جمعية بخال الخيرية تتبنى كفالة ودعم الطالب الجامعي في الشعيب

> الشعيب «الأيام» خاص:

> تبنت جمعية بخال الخيرية مشروع كفالة ودعم الطالب الجامعي بدءاً باستئجار سكن للطلاب ودعم ذوي الدخل المحدود من حيث توفير المأكل والمشرب والمواصلات والكتب والملازم ورسوم الجامعة.

وقال الأخ عبدالسلام مطهر عبدالله، رئيس صندوق دعم الطالب الجامعي بجمعية بخال:«إن هذه الخطوة هي أولى الخطوات على أمل إنشاء صندوق كفالة الطالب الجامعي وخاصة ذوي الدخل المحدود لكافة أبناء الشعيب».

وأضاف «أن هذه الشريحة من الطلاب معظمهم يتمتعون بأخلاق عالية وتفوق علمي عال إلا أن الإمكانات المادية المحدودة لأسرهم تقف حجر عثرة أمام مواصلة تعليمهم وهذا حاصل في معظم قرى الشعيب خاصة واليمن عامة».

مشيراً الى «أن مثل هذه المشاريع تنتشل هؤلاء من دائرة الفقر والضياع والانحراف والجهل الى دائرة النور وبما من شأنه اضطلاعهم بالدور الإيجابي تجاه أسرهم وقراهم واليمن عامة وهذه الخطوة تأتي تلبية للقيم الإسلامية العظيمة التي تحث على التراحم والتعاون والتآلف وما لهذه الصفات العظيمة من الأثر الطيب على الأمة بشكل عام».

وعبر باسمه وباسم أعضاء جمعية بخال الخيرية عن الشكر والتقدير لمن كان لهم اليد الطولى في اخراج هذا المشروع الى النور وعلى رأسهم رجال الخير:

1- عبدالدايم علي سعيد، 2- محمود عبدالقادر، 3- رياض غالب أحمد، 4- يحيى ناصر محمد، 5- السعدي قاسم السعدي، 6- عبدالكريم حسين بن حسين، 7- عمار صالح محمد، 8- أحمد يحيى السعدي، 9- مدرم محمد، 10- عادل قاسم محمد، 11- قاسم مثنى مقبل، 12- محمد يحيى محمد، 13- حامد عبدالله، 14- مختار علي سعد، 15- توفيق مطهر.

وأهاب عبر «الأيام» بجميع رجال الخير تجاراً ومغتربين وغيرهم للأخذ بهذا المشروع لما له من أهمية كبرى للمجتمع في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى