الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة لـ «الأيام»:مؤازرة منتخبنا الوطني ضرورة حتمية لأنه يلعب بإسم اليمن

> صنعاء «الأيام» شكري حسين:

> دعا الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم جماهير الرياضة اليمنية إلى الوقوف الى جانب المنتخب الوطني الاول الذي يخوض عصر يوم غد الاربعاء مباراته المرتقبة امام المنتخب الياباني برسم تصفيات كأس آمم آسيا على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بالعاصمة صنعاء.

وقال في تصريح خاص لـ «الأيام» إن مؤازرة المنتخب والوقوف الى جانبه ضرورة حتمية من منطلق انه لا يمثل نفسه ولا يرتدي جلباب طائفة معينة ولكنه يلعب بإسم اليمن ويرفع شعار الوطن.

وعن توقعاته للمباراة قال يجب أولا أن ننظر للامور بواقعية مطلقة ونضعها في كفة المنطق فالفرق كبير والبون شاسع ومع ذلك نعول على حماس الشباب ونراهن على إخلاصهم وفدائيتهم كما ان عاملي الارض والجمهور سيقفان في صفنا ومتفائل بتقديم مستوى جيد يرضي طموح الجماهير اليمنية.

وعن حالة السخط العارم والتذمر الكبير عند جماهير الرياضة جراء النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب حتى الآن قال: «أنا اختلف تماماً مع من يرى ان النتائج كانت مخيبة فهي وإن بدت متواضعة الا انها معقولة بالنظر الى فارق الامكانيات البدنية والفنية وظروف التهيئة والاعداد عند المنافسين ويجب الا ننسى ان السعودية واليابان هما قطبا الكرة الاسيوية ولهما صولاتهما وجولاتهما المعروفة وبالتالي فإن الخروج من أمامهما بأقل النتائج أمر معقول ومقبول وعدا ذلك فإنما هو قبض للريح .. وعن نظرته لمستقبل الكرة اليمنية قال : «أنا متفائل بغد مشرق ومستقبل جميل ويحذونا أمل كبير في ان نتجاوز عثرات الماضي ونضع اقدامنا على عتبة النجاح المرجوة ولن يتأتى ذلك الا بتكاتف الجميع بحيث تقوم كل الاطراف بأدوارها المنوطة بها، ونحن بدورنا سنحرص على تحسين العمل الاداري ورفع مستوى اللعبة والعمل على انتظام المسابقات وإيلاء قطاع الناشئين جل الاهتمام فعبره ستتنفس رياضتنا اليمنية عبير ونسائم النجاح المأمولة»..وفي معرض رده حول موعد انطلاق الموسم الجديد قال : «نحن الآن بصدد تقييم عملنا والاستفادة من دروس الماضي ومن خلالها سنتمكن من وضع الالية الصحيحة لنشاطنا .. عموما الموسم الجديد سينطلق مطلع يناير القادم لأننا حينها سنكون قد هيأنا أنفسنا بشكل جيد بالاضافة الى استحقاقات قادمة تنتظر فرقنا الوطنية كبطولة كأس العرب التي ستحتضنها بلادنا وأيضا مشاركة المنتخب الأولمبي في قطر وقد حرصنا على تهيئة الاجواء المناسبةلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى