الأهلي يطوي أحزانه ويستعد لمواجهة الصفاقسي في دوري أبطال افريقيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

> طوى الأهلي المصري أحزانه التي غرق فيها لاعبوه وجهازهم الفني في أعقاب وفاة مدافع الفريق محمد عبد الوهاب يوم الخميس الماضي وبدأ الفريق استعداده الجاد والمكثف لمواجهة الصفاقسي التونسي مساء يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

تكتسب المباراة أهمية خاصة حيث يسعى الفريقان لتحقيق الفوز من أجل ضمان الصعود للدور قبل النهائي للبطولة وأيضا تصدر المجموعة الأولى.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي إن لاعبيه انخرطوا في التدريبات منذ يومين من أجل التركيز في المهمة الصعبة.

وأضاف البدري لرويترز أمس الاثنين "طالبت اللاعبين بعدم نسيان زميلهم الراحل عبد الوهاب والسعي بكل قوة لتحقيق أمنيته بالحفاظ على اللقب الإفريقي."

وتابع البدري "اللاعبون يمرون بظروف نفسية صعبة خاصة وان زميلهم كان نموذجا في الاخلاق والاخلاص وبذلنا جهدا مضاعفا لاخراجهم من الحالة النفسية التي كانوا فيها وبدأنا الاستعداد للصفاقسي."

كان الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني قد رفض نقل تدريبات الفريق من على ملعب الاهلي بالجزيرة الذي شهد المران الاخير للاعب محمد عبد الوهاب وحدثت على أرضيته الوفاة وأصر على اقامة التدريب بذات الملعب حتى لا يصاب بعض اللاعبين بعقدة من الملعب.

وتوفي عبد الوهاب (23 عاما) اثناء التدريب الصباحي للاهلي يوم الخميس.

وشهد تدريب أمس الأول الاحد عودة كل من المهاجم عماد متعب المصاب منذ عشرة ايام الى التدريبات كما عاد محمد بركات بعد غياب طويل تجاوز الشهرين الى التدريبات أيضا. واجرى الجهاز الطبي للفريق بقيادة ايهاب علي اختبارات للاعبين للتأكد من شفائهما تماما قبل الدفع بهما في التدريبات.

ومن المقرر أن تصل بعثة فريق الصفاقسي التونسي الى القاهرة مساء الخميس القادم وتضم 34 فردا.. ويكفي الصفاقسي التعادل ليتأهل رسميا لدور الأربعة دون انتظار مباراته الأخيرة مع كوتوكو.

كما يصل طاقم التحكيم السنغالي الذي سيدير المباراة ويتكون من عبده ضيوف حكم ساحة ومامادو ندوي المساعد الاول وسوما حيا المساعد الثاني والمراقب الاثيوبي كامل اسماعيل .. ويتصدر الصفاقسي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بينما يحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ويلتقي في ذات المجموعة أشانتي كوتوكو بطل غانا مع ضيفه شبيبة القبائل الجزائري ويحتل كوتوكو المركز الثالث برصيد 4 نقاط وشبيبة القبائل المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

دونجا :رونالدينيو سيلعب مع منتخب البرازيل ضد ويلز
قال دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم امس الاثنين إن رونالدينيو تعافى من اصابته وسيشارك مع منتخب بلاده في مباراة ودية دولية ستجرى ضد منتخب ويلز في لندن اليوم الثلاثاء.

وتقابل البرازيل ويلز على ملعب وايت هارت لين في ثاني مباراة لهم في لندن خلال ثلاثة أيام..وكان المهاجم ايلانو احرز هدفين واضاف زميله البديل كاكا هدفا آخر ليقودا منتخب البرازيل لفوز كبير وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء على نظيره الارجنتيني في مباراة ودية اقيمت بينهما في لندن أمس الأول الاحد على استاد الامارات التابع لنادي ارسنال الانجليزي..وقال دونجا في بيان "شعر رونالدينيو بخيبة أمل لعدم مشاركته في مباراة الأرجنتين أمس الأول ، ويسعدني أن أعلن إنه لائق الآن وسيلعب مباراة مساء اليوم أمام ويلز."

وتعافى أفضل لاعب في العالم من إصابة في الظهر لحقت به اثناء التدريب مع ناديه برشلونة الاسباني الاسبوع الماضي.

وقال دونجا "جاء المنتخب البرازيلي الى لندن إحدى عواصم كرة القدم في العالم كي يقدم كرة رائعة ويريد رونالدينيو أن يساهم في هذا الامر وسيلعب المباراة من بدايتها اليوم"

الاتفاق والهلال في لقاء مؤجل
يلتقي الاتفاق والهلال اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في لقاء مؤجل ضمن مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد مشاركتهما في بطولة الأندية الخليجية في الرياض وصلالة.

والفريقان لعبا لقاء واحدا فقط ضمن مباريات مجموعتهما حيث فاز الهلال على الخليج بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، فيما هزم الاتفاق امام القادسية بنتيجة 2/3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى