الملك عبدالله "الشرق الاوسط سيشهد سنوات عنف اذا لم تحل" القضية الفلسطينية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> حذر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني من ان العالم سيشهد سنوات من العنف في منطقة الشرق الاوسط اذا لم تبذل جهود كبيرة بحلول عام 2007 لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الملك عبدالله قوله في مقابلة اجراها مع مجلة "تايم" الاميركية ستنشر الاثنين المقبل "يجب ان يكون هناك دولة فلسطينية متكاملة ومترابطة جغرافيا اليوم قبل غد".

واضاف "اعتقد ان الحرب اللبنانية فتحت اعيننا جميعا على حقيقة انه اذا لم تحل المشكلة الفلسطينية فان المستقبل يبدو كئيبا للشرق الاوسط".

وتابع عبد الله القول "بالرغم من انني من المتفائلين دائما لكنني للمرة الاولى اصبحت متشائما بشأن اوضاع المنطقة".

واوضح "اذا لم تبذل جهود دبلوماسية عاجلة لتحقيق السلام بين والفلسطينيين واسرائيل فلا اظن انه ستقوم دولة فلسطينية".

واكد العاهل الاردني "اذا لم نشهد شيئا يطمئننا جميعا بحلول عام 2007 فاعتقد انه سيكتب علينا ان نعيش عقدا او عقودا اخرى من العنف بين العرب والاسرائيليين وهو ما يؤثر على الجميع".

وعبر الملك الاردني عن خيبة امله من ان "الناس في انحاء مختلفة من العالم لم يعودوا يهتمون بشيء وان المعتدلين الساعين الى تسوية سلمية تم تحييدهم بسبب ركود المفاوضات العربية الاسرائيلية".

وقال "لا اظن ان الناس يأخذونا مأخذ الجد وكثير من البلدان المعتدلة تشعر انها معزولة".

كذلك عبر الملك عبدالله عن قلقه من ان متاعب المنطقة قد تتضاعف مع الازمات بشأن ايران والعراق،قائلا "لا اظن ان الشرق الاوسط يمكنه تحمل حرب اخرى، واذا وقعت حرب مع ايران ستفتح الباب لكل الشرور" ، مشيرا الى ان "الشرق الاوسط لا يمكن ان يتعافى منها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى