مقتل 17 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعمال عنف في العراق
اعمال عنف في العراق
قال مسؤولون امنيون ان 17 شخصا قتلوا أمس الجمعة في اعمال عنف متفرقة في العراق بينهم ثلاثة من الزوار الشيعة المتجهين الى كربلاء للمشاركة في احياء ذكرى مولد الامام المهدي,وقال وزير الدولة العراقي لشؤون الامن الوطني شيروان الوائلي في مؤتمر صحافي في كربلاء ان ثلاثة من الزوار الشيعة قتلوا باطلاق قذيفة هاون.

واضاف الوزير ان الثلاثة قضوا بالقصف في منطقة المسيب (30 كلم شمال كربلاء) قبل وصولهم الى المدينة (110 كلم جنوب بغداد).

وفي بغداد، قال مصدر امني ان عبوة ناسفة "انفجرت لدى مرور موكب العقيد علي محمد قائد شرطة الكرخ في منطقة زيونة (وسط)".

واضاف ان العقيد نجا من الانفجار الذي اودى بحياة ثلاثة من المارة بينهم امراة وطفل، واصاب ستة اخرين بجروح بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، قالت الشرطة ان ثلاثة اشخاص قتلوا باطلاق نار في حادثين منفصلين في المدينة من قبل مسلحين لاذوا بالفرار.

وقال مصدر في شرطة محافظة ديالى ان "مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة من عشيرة الشمري بينما كانوا في سيارة متوجهين الى قرية السهيل (5 كلم شرق بعقوبة) بعد ظهر أمس".

وفي تكريت (180 كلم شمال)، قال مصدر امني ان "اربع عبوات ناسفة انفجرت في وقت متزامن لدى مرور دورية اميركية غرب بيجي (190 كلم شمال بغداد) ادت الى مقتل ثلاثة اشخاص وجرح ثلاثة اخرين".

كما اعلن مصدر في شرطة المدينة العثور على جثث ضابط واثنين من مرافقيه من جهاز حماية المنشات النفطية على الطريق بين تكريت وكركوك. وكان مسلحون خطفوا الثلاثة أمس الأول الخميس.

وفي كركوك (255 كلم شمال)، قال النقيب في شرطة حويجة احمد العبيدي ان مسلحين اغتالوا الشيخ خلف ابراهيم احد مشايخ عشيرة البقارة التي تعود الى عشائر الجبور المنتشرة في المنطقة صباح أمس.

واضاف العبيدي ان "اربعة مسلحين اطلقوا النار من سيارة على الشيخ خلف بينما كان امام منزله في بلدة السادة البقارة فاردوه".

وفي حادث منفصل، تابع العبيدي ان اشتباكات "دارت قرب البلدة بين دورية اميركية ومسلحين ما اسفر عن مقتل اثنين من المسلحين".

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة مقتل احد عناصر الجيش العراقي واصابة اثنين بجروح عندما اطلق مسلحون النار على دورية بين سامراء وبغداد.

الى ذلك، اعلنت الشرطة العثور على 14 جثة تحمل اثار تعذيب وقتل اصحابها بالرصاص في مناطق متفرقة من العراق.

وفي الديوانية (181 كلم جنوب)، اعلنت الشرطة العثور على جثة مترجم يعمل مع القوات الاميركية كان تعرض للخطف قبل ثلاثة ايام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى