انتخاب أمين عام ومساعدين للتجمع الوحدوي وإلغاء رئاسة الحزب

> صنعاء «الأيام» خاص :

> اختتم حزب التجمع الوحدوي اليمني، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الجمعة أعمال مؤتمره العام الثاني في قاعة مركز الدراسات والبحوث اليمني.

المؤتمر في جلساته يوم الجمعة أقر جملة من التعديلات على النظام الداخلي للحزب أهمها: إلغاء منصب رئيس الحزب، واضافة أمينين عامين مساعدين للأمين العام، وكذا حدد قوام الهيئة العليا بـ 21 عضوا يجري انتخابهم في المؤتمر الى جانب رؤساء فروع الحزب في المحافظات والذين يضمون تلقائياً الى الهيئة العليا.

التعديلات التي قدمت كمشروع الى المؤتمر من قبل اللجنة التحضيرية كانت قد تضمنت المسائل التنظيمية كالاشتراكات والهيئات القيادية في المحافظات وغيرها من القضايا التنظيمية التي تم التصديق عليها.

وصدر عن المؤتمر عدد من القرارات والتوصيات أبرزها توصية للقيادة الجديدة بالتحاور مع مختلف الفعاليات السياسية فيما يتعلق بمختلف القضايا الوطنية.

وتضمنت قرارات وتوصيات المؤتمر التأكيد على ضرورة معالجة وضع صحيفة الحزب (التجمع) وكلفت اللجنة التي شكلها المؤتمر لدراسة اوضاع الصحيفة بإنجاز مهمتها خلال فترة شهر واحد، وفيما يتعلق ببرنامج الحزب أقر المؤتمر استمرار العمل بالبرنامج الحالي تعمل القيادة الجديدة على هداه وكلفتها بإعادة دراسته آخذة بعين الاعتبار كافة المستجدات وتقديمها الى كونفرنس للحزب. قرارات وتوصيات المؤتمر اشادت بالخطوة التي اتخذتها احزاب اللقاء المشترك باختيار فيصل بن شملان مرشحاً لها في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدة على تمسك حزب التجمع بضرورة ان تكون الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة نزيهة ونظيفة وبما يعزز الديمقراطية ومبدأ التداول السلمي للسلطة.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر تمت عملية انتخاب الهيئة العليا للحزب والمكونة من 21 عضواً تم اختيارهم في قاعة المؤتمر من 34 مرشحاً الى جانب 9 أعضاء بصفتهم رؤساء فروع الحزب في المحافظات وقد نتج عن عملية انتخاب الهيئة العليا والتي تمت في اجواء ديمقراطية وشفافة اختيار التالية اسماؤهم لعضوية الهيئة العليا:

ناجي دماج، عبده أحمد عباس، أفراح علي سعيد، إنتصار محمد عبده نعمان، د. عبدالله عوبل، محمد الشيباني، طاهر شرعان، د، علي عبدالكريم، منصور هائل، جميل شمسان، أمين أحمد عبده، منصور أغبري، محمد سالم بافقاس، نبيل محمد نمي، أبوبكر سعيد عوض، أحمد البطاح، خالد باكعب، عبدالهادي العزعزي، علي محمد الاكوع، أحمد حسين أبوحاتم، فضل سعيد عاطف.

بالاضافة الى رؤساء الفروع وهم: عمر محمد عمر، ناصر توفيق مفتاح، علي مسفر حمدان، ناصر محفوظ باقزقوز، جابر الشراخ، قاسم محمد مصطفى، ناصر ثابت، مشتاق محمد عبدالرزاق، محمد حسين البجيري.

وفي اول اجتماع للهيئة العليا تم انتخاب امانة عامة مكونة من تسعة اعضاء توزعت المهام بينهم على النحو التالي:

1- د. عبدالله عوبل، امينا عاماً، 2- د. علي عبدالكريم، امينا عاماً مساعدا للشئون السياسية، 3- عبده احمد عباس، امينا عاماً مساعدا للشئون التنظيمية، 4- منصور اغبري، الدائرة التنظيمية، 5- محمد الشيباني، الدائرة المالية والادارية، 6- طاهر شرعان، دائرة العلاقات الخارجية، 7- أفرح علي سعيد، دائرة الحريات والحقوق والقطاعات، 8- جميل شمسان، الدائرة الاقتصادية، 9- منصور هائل، رئيس تحرير صحيفة «التجمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى