مانشستر يونايتد يسعى إلى فوز رابع على التوالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
جالاس القدم إلى ارسنال
جالاس القدم إلى ارسنال
يسعى مانشستر يونايتد الى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم عندما يستضيف توتنهام اللندني على ملعبه "اولدترافورد" الذي ارتفعت سعته الى 76 ألف متفرج في المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويقف التاريخ الى جانب مانشستر يونايتد الذي لم يخسر على أرضه أمام ضيفه منذ عام 1989 بهدف وحيد سجله غاري لينيكر، ويأمل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي ليؤكد جهوزيته في مقارعة تشلسي على اللقب.

ومن المتوقع ان يخوض الفرنسي باسكال شيمبوندا أول مباراة رسمية له مع توتنهام بعد انتقاله اليه من ويغان الاسبوع الماضي، كما قد تشهد المباراة عودة قلب الدفاع الصلب لتوتنهام الدولي ليدلي كينغ بعد غياب عن الملعب دام ثلاثة اشهر بداعي الاصابة.

وسيلعب المهاجم المصري احمد حسام "ميدو" في الهجوم الى جانب جرماين ديفوي والبلغاري ديميتار برباتوف علما بأن الاول وعد بان يخوض 40 مباراة في صفوف فريقه المنتقل اليه رسميا من روما وأن يسجل خلالها 20 هدفا.

في المقابل، ستكون المباراة فرصة امام لاعب وسط مانشستر يونايتد الجديد ميكايل كاريك لمواجهة فريقه السابق منذ انتقاله منه الشهر الماضي مقابل 26 مليون يورو.

ولم يحقق توتنهام بداية جيدة فخسر مباراتين وفاز في واحدة.

وسيكون تشلسي مرشحا للفوز على جاره تشارلتون في تجربة أخيرة له قبل لقائه فيردر بريمن في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.

والامر ينطبق على ارسنال الذي يلتقي ميدلزبره على ستاد الامارات الجديد. ونجح ارسنال في اتمام صفقتين هامتين في اليوم الاخير قبل غلق باب الانتقالات الخميس الماضي بالحصول على خدمات المدافع الفرنسي الصلب وليام غالاس ولاعب الوسط البرازيلي جوليو باتيستا، لكنه في المقابل خسر جهود ظهيره الايسر اشلي كول ومهاجمه الاسباني خوسيه انطونيو رييس.

وتبرز مباراة دربي مدينة ليفربول الرقم 204 على ملعب "غوديسون بارك" بين ايفرتون وليفربول. وفي المباريات الاخرى، يلتقي بولتون مع واتفورد، ونيوكاسل مع فولهام، وبورتسموث مع ويغان، وشيفيلد يونايتد مع بلاكبيرن، ووست هام مع استون فيلا، وريدينغ مع مانشستر سيتي.

اشلي كول القادم إلى تشلسي
اشلي كول القادم إلى تشلسي
اسبانيا
ستكون المرحلة الثانية فرصة امام برشلونة وريال مدريد ليقنعا أنصارهما بأن عرضيهما في المرحلة الاولى لا يعكس المستوى الحقيقي لهما.

فبرشلونة انتظر قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليحقق فوزا صعبا على سلتا فيغو 3-2، في حين سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي على ارضه مع فياريال مقدما عرضا مخيبا للآمال.

ويأمل برشلونة الذي يستضيف اوساسونا على ملعبه "نوكامب" الا يتكرر كابوس الموسم الماضي عندما سقط على ارضه امامه بثلاثية نظيفة.

وكان اوساسونا مفاجأة الموسم الماضي عندما حل رابعا في الترتيب العام.

ويعود الى صفوف برشلونة النجم البرازيلي رونالدينيو بعد شفائه من إصابة في فخذه ابعدته عن المباراة الاولى.

وتعرض رونالدينيو ايضا لإصابة طفيفة في ظهره لم تمكنه من المشاركة ضد الارجنتين في المباراة الودية الاحد الماضي، لكنه شارك لمدة 67 دقيقة في المباراة ضد ويلز الثلاثاء.

اما ريال مدريد فيحل ضيفا على ليفانتي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى.

وأكد مدرب ريال الجديد الايطالي فابيو كابيللو عن ثقته بقدرة فريقه على تخطي تعثر المرحلة الاولى وقال : "امام فياريال واجهنا فريقا قويا يعرف لاعبوه بعضهم البعض عن ظهر قلب، اما نحن فنملك فريقا جديدا في حاجة الى بعض الوقت لكي يجد اللحمة بين مختلف افراده".

واعرب كابيللو عن تفاؤله بقدرة النجم البرازيلي رونالدو الذي يتعافى من عملية جراحية بسيطة في ركبته، على قلب الامور في مصلحة فريقه وقال: "قريبا جدا سنشهد عودة رونالدو وأنا واثق من قدرته على تسجيل 25 هدفا هذا الموسم".

واضاف "ما رأيته من رود فان نيستلروي عظيم، لانه تأقلم بسرعة مع الاجواء الجديدة".

وأكد خوسيه انطونيو رييس المنتقل الى ريال مدريد من ارسنال انه يتطلع بلهفة لتمثيل فريقه في اول مباراة له وقال "اكاد اصاب بالجنون لشدة الفرحة التي تنتانبني حاليا، وأتطلع لارتداء فانيلة النادي في اسرع وقت ممكن".

وفي المباريات الاخرى، يلعب بيتيس مع اتلتيك بلباو، ومايوركا مع ديبورتيفو كورونا، وفياريال مع هويلفا، وريال سوسيداد مع اشبيلية، وغيتافي مع راسينغ سانتاندار، وجيمناستيك تاراغونا مع سيلتا فيغو، وسرقسطة مع اسبانيول.

جوليو باتيستا القادم إلى ارسنال
جوليو باتيستا القادم إلى ارسنال
فرنسا
يلتقي مرسيليا المتصدر مع غريمه التقليدي باريس سان جرمان على ملعب "بارك دي برانس" في ابرز مباريات المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا.

وفاجأ مرسيليا الذي واجه خلافات ادارية في الفترة الاخيرة وصعوبة في الاحتفاظ بنجمه فرانك ريبيري، الجميع بتصدره الترتيب في المراحل الاولى من دون ان يـدخل مـرماه اي هـدف في اربع مباريات.

ولم يحقق سان جرمان بداية جيدة حيث حصد اربع نقاط فقط من اربع مباريات لكن رئيس النادي الان كايزاك اعتبر أن زيارة مرسيليا الى العاصمة قد تكون نقطة الانطلاق لفريقه وقال "قد تكون زيارة مرسيليا الى بارك دي برانس البداية الحقيقية لموسمنا، اولاً لأننا في حاجة الى احراز نقاط المباراة الثلاث، وثانيا لأن هذه المباراة مختلفة عن جميع المباريات الاخرى".

والود مفقود بين الفريقين لسبب او لآخر، وقد بلغت العداوة بينهما الموسم الماضي عندما رفض مرسيليا خوض مباراته ضد سان جرمان بالفريق الاول ولعب بالرديف بعد ان رفض سان جرمان منح المقاعد المخصصة له في بارك دي برانس، ما دفع بالاتحاد الفرنسي الى حسم 3 نقاط لكل فريق.

في المقابل يستقبل ليون حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية وصاحب المركز الثاني بفارق الاهداف تروا. وفي المباريات الاخرى يلتقي بوردو مع نيس، واوكسير مع موناكو، ولومان مع لوريان، ولنس مع فالنسيان، ونانت مع ليل، ورين مع سوشو، وسـيدان مع سانت اتيان، وتولوز مع نانسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى