494 مرشحاً لمجالس المديريات في عدن و57 لمحلي المحافظة

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» الأخ المحامي يحيى غالب الشعيبي، عضو اللجنة الإشرافية بمحافظة عدن أن إجمالي عدد المرشحين المتبقين بعد إغلاق باب الانسحاب بتاريخ 31/8/2006م 551 مرشحاً ومرشحة، منهم 494 مرشحاً للمديريات و57 مرشحا للمجلس المحلي للمحافظة بينهم 4 نساء، اثنتان من المؤتمر ومثلهما من الاشتراكي.

وحول الحملة الدعائية الانتخابية أشار الى أن اللجان الاصلية استكملت أمس السبت الماضي وفقا للجدول الزمني تحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات المحلية والتي بدأت أعمالها الجمعة الأول من سبتمبر، منوها أن مرحلة الدعاية الانتخابية للمجالس المحلية تستمر من 1 - 19 سبتمبر وهي الفترة التي تستغرقها مرحلة الدعاية الانتخابية الرئاسية.

ودعا عضو اللجنة الاشرافية بعدن المرشحين الى الالتزام بضوابط دليل الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات ولائحته التنفيذية.

وأضاف الشعبيي قائلا: «وتقوم اللجان الاصلية باستلام أي بلاغات عن أي خروقات للدعاية الانتخابية وتتخذ الاجراءات اللازمة لإحالة مرتكبيها الى النيابة العامة، وفقا للقانون»، مؤكدا أنه حتى الآن لم تتسلم اللجنة الاشرافية أي بلاغات عن أي خروقات للدعاية الانتخابية سواء الرئاسية أو المحلية.

وأعرب عن ارتياحه لما يمتلكه أبناء محافظة عدن مرشحين أو ناخبين من ثقافة ووعي قانوني وسلوك حضاري يتمتعون به أو يمارسون هذا الحق بوعي ينم عن ثقافتهم المتوازنة.

كما دعا الأحزاب والتنظيمات السياسية الى ان تلعب دورا في التوعية الانتخابية لتسير هذه الانتخابات بأمن وأمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى