بريطانيا تنفذ استراتيجية لتطوير الصحافة في اليمن

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> تدارس عدد من رؤساء تحرير صحف ومواقع إخبارية والعاملين فى الوسط الصحفي وفريق من جامعات اوروبية في اللقاء التشاوري الذي نظمته نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع البرنامج اليمني الأوروبي المشترك لتنمية الإعلام أمس واقع التعليم الاعلامي في اليمن ومتطلبات دعم أداء التعليم الصحفي بهدف تطوير الاطر المعرفية والتطبيقية للإعلاميين.

وفي اللقاء اشار الأخ نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين إلى أن مناهج كلية الاعلام ليست بالمستوى الذي نأمله ونتمناه مشيرا الى ان 30 خريجا في كلية الاعلام قدموا للتوظيف وخضعوا لاختبارات تحريرية وعملية وشفوية استطاع خمسة منهم ان يتجاوزوا الخمسين بالمائة .. مشيرا إلى ان اهتمام الفريق الاوروبي الذى يزور اليمن حاليا بمسألة التعليم بداية صحيحة لدعم الإعلام .

من جهته استعرض الأخ سعيد ثابت سعيد الوكيل الاول لنقابة الصحفيين عددا من الإشكاليات التى لا تزال تواجه العمل الصحفي في اليمن مشيرا الى أن من أبرز هذه الإشكاليات ما يتعلق بخلط المهنية بالسياسية و ضعف التدريب والتأهيل لخريجي كلية الإعلام .

البروفيسور جون نولاك رئيس الفريق الأوروبي عميد كلية لنكولن للصحافة ببريطانيا أشار من جهته إلى ان مهمة الفريق تتمثل في تطوير مناهج العلوم الصحفية في جامعتي صنعاء وعدن والخروج باستراتيجية تمتد من 3- 5 سنوات .

وهدف اللقاء التشاوري التعرف على رؤية العاملين في المجال الإعلامي لمعارف التعليم الإعلامي ومشاكل غياب المهنية لدى مخرجات التعليم الصحفي وبحث متطلبات دعم أداء التعليم الصحفي في اتجاه تطوير الأطر المعرفية والتطبيقية سعيا لتشكيل مفاهيم الرؤية الاستراتيجية للدعم الاوروبي في مجال الدعم الصحفي لليمن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى