اختيار عبدالكريم شائف رئيساً فخرياً لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> تم صباح الخميس الماضي في مبنى جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً توزيع 132 كرسياً متحركاً للمعاقين حركياً مقدمة من صندوق رعاية المعاقين,وفي حفل التوزيع ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة أكد فيها «أن ما يقدم للمعاقين من خدمات ورعاية ليست تفضلاً بل هو واجب ديني وإنساني وأخلاقي».

وأضاف «إن اهتمامنا بهذه الشريحة ما هو إلا جزء من اهتمام فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الذي يوجه دائماً كافة المسئولين بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة، ومن تلك الاهتمامات إنشاء صندوق رعاية المعاقين». وطالب الكحلاني كافة الجمعيات العاملة مع هذه الشريحة بضرورة التواصل الدائم والإبلاغ عن أي قصور يواجه المعاقين بعدم العمل بما يستلزمه القانون في إدارة صلاحيات السلطة المحلية، مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية وجهت مكتب الأشغال العامة بضرورة مراعاة المعاقين حركيا فيما يتعلق بجميع الأرصفة والأعمال التنفيذية التي تتم على مستوى الشوارع ليتمكن المعاق من السير فيها بصورة سليمة.

وأوضح الكحلاني أن قيادة المحافظة تسعى إلى إنشاء حديقة خاصة بالمعاقين بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق المعاقين للعمل على تأهيلها وطرح العديد من الألعاب المناسبة لهم لكي يمارس المعاق هوايته كما هو حاصل في كثير من الدول. وفي ختام كلمته أشاد الأخ المحافظ بدور الأخوين حسن حيد وصالح الصوفي الخاص بمتابعة قضايا المعاقين وقضايا المنطقة.

ومن جانبه وجه الأخ عبدالكريم شائف في كلمته الشكر والتقدير للجمعية، وأكد فيها استمرار الدعم لمراكز المعاقين والمراكز الأخرى والذي يساعد على تقليص العديد من المشاكل والصعوبات التي تواجه المعاقين.

مشيرا إلى تبرع المؤتمر الشعبي العام بمكبرات صوت جديدة للجمعية. وأكد الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على وجود جملة من المشاريع التي ستنفذ مع بداية العام القادم 2007 م ليس للمعاقين فقط إنما للعديد من ذوي الاحتياجات الخاصة منهم أطفال الشوارع والمتسولون. وأشاد الأخ أيوب بقيادة المحافظة بتوجيهاتهم وجهودهم المتواصلة في دعم هذه الفئة. وقال: «ونحن بدورنا نولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة من خلال جملة من المشاريع التي تخصص لهم».

كما طالب الأخ محمد صالح، المسئول المالي بالجمعية السلطة المحلية أن تصدر تعميما يقره المجلس المحلي للمحافظة بتطبيق قانون المعاقين، وتخول الجمعيات النوعية للمعاقين بالإشراف على تطبيقه ورصد الانتهاكات في المرافق الحكومية.

وفي ختام الحفل تم تكريم و توزيع الهدايا والشهادات التقديرية لقيادة المحافظة والعديد من الشخصيات والمكاتب والمنظمات المتعاونة والداعمة للجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى