محافظ عدن يشيد بالآلية الجديدة لتحصيل فواتير الخدمات ورسوم المخالفات المرورية عبر البريد

> عدن «الأيام» خاص:

>
محافظ عدن أثناء لقائه رئيس الهيئة العامة للبريد ومدير فرع الهيئة بعدن أمس
محافظ عدن أثناء لقائه رئيس الهيئة العامة للبريد ومدير فرع الهيئة بعدن أمس
اجتمع صباح أمس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بالأخوين محمد مرغم، رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وعبدالعظيم القدسي، مدير عام فرع الهيئة بعدن، للوقوف على الاستعدادات الجارية لبدء تحصيل رسوم فواتير الكهرباء والمياه والهاتف وكذا رسوم المخالفات المرورية عبر مكاتب البريد، التي شهدت أعمال توسعة وتحديثا وتطويرا لنظام العمل بالتحول الكلي إلى نظام الحاسوب.

وأشاد الأخ محافظ عدن خلال اجتماعه بالأخوين رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي ومدير عام فرع الهيئة بعدن بحضور الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة، بمستوى التطور الذي شهده قطاع البريد خصوصا في توسيع الخدمات البريدية لتشمل إلى جانب صرف مرتبات المتقاعدين من المرافق المدنية صرف مرتبات المعلمين ومعاشات المتقاعدين من المؤسسات العسكرية وصرف إعانات الرعاية الاجتماعية.

وأوضح الأخ محمد مرغم، رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، ان الهيئة مقبلة على توسيع نطاق صرف مرتبات المرافق الحكومية في اطار توجه الدولة بهذا الصدد، حيث خولت مكاتب البريد ابتداء من الشهر الحالي بصرف مرتبات كافة المؤسسات التابعة لوزارة الأشغال العامة والطرقات.

كما تتم الاستعدادات ايضا لصرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية عبر مكاتب البريد، منوها بأن صرف مرتب الموظف عبر هيئة البريد يتيح له التمتع بمزايا خدمية عديدة منها إمكانية استلام مرتبه من أي محافظة أو مديرية وتحويله مجانا إلى أسرته أو تسديد فواتير الخدمات في مكتب البريد نفسه.

وعن إمكانية استيعاب الهيئة العامة للبريد للأعداد الكبيرة من المراجعين، أكـد الأخ رئيس هيئة البريد أن قطاع البريد شهد في الفترة الأخيرة مشاريع تطويرية وتوسعية كبيرة مكنت من توفير مكتب بريد لكل منطقة تعمل بأنظمة الحاسوب الحديثة، مما أنهـى ازدحام المراجعين ووفر خدمة يسيرة خـلال الصباح وحتى المساء، كما ستزود قريـبا مكاتب البريد بأجهزة الصرف الآلي ممـا يمـكن صـرف المرتب في أي ساعة.

عقب ذلك بحث الأخوان محمد مرغم، رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وعبدالعظيم القدسي، مدير عام فرع الهيئة بعدن، مع كل من الأخوين عقيد عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن، وجمال عقلان، نائب مدير إدارة مرور عدن، الاستعدادات لبدء تسديد رسوم المخالفات المرورية عبر مكاتب البريد، وأيضا ما تم انجازه من الاستعدادات لصرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية عبر هيئة البريد، كما تم بحث تنفيذ إجراءات بدء تسديد فواتير الكهرباء عبر مكاتب البريد بلقاء مع الأخ م. جلال ناشر، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، والمسئولين المختصين في المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى