تنقلات تثير استياء المعلمين بالقطن مع بدء العام الدراسي

> القطن «الأيام» خاص

> ألقت حركة تنقلات معلمي ومعلمات التعليم الأساسي والثانوي بمديرية القطن بحضرموت بآثارها السلبية وسط استياء كثير من المعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي الجديد 2006-2007م في الوقت الذي لم تجر أي تنقلات في مديريات الوادي والصحراء الأخرى.

ووصف المعلمون المنقولون حركة التنقلات بأنها ظالمة ومجحفة ولم تلتزم بأبسط الاسس واللوائح المنظمة للتنقلات، مما يعكس التلاعب والمزاجية بمضامينها وأهدافها التربوية، خاصة وأنها شملت قدامى المعلمين والكفاءات التربوية والتعليمية والإدارية الذين أفنوا سنوات عمرهم في خدمة وتربية الأجيال المتعاقبة لأكثر من عشرين عاماً، بل إن بعضهم قد شارفوا على التقاعد.

كما أن نقل مديرة روضة الأطفال الوحيدة بالمديرية إلى التعليم الأساسي للبنات، وهي التي تملك خبرات متراكمة اكتسبتها على مدى سنوات طويلة في تربية فلذات الأكباد ودورات عدة في هذا المجال، قرار متعنت ومتعمد.

وأوضح المعلمون أن التنقلات جرت بمساهمة نقابة المهن التربوية والتعليمية في اللجنة.

وأكدوا أنهم تظلموا إلى إدارة التربية بالمديرية والإدارة العامة للتربية والتعليم بالوادي والصحراء فكان الرد «ابقوا حتى يأتي البديل».

من ناحية أخرى لم تقم بالمديرية أي مخيمات صيفية لعامين متتالين لعدم التنسيق المبكر في التهيئة وتسجيل الطلاب والطالبات، بعد أن شهدت المخيمات السابقة نجاحات ونشاطات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى