يوفنتوس يبدأ رحلته الطويلة للعودة إلى مصاف النخبة

> روما «الأيام الرياضي» اف.ب:

>
ديشامب مدرب الفريق عليه مسؤولية كبيرة جدا
ديشامب مدرب الفريق عليه مسؤولية كبيرة جدا
يبدأ يوفنتوس العريق صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب (29) في دوري الدرجة الاولى في ايطاليا، رحلته الطويلة للعودة الى مصاف اندية النخبة، عندما يستهل مشواره في الدرجة الثانية اليوم السبت بعدما عاقبه الاتحاد الايطالي لتورطه في فضيحة رشوة.

وبدل ان يقابل فريق "السيدة العجوز" اندية انترميلان وميلان وروما وفيورنتينا، فإنه سيلتقي اندية غير معروفة اطلاقا امثال كروتوني وفروزينوني وسبيتسيا والبينوليفي.

وسيكون يوفنتوس مرشحا بقوة للتغلب على فرق دونه مستوى، لكن المشكلة تكمن بأن القضاء الايطالي لم يسقط الفريق فقط الى الدرجة الثانية بل عاقبه ايضا بحسم 17 نقطة من رصيده، وهذا الامر قد يشكل عائقا دون عودته الى الدرجة الاولى بالسرعة التي يتمناها وقد يحتاج الامر الى موسمين.

وعلى الورق يغرد يوفنتوس خارج السرب بوجود ثلاثة ابطال عالم في صفوفه هم الحارس العملاق جانلويجي بوفون والجناح ماورو كامورانيزي والمهاجم المخضرم اليساندرو دل بييرو، بالاضافة الى بقاء صانع الالعاب التشيكي المميز بافل ندفيد والهداف الخطير الفرنسي دافيد تريزيغيه والمدافع الصلب روبرت كوفاتش بالاضافة الى قدوم المدافع الآخر الفرنسي الن بومسونغ.

وكان يوفنتوس خسر العديد من ابرز نجومه الذين رفضوا اللعب في الدرجة الثانية ومنهم الفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (كلاهما انتقل الى انترميلان) وفابيو كانافارو والبرازيلي ايمرسون (كلاهما الى ريال مدريد الاسباني) وجانلوكا زامبورتا والفرنسي ليليان تورام (كلاهما الى برشلونة الاسباني).

وسبق لنجوم بارزين أن لعبوا في الدرجة الثانية في السابق ومنهم الهداف الارجنتيني غابريال باتيستوتا الذي بقي في صفوف فريقه فيورنتينا رغم هبوطه الى الدرجة الثانية موسم 1993-1994، والمدافع الايطالي الشهير فرانكو باريزي الذي رفض ترك ناديه ميلان عندما اسقط ايضا بقرار قضائي بسبب فضيحة رشوة في مطلع الثمانينات.

نيدفيد من العناصر الهامة التي حافظ عليها يوفنتوس
نيدفيد من العناصر الهامة التي حافظ عليها يوفنتوس
وستكون فرق نابولي وبولونيا وجنوى من ابرز المنافسين للصعود الى الدرجة الاولى.

واستنادا الى المواسم الماضية وبعملية حسابية دقيقة، يتوجب على اي فريق ان يحصد 80 نقطة في 42 مرحلة ليضمن بدرجة كبيرة المركز الاول وبالتالي يتأهل الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم. اي ان يوفنتوس يحتاج على الاقل الى 97 نقطة من 126 ممكنة اذا اخذنا في عين الاعتبار حسم 17 نقطة من رصيده. وهذا يعني ان مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة وسيكون هدفه المنطقي على الارجح احتلال احد المراكز من 3 الى 6 لكي يتمكن من خوض المباريات الفاصلة.

يذكر أن صاحبي المركز الاول والثاني يصعدان مباشرة الى الدرجة الاولى، في حين تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 3 الى 6 مباريات فاصلة في ما بينها لتحديد هوية الفريق الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى