توزيع مبالغ التعويضات للمتضررين من الأمطار والسيول في الحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ لحج خلال توزيع التعويضات للمتضررين من الامطار
مستشار رئيس الجمهورية ومحافظ لحج خلال توزيع التعويضات للمتضررين من الامطار
تم أمس بمحافظة لحج البدء بعملية توزيع مبالغ التعويضات المالية الخاصة بالمتضررين من الأمطار والسيول في مديريتي الحوطة وتبن,وقد قام الأخوان عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج ود. حسن أحمد السلامي، مستشار رئيس الجمهورية بتوجيه من فخامة الأخ رئيس الجمهورية بتدشين توزيع تعويضات 259 حالة، 91 منهم تهدم كلي لمنازلهم و168 تهدم جزئي بواقع 500 ألف ريال لكل حالة تهدم كلي و350 ألف ريال لكل حالة تهدم جزئي.

حضر حفل التوزيع الإخوة علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي وأمين عبدالعزيز محمد، وكيل وزارة المالية رئيس اللجنة المالية وأعضاء اللجنة المالية وعبدالسلام المحمدي، مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة والشيخ سيف محمد فضل العزيبي، رئيس المجلس القبلي للعزيبة ورئيس لجنة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة. وصرح لـ «الأيام» الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج بأن عملية صرف التعويضات للمتضررين من الأمطار بمديريتي الحوطة وتبن يأتي بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية واهتمام قيادة الدولة بالمتضررين، وأشار إلى أن اللجنة الفنية قامت بحصر المتضررين بمشاركة المجلس المحلي ومكتب الاشغال العامة واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بصرف مبالغ التعويضات للمتضررين، وعبر عن أمله في أن تكون الحالات الاكثر تضرراً والمستحقة في مقدمتها، معرباً عن استعداده لتذليل أي صعوبات تواجه اللجنة المكلفة التي ستقوم بصرف المبالغ المستحقة يداً بيد لأصحابها كاملة بحسب ما هو مقرر لكل حالة متضررة.

ووجه الاخ محافظ لحج باسم أبناء المحافظة وباسم المتضررين شكره وتقديره الى فخامة رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء لتعويض المتضررين، مؤكداً ان «اللجنة ستستمر في أعمالها خلال الفترة المحددة لها وفيما إذا وجدت إشكاليات سيتم حلها من قبل اللجنة، وما تعجز عنه سنضع له الحلول المناسبة مع المجلس المحلي من خلال حصرها».

ونوه الاخ المحافظ بأن هذه الخطوة ستليها خطوات أخرى تتمثل برصف وسفلتة شوارع مدينة الحوطة بالأحجار المنثورة في القريب العاجل بهدف الحفاظ على مدينة الحوطة وجعلها نظيفة ومنظمة تليق بمكانتها وتاريخها وبأصالة أبنائها الطيبين وبتضافر الجهود من أجل إيجاد وعي حضاري يخدم الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى