«التيفوزي» الإيطاليون يناشدون شوماخر عدم الاعتزال

> مونزا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
شوماخر البطل الذي اوصل فريقه الى الالقاب مازال مطالبا بالبقاء من قبل جماهيره
شوماخر البطل الذي اوصل فريقه الى الالقاب مازال مطالبا بالبقاء من قبل جماهيره
تجمع المشجعون الايطاليون "التيفوزي" بكثرة أمس الجمعة خلال التجارب الحرة الصباحية لجائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا على حلبة مونزا، لمناشدة سائق فيراري الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات عدم الاعتزال,ورفع احد المشجعين راية كتب عليها "نحن التاريخ. دانكي شوماخر (شكرا بالالمانية)".

واحتشد المشجعون الذين ارتدوا ثيابا حمراء تيمناً بلون فيراري في المدرجات المقابلة لخط البداية-النهاية ليلقوا النظرات الاخيرة على "البارون الاحمر" الذي اعاد "الحصان الجامح" فيراري الى خارطة الالقاب العالمية (لقب الصانعين) عام 1999 بعد ان غابت عنها منذ عام 1971، ثم قادها في الاعوام الخمسة التالية الى لقبي الصانعين والسائقين.

واندفع المشجعون نحو حظيرة فيراري عندما فتح القيمون على السباق الابواب لهم، لكي يناشدوا البطل الاسطوري شوماخر عدم الاعتزال، وكان الى جانبهم العشرات من الصحافيين والمصورين الذين اهملوا نسبيا 10 حظائر اخرى، بما فيها تلك الخاصة برينو حاملة لقب الصانعين وسائقها الاسباني فرناندو الونسو حامل لقب السائقين ومتصدر الترتيب الحالي.

ولم يحظ المشجعون بفرصة مشاهدة شوماخر على الحلبة خلال جولة التجارب الحرة الصباحية، وانتظروا حتى جولة التجارب الحرة الاولى لكي يروا الالماني على حلبة مونزا التي توج بلقبها 4 مرات، ليقوموا بتحيته بطريقة رائعة.

ورفعت في الجهة المقابلة لحظيرة الفريق الايطالي راية كبيرة كتب عليها "شومي + فيراري = الحب الابدي"، فيما كتب على راية أخرى "شوماخر ارجوك لا تترك فيراري".

وحظي الاسطورة الالماني بلفتة ايضا من الجماهير اليابانية التي ارتدى معظمها اللون الاحمر وهي عادة ما تشجع فرق هوندا وتويوتا وسوبر اغوري اليابانية، بحيث كتب احد المشجعين بالاحرف اليابانية "المذنب الاحمر".

ولم يسلم سائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن، المرشح بقوة لخلافة شوماخر في فيراري، من "هجمات" بعض المشجعين المتعصبين للسائق الالماني وفيراري، اذ كتب بعضهم "كيمي اللون الاحمر لا يناسبك".

ومن المرجح جدا ان يعلن شوماخر قرار اعتزاله رياضة الفئة الاولى بعد انتهاء السباق غدا الاحد حسب ما اكدت معظم المصادر المتابعة لهذه الرياضة، وهو يسعى الى اسدال الستارة على مسيرته الاسطورية باضافة لقب ثامن الى سجله "الماسي" إذ أنه يتخلف عن المتصدر الونسو بفـارق 12 نقطـة قـبل 4 مراحـل على انتهاء البطولة.

باول ومهمة تحطيم الرقم القياسي
ستتركز مهمة العداء الجامايكي اسافا باول حامل الرقم القياسي لسباق 100 م (77.9) مشاركة مع البطل الاولمبي والعالمي الاميركي جاستن غاتلين، على تحطيم هذا الرقم الذي عادله هذا العام مرتين، وذلك في نهائي الجائزة الكبرى الذي يقام اليوم السبت وغداً الاحد في شتوتغـارت.

وكان باول فاز في المراحل الست من مسابقة الدوري الذهبي وضمن اكبر حصة من جائزة المليون مع الاميركي جيريمي وارينر (400 م) والاميركية سانيا ريتشاردز (400 م ايضا) وسيحصل كل منهم على شـيك بمبلغ 250 الـف دولار غـداً الاحـد.

منصات التتويج اعتاد عليها شوماخر
منصات التتويج اعتاد عليها شوماخر
في المقابل، سيحصل كل من الاثيوبي كينينيسا بيكيلي (5 آلاف م) ومواطنته تيرونيش ديبابا (5 آلاف م) والبنمي ايرفينغ سالادينو (الوثب الطويل) على شيك بمبلغ 33.83 الف دولار لفوز كل منهم بخمس مراحل من الدوري.

ولم يبق امام باول (23 عاما) من همّ سوى محاولة تحطيم الرقم للسباق الذي يقام اليوم، وهو يعول في غياب المواجهة المباشرة مع غاتلين الذي كشفت الفحوص تناوله مواد منشطة، على انطلاقة سريعة للاميركي الآخر غاي تايسون الذي اقترب منه اكثر من مرة (84.9 ثوان في لقاء زيوريخ، و96.9 ثوان في لقاء برلين).

وقال في هذا الصدد "اذا قام تايسون بانطلاقة جيدة فهذا سيدفعني الى زيادة السرعة. واذا ما حسنت الرقم القياسي فإن ذلك سيكون نتيجة للعمل الشاق الذي قمت به هذا العام والذي حددت لي فيه هدفا طموحا".يذكر ان السبعة الاوائل في كل سباق او مسابقة على اساس حساب افضل 5 نتائج لهم خلال كامل الموسم (الدوري الذهبي والجائزة الكبرى السوبر) هم الذين يتأهلون للمشاركة في نهائي الجائزة الكبرى معظمهم من الابطال الذين توجوا في اولمبياد اثينا 2004 او في بطولة العالم في هلسنكي 2005 .

ومن ابرز المشاركين الى جانب باول وتايسون في سباق 100 م هناك الاميركي شون كروفورد والبرتغالي فرانسيس اوبيكويلو بطل اوروبا في 100 و200 م، فيما سيشارك تايسون واوبيكويلو في سباق 200 م ايضا.

ويبرز بين المشاركين ايضا اسم السعودي محمد الخويلدي الذي حقق نتائج جيدة في مسابقة الوثب الطويل هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى