي سخرت للمنتخب بفضل الله ثم بفضل قيادة الاتحاد ممثلة بالشيخ أحمد العيسي، رئيس الاتحاد وكذا الأمين العام وأعضاء مجلس الادارة.. إن شاء الله سيكون المنتخب خير سفير للكرة اليمنية".

إداري المنتخب: سلاحنا الحماس والإصرار
وائل غازي إداري المنتخب أكد أن الأخضر الصغير وصل إلى الجاهزية المطلوبة ومنتظر موعد الانطلاقة حيث إن المعنويات مرتفعة بغية تحقيق إنجاز آخر للكرة اليمنية .. وأضاف قائلا: "الحماس والإصرار هما سلاحنا، والجهاز الفني عمل كل ما بوسعه والجميع يعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه .. ودعواتكم لنا".

طبيب المنتخب: الحالة الصحية على ما يرام
د. عبدالرحمن الشرجبي، طبيب المنتخب أكد أن الحالة الصحية للمنتخب على ما يرام وان التفاهم والانسجام بين الجهاز الفني والاداري وكل افراد البعثة سهل الكثير من الأمور الطبية فعندما يكون الجهاز الفني ذا كفاءة عالية تكون مهمة الجهاز الطبي غاية في السهولة فمعظم الاصابة تأتي من الحمل التدريبي الزائد وغير المنهجي وهذا الموضوع غاب خلال مراحل الاستعداد بفضل الجهاز الفني المؤهل علميا.. وأضاف: "كما لا أنسى أن الاهتمام الذي وجده المنتخب كان له الأثر الواضح في تجنب الاصابات فالتغذية في كل مرحل الاعداد توفرت بشكل كبير واشتملت على السعرات الحرارية المطلوبة للمباريات والتمارين".

وأوضح أن الإصابة أبعدت لاعبين مهمين خلال مراحل الاعداد وهما المهاجم رأفت شائف نتيجة لاشتراكه العنيف مع الخصم خلال مباراة المنتخب أمام فريق بتروجيت في معسكر القاهرة، وكذا اللاعب وائل عتيق الذي تعرض لالتواء شديد في كاحل القدم قبل خمسة أيام من البطولة بسبب سوء أرضية الملعب في ماليزيا ولم تكن الفترة كافية لشفائه ومشاركته في النهائيات.. وأشار طبيب المنتخب الى جانب مهم وهو "الحالة النفسية الرائعة للمنتخب التي ترجع الى عدة منطلقات أهمها توفير كل المتطلبات والمعاملة التربوية للجهاز الفني والترابط بين أعضاء البعثة، وهو الأمر الذي رفع الحالة المعنوية مما يجعل الاخضر يدخل المنافسات بروح عالية واستقرار نفسي عال وإن شاء الله نحقق الانجاز وما نصبو إليه".

تركيز ودقة في ايصال المهام للاعبين من الجهاز الفني
تركيز ودقة في ايصال المهام للاعبين من الجهاز الفني
كابتن المنتخب: وصلنا إلى جاهزية عالية
حسين الغازي، كابتن المنتخب تحدث بالقول: "الحمد لله وصلنا الى جاهزية عالية والجهاز الفني لم يقصر في شيء ونحن جاهزون لخوض المنافسات وبإذن الله ستكون البداية أمام إيران غدا وكل اللاعبين متفائلون ومتحمسون للظهور بصورة مشرفة وتحقيق إنجاز جديد للكرة اليمنية".

العنسي: لن نكون رقما سهلا
الحارس علي العنسي أكد أن الاخضر الصغير لن يكون رقما سهلا وسوف يشرف الكرة اليمنية بعد أن بذل جهدا كبيرا في مراحل الاستعداد حتى وصل إلى جاهزية عالية .. مضيفا أنه وجميع زملائه متفائلون بتحقيق انجاز آخر، داعيا الجمهور الحبيب لمؤازرة الاخضر الصغير في كل المراحل لأنه أمل الكرة اليمنية.

العاقل وموسى: غدا الفوز الأول إن شاء الله
المدافعان باسم العاقل وعبدالله موسى تحدثا في الاطار نفسه مؤكدين أنهما ينتظران هما وزملائهما يوم غد بأحر من الجمر، حيث إن الجميع متلهف لتحقيق الفوز الأول والسير بخطى ثابتة نحو منصات الـتتويج والـتـأهل الـى المـونـديـال العالمي.

وأضاف إن طموح جميع لاعبي الاخضر ليس له حدود في تحقيق ما تصبو اليه الجماهير اليمنية.

بلعيدي وبلبحيث: منتظرون صافرة البداية
علاء بلعيدي وفيصل بلبحيث أشارا الى أن المنتخب قد استفاد من المعسكرات التي أقامها وخصوصا الخارحية في القاهرة وماليزيا وكذا المباريات التجريبية، حيث إن المنتخب قد وصل الآن إلى مرحلة متقدمة من الاستعداد وهو بانتظار صافرة البداية لإعلان بداية إنجاز جديد. وأضافا :"إن الآمال كبيرة وإن الجميع يدرك المسؤولية الملقاة على عاتقهم وإن شاء الله ندخل الفرحة الى قلوب الجماهير".

الكل ينصت للمعلومة حتى يظهر نتائجها في المباريات
الكل ينصت للمعلومة حتى يظهر نتائجها في المباريات
هيكل وعقيل: سنكون عند حسن الظن
ريان هيكل وماجد عقيل تحدثا باختصار عن مباراة الغد فقالا: "نحن جاهزون للمباراة ومتفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية وتقديم عرض مشرف يسعد الملايين التي تنتظر عودة الامل الجديد للكرة اليمنية وندرك حجم المسؤولية حيث إن الكرة الآن في ملاعبنا نحن اللاعبين بعد الجهود الجبارة التي بذلها الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير عبدالله فضيل وكذا اهتمام الاتحاد العام لكرة القدم، وإن شاء الله سنكون عند حسن ظن الجماهير اليمنية".

عساج والعنبري: الآن جاء دورنا
واختتمنا استطلاعنا ورصدنا لجاهزية الأخضر الصغير بالمهاجمين اللذين يعول عليهما الجهاز الفني في المقدمة معاذ عساج ومحمد العنبري .

حيث أكدا أنهما جاهزان للمواجهة الأولى وأن الجميع سيكون يدا واحدة في الملعب لتحقيق الهدف المطلوب وهو التأهل إلى العالمية حيث إن الجميع لم يقصر في شيء ولـم يـتـبق إلا دور اللاعـبين عـلى المستطيل .. والتوفيق من عند الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى