انترميلان مرشح فوق العادة لإحراز اللقب بعد فضيحة الرشوة

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
المدرب روبرتو مانشيني
المدرب روبرتو مانشيني
سيكون انترميلان مرشحا فوق العادة لإحراز لقب بطل الدوري الايطالي لموسم 2006-2007 الذي ينطلق اليوم السبت بعد ان تركت فضيحة الرشوى التي عصفت بالدوري المحلي آثارا سلبية على ابرز الفرق المرشحة عادة للمنافسة على "سكوديتو" ومنها يوفنتوس الذي اسقط الى الدرجة الثانية، في حين حسم من رصيد ميلان ثماني نقاط.

وكان انترميلان الذي انهى الموسم الماضي ثالثا منح لقب بطل الدوري بعد اسقاط يوفنتوس وحسم نقاط جاره ميلان لاتهام الناديين الآخرين برشوة حكام لتأمين نتائج بعض المباريات لصالحهما. وإذا كان فوز انترميلان باللقب جاء بقرار قضائي، فإن الفريق يريد أن يثبت قدرته على إحراز اللقب على أسرض الملعب وذلك للمرة الاولى منذ عام 1989 على الرغم من تعاقده منذ ذلك التاريخ مع ابرز اللاعبين في العالم وأبرزهم البرازيلي رونالدو والارجنتيني هرنان كريسبو ومواطنه خوان سيباستيان فيرون والايطالي كريستيان فييري.

ولن تكون مسألة تفوق انترميلان على جاره ميلان بفارق ثماني نقاط قبل مطلع الموسم الحالي وحدها كفيلة بإحراز الاول اللقب، بيد أن الفريق عزز صفوفه باكثر من ورقة رابحة عندما تعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا من يوفنتوس، ومع زميله في الفريق سابقا المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بالإضافة الى عودة مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو الى صفوفه قادما من تشلسي الانكليزي، والفرنسي اوليف ييه داكور وفابيو غروسو احد نجوم المنتخب الفائز بكأس العالم في المانيا.

ويضم الفريق ايضا المهاجم البرازيلي ادريانو الذي فرض نفسه نجما للدوري الموسم الماضي خصوصا في مطلعه وأيضا المدافع ماركو ماتيراتزي.

واستهل انترميلان الموسم بفوزه بالكأس السوبر على روما 4-3 علما بأنه تخلف صفر-3 .

لكن النقطة السلبية الوحيدة هي ان الضغوطات ستكون كبيرة على عاتق اللاعبين والمدرب روبرتو مانشيني لأن الفرصة متاحة امامهم أكثر من اي وقت مضى لإحراز اللقب، وعدم نجاحهم في ذلك سيكون له اثر سلبي على معنويات اللاعبين.

لقطة من مباراة الانتر مع فياريال
لقطة من مباراة الانتر مع فياريال
وأكد مانشيني "ما هو أكيد، أن أمر احراز اللقب لن يكون محصورا بيننا وبين روما وأنا واثق من ذلك".

وكان ميلان الذي خسر جهود هدافه الاوكراني اندري شفتشنكو المنتقل الى تشلسي حصل على خدمات البرازيلي ريكاردو اوليفيرا من بيتيس للحلول مكانه، وهو كان تغلب على انترميلان 2-1 في مباراة ودية اقيمت قبل اسبوعين.

ويبقى السؤال الوحيد على قدرة ميلان في منافسة انترميلان بالإضافة الى حسم 8 نقاط من رصيده يتعلق في تقدم مدافعيه في السن، فوحده الجورجي كاخا كالادزه تحت الثلاثين من عمره، أما الآخرون فتخطوا الثلاثين كثيرا وأبرزهم اليساندرو كوستاكورتا واليساندرو نستا والبرازيلي كافو، كما ان الفريق ضم مدافعا عجوزا هو الدولي السابق جيوسيبي فافالي (34 عاما).

وتبقى نقطة الثقل في الفريق لاعب وسطه البرازيلي كاكا الذي حاول ريال مدريد بشتى الوسائل الحصول على خدماته وكان مستعدا لدفع 60 مليون يورو لكنه لم ينجح إزاء تصلب ميلان.

وسيحاول روما أن يؤكد المثل القائل (مصائب قوم عندما قوم فوائد) ويستغل العقوبات التي لحقت بأبرز الفرق لينافس انترميلان على اللقب.

المدافع ماتيرازي
المدافع ماتيرازي
وعزز روما صفوفه بمهاجم ليتشي السابق ميركو فوسينيتش الذي سجل 28 هدفا في الموسمين الماضيين، كما تعاقد مع دافيد بيتزارو من انترميلان. في المقابل خسر جهود مهاجمه المصري احمد حسام "ميدو" المنتقل الى توتنهام رسميا بعد أن امضى في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وسيحاول فيورنتينا أن يمحو فارق الـ19 نقطة التي حسمت من رصيده أملا في احتلال مركز يؤهله المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد خصوصا أنه احتفظ بمهاجمه لوكا توني هداف الموسم الموسم الماضي برصيد 31 هدفا.

وفي المرحلة الأولى، يلعب روما مع ليفورنو، وفيورنتينا مع انتر ميلان، وميلان مع لاتسيو، واتالانتا مع اسكولي، وكالياري مع كاتانيا، وكييفو مع سيينا، وميسينا مع اودينيزي، وباليرمو مع ريجينا، وسمبدوريا مع امبولي، وتورينو مع بارما .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى